أفضل علاج للقشرة من الصيدلية

أفضل علاج للقشرة فِيْ الصيدلية

قشرة الرأس هِيْ إحدى المراحل التي يصاب فِيْها الشخص بالتهاب الجلد الدهني، وهناك العديد من الأعراض التي تؤثر على وجود قشرة الرأس ومزعجة لكثير من الناس، مثل الحكة وجفاف الشعر وغيرهما. يمكننا أن نقدم لك بعض الأدوية والعلاجات الفعالة. لحل هذه المشكلة على النحو التالي

1- حمض الساليسيليك

يعتبر هذا الحمض من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها للتخلص من قشرة الرأس لأنه يعمل على إزالة القشرة من فروة الرأس ولديه القدرة على منع الشعر من الجفاف مثل الأنواع الأخرى، بالإضافة إلَّى تقليل القشرة مرة أخرى. فِيْ المستقبل، بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو متوفر على شكل كريم وشامبو ومرهم ويستخدم من 1 إلَّى 3 مرات فِيْ اليوم حسب وصفة الطبيب.

2- كيتوكونازول

يعتبر هذا الدواء من الأدوية الآمنة للاستخدام على فروة الرأس، فهُو ليس له تأثير مضاد للفطريات ويمكن أن يخلصك تمامًا من قشرة الرأس، كَمْا أنه متوفر بتركيز 2٪ وهُو فعال ومناسب للقشرة.

3- قطران الفحم

يعتبر قطران الفحم من المنتجات الشهِيْرة لقدرته على حل مشكلة قشرة الرأس بشكل كامل وخاصة قشرة الرأس الناتجة عَنّْ الصدفِيْة وأي مرض جلدي آخر، وذلك لأنه يساعد فِيْ تقليل موت الخلايا وتراكَمْها على فروة الرأس وهذا يسبب ظهُور قشرة الرأس، بالإضافة إلَّى أن استخدام نوع خفِيْف قادر على تغيير لون الشعر.

4- كبريتيد السيلينيوم

كبريتيد السيلينيوم له القدرة على تقليل موت خلايا فروة الرأس التي تسبب قشرة الرأس بالإضافة إلَّى فعاليته فِيْ التخلص من قشرة الرأس ويستخدم مرتين أسبوعياً لمدة أسبوعين ثم مرة أسبوعياً لمدة أسبوعين آخرين.

5- شامبو الزنك

الزنك هُو أحد المواد المضادة للفطريات التي، بالإضافة إلَّى حماية الأطراف المتقصفة، تساعد فِيْ علاج قشرة الرأس وتقليل الالتهاب.

6- سيتافلكس

Cetaflex هُو أفضل صيدلية لعلاج قشرة الرأس لأنه يعمل على تعقيم الجروح الناتجة عَنّْ قشرة الرأس والفطريات، كَمْا أنه يحتوي على مادة السيتريميد التي تستخدم فِيْ العديد من منتجات العَنّْاية بالشعر لإزالة القشرة الزائدة، وهُو متوفر بأشكال عديدة مثل على سبيل المثال

يختلف الشامبو واللوشن والكريم وطريقة الاستخدام باختلاف الشكل المستخدم، حيث يتم استخدام الشامبو بشكل منتظم ومعتاد، بينما يتم استخدام المستحضرات الأخرى مرة أو مرتين فِيْ اليوم، كَمْا أنها لا تسبب أي مضاعفات فِيْ حالة جرعة زائدة.

7- أدوية سلسون

يستخدم هذا الدواء للتخلص من قشرة الرأس والالتهابات الفطرية التي تصيب الجلد، بالإضافة إلَّى كونه من المنتجات التي تعالج هذه المشكلة، فقد تم تحضيره لاستخدامه مرتين فِيْ الأسبوع لمدة لا تزيد عَنّْ فترة زمنية معينة. وتجدر الإشارة إلَّى أن استخدامه يمكن أن يؤدي إلَّى العديد من الأمراض والآثار الضارة.

مثل التهِيْج الموضعي أو جفاف الشعر وفروة الرأس، بالإضافة إلَّى تغير شكل الشعر، هناك بعض الحالات النادرة التي يمكن أن تؤدي إلَّى تساقط الشعر الشديد، وهِيْ متوفرة على شكل محلول للاستخدام الخارجي فقط.

8- شامبو نيزورال

يعتبر هذا الشامبو من أكثر الأنواع فعالية فِيْ التخلص من مشكلة قشرة الرأس لأنه لا يشكل أي مخاطر ضارة على الإنسان بالإضافة إلَّى قدرته على القضاء على الأعراض المصاحبة للقشرة. يحتوي على 1٪ كيتوكونازول مما يساعد على منع تراكَمْ القشرة فِيْ فروة الرأس، مرة أخرى فهُو متوفر بسعر مناسب لجميع الفئات ومتوفر فِيْ الصيدليات.

9- شامبو هِيْد اند شولدرز

يُصنف هذا الشامبو على أنه أفضل علاج قشرة فِيْ الصيدليات لأنه يمكن استخدامه بسهُولة من قبل الأشخاص ذوي الشعر الجاف، لاحتوائه على بيريثيون الزنك 1٪، كَمْا أنه يتحكَمْ فِيْ الخميرة وغني بالأفوكادو. زيت يغذي خصلات الشعر ويمكن استخدامه بأمان على الشعر المصبوغ.

10- شامبو دوف

من أشهر الأنواع المستخدمة للتخلص من القشرة شامبو دوف، وذلك لأنه من المنتجات عالية الجودة التي يمكن أن تقضي على مشكلة قشرة الرأس بشكل دائم، كَمْا أنه يساعد فِيْ تهدئة الحكة والجفاف، وقد تم صنعه من بيريثيون الزنك، وهِيْ من أنسب المواد لحل مشكلة قشرة الرأس، كَمْا أنها تتكون من زبدة الشيا وزيت جوز الهند مما يمنحك رائحة مميزة لشعرك.

11- ذهب الشامبو

يتميز هذا الشامبو باحتوائه على خل التفاح القادر على تخليص الشعر من السموم، كَمْا أنه من المكونات الطبيعية الشهِيْرة لقدرته على إزالة القشرة، بالإضافة إلَّى خصائصه الشهِيْرة، فهُو أيضًا له القدرة على معالجة الميكروبات التي تزيل الخميرة من الشعر ولديه درجة من الحموضة قادرة على إزالة خلايا الجلد الميتة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه مناسب فِيْ حالات القشرة المعتدلة وليس الشديدة، وذلك لتحقيق نتائج فعالة، والأهم أنه لا يحتوي على أي مواد يمكن أن تلحق الضرر بالشعر المصبوغ.

12- كريستوف روبن سكراب

يعتبر منظف لفروة الرأس، يتكون هذا المقشر من ملح البحر الذي يمكن أن يزيل أي تراكَمْ على فروة الرأس، بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على زيت اللوز الحلو الذي يهدئ الحكة والحساسية، وينصح به الطبيب للشعر الدهني.

يستخدم أيضًا بشكل شائع كشامبو ويوصى باستخدامه مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع لتجنب أي ضرر مثل تفاقم مشاكل الجلد.

13- شامبو بول ميتشل

فِيْ حالة رغبتك فِيْ الحصول على أفضل علاج من الصيدليات لعلاج قشرة الرأس، ننصحك بهذا الشامبو لاحتوائه على كَمْية كبيرة من زيت شجرة الشاي، وهُو خيار مثالي لعلاج قشرة الرأس، كَمْا أنه يعمل على موازنة الأحماض فِيْ فروة الرأس على النحو الموصى به. الأطباء تريد تنظيف فروة الرأس تمامًا والحصول على إحساس رائع بالبرودة.

14- شامبو نيوتروجينا

يعتبر شامبو نيوتروجينا بالفحم والعَنّْبر من العلاجات الشهِيْرة لقشرة الرأس، كَمْا أنه رائحته رائعة على الشعر ويمكن استخدامه لعلاج الصدفِيْة والتهابات الشعر لأنه تم تجربته من قبل العديد من الأشخاص الذين أكدوا أنه يعالج قشرة الرأس ويجعل الشعر ناعما. .

15- شامبو داندل

يستخدم هذا الشامبو لعلاج قشرة الرأس التي تحدث نتيجة زيادة مستوى الدهُون فِيْ فروة الرأس، وأهم ما يميزه عَنّْ الأنواع الأخرى أنه لا يحتوي على أي مواد يمكن أن تسبب آثارًا جانبية، فِيْ كَمْا أنه يضيف لمعاناً إضافِيْاً للشعر ويطيل طوله يمكنك استخدامه مرتين أسبوعياً لمدة لا تزيد عَنّْ شهر.

ثم يتم استخدامه مرة واحدة خلال الأسابيع الثمانية التالية عَنّْ طريق وضعه على الشعر المبلل وتركه لمدة 5 دقائق قبل غسله، كَمْا أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الفريدة مثل زيت الزيتون والزيت العضوي وزيت شجرة الشاي والسيلينيوم. كبريتيد.

هل الحناء تجعل الشعر أطول نرى