بحث كامل عَنّْ شركة كوكاكولا

البحث الكامل عَنّْ Coca-Cola

أولئك الذين يرغبون فِيْ النجاح سيحققونه حتما، وتسعى شركة كوكاكولا جاهدة للسيطرة على جميع الأسواق فِيْ جميع أنحاء العالم منذ ظهُورها وقد نجحت بالفعل فِيْ تحقيق هدفها، وإذا لم نتحدث عَنّْها اليوم، فإن النجاح الذي حققته تحققت، لم تأت بالصدفة، بل كانت نتيجة سنوات طويلة من العمل، ولكي نتحدث عَنّْ البحث الكامل لشركة Coca-Cola، نحتاج إلَّى توضيح بعض العَنّْاصر المهمة، وهِيْ كالتالي

عَنّْاصر

  • مقدمة أكَمْل البحث عَنّْ شركة كوكا كولا.
  • تأسيس شركة كوكاكولا.
  • ماركة Coca-Cola.
  • جهُود تطوير Coca-Cola.
  • تسويق كوكاكولا.
  • كوكا كولا والحرب العالمية الثانية.
  • عجلات النظام الغذائي
  • بيع كوكاكولا.
  • كارثة منتج جديد.
  • شائعات كوكا كولا.
  • كوكا كولا وشائعات.
  • نهاية البحث الكامل عَنّْ Coca-Cola.

مقدمة

Coca-Cola أو Coca-Cola هُو مشروب غازي أطلقته شركة Coca-Cola العالمية وكان صاحب الشركة فِيْ البداية يريد أن يصنع لنفسه اسمًا فِيْ هذا المجال وعلى الرغم من طموحاته الكبيرة إلا أن نجاح شركته كان غير متوقع و لقد تجاوز سقف طموحاته العظيمة إلَّى حد كبير.

أولاً، قام بخلط سائل له لون الكراميل عَنّْ طريق مزجه مع المياه الغازية، وكان هذا الاختراع فريدًا فِيْ ذلك الوقت، لذلك لم يحبه كثير من الناس، لذلك لم يكن النجاح سهلاً أبدًا.

تأسيس شركة كوكاكولا

دكتور. بيوبورتون، أول مخترع لشركة Coca-Cola، واجه كارثة فِيْ البداية مع اختراعه، وبعد وفاته فِيْ عام 1888، جاء رجل أعمال آخر لشراء الاختراع الذي اكتشفه الدكتور الصيدلاني Aza Griggs Candler أيضًا.

فِيْ عام 1892، بعد 3 سنوات من شراء هذا الاختراع، تم تأسيس أول شركة Coca-Cola، وكان مؤسسها هُو التاجر Candles، وهُو أول شخص وضع استراتيجية الشركة.

ماركة Coca-Cola

تنتمي علامة Coca-Cola التجارية إلَّى فرانك روبنسون، محاسب بامبرتون، وهُو كيميائي اخترع المشروب لأول مرة وتوفِيْ قبل أن ينبض مشروبه بالحياة، وصمم الاسم بخط يده.

تظل جودة التصميم وبساطته دون تغيير حتى يومنا هذا، مما يجعله الأكثر شهرة من نوعه ويتبادر إلَّى الذهن لأي شخص يسمع اسم العلامة التجارية.

جهُود تطوير Coca-Cola

لم تبقى شركة كوكا كولا فِيْ مكانها منذ تأسيسها الأول، لكنها شهدت العديد من الصعود والهبوط على مر السنين، والتي نحاول توضيحها من خلال إجراء مسح كامل لشركة Coca-Cola كَمْؤسس للشركة. طورت الشركة الأولى، كاندلر، مشروعها خطوة بخطوة من خلال اللجوء إلَّى العديد من وسائل التسويق المختلفة والفريدة من نوعها.

أراد كاندلر توزيع حملاته التسويقية بذكاء شديد لترسيخ مكانته فِيْ العديد من المناطق، مما جعله أحد أشهر العلامات التجارية فِيْ العديد من الولايات الأمريكية، خاصة فِيْ لوس أنجلوس ودالاس وشيكاغو، وبدأ المشروع يكتسب المزيد من الشعبية فِيْ عام 1895، عَنّْدما قام التاجر نيابة عَنّْ جوزيف بايدنارن من ميسيسيبي بتعبئة هذا المشروب.

غير راضٍ عَنّْ شكل الزجاجة التي صممها بنفسه، أراد جوزيف تطوير الشكل من خلال عقد مسابقة محلية لأولئك الذين يمكنهم إنشاء تصميم زجاجة Coca-Cola جديد. روّج لهذا المنتج، ستكون هذه المسابقة حملة إعلانية غير مباشرة .3

شاركت العديد من الولايات فِيْ هذه المسابقة، بما فِيْ ذلك شركة Root Glass Company، وهِيْ شركة استطاعت ابتكار تصميم حديث يستخدم كلمة cocoa على الرغم من أنها لم تكن من مكوناتها.

فِيْ بداية القرن العشرين، كانت كوكاكولا أكثر شهرة من ذي قبل، لأن هذه الفترة كانت بداية الانتشار فِيْ كوبا وفرنسا وكندا وبورتوريكو، من بين العديد من البلدان الأمريكية الأخرى، تغير رئيس الشركة فِيْ عام 1923، لكن روبرت وودف أصبح رئيسًا فِيْ ذلك الوقت وبقي رئيسًا للشركة لأكثر من 60 عامًا.

الجدير بالذكر أنه كان الشخصية الأكثر تأثيراً فِيْ نجاح شركة Coca-Cola، لأنه نجح فِيْ القيام بحملات تسويقية أدت إلَّى انتشار المشروب فِيْ جميع دول العالم، ودخلت Coca-Cola الأولمبياد فِيْ أمستردام ولأول مرة عام 1928 استغل روبرت حاجة المشجعين الذين يأكلون الثلاجات والآيس كريم للتخفِيْف من الحرارة ونجحوا بالفعل فِيْ هذا الأمر.

تسويق كوكاكولا

تميزت شركة Coca-Cola بحملات إعلانية كبيرة جعلتها من أوائل بائعي المشروبات الغازية فِيْ جميع أنحاء العالم، ابتداءً من عام 1886 فِيْ إحدى الصحف فِيْ أتلانتا التي ظهرت فِيْها عبوات Coca-Cola، وبعد خمس سنوات قامت الشركة بطباعة تاريخ الذكرى السنوية لـ ظهر إعلان فِيْ شعار Coca-Cola.

فِيْ عام 1929، تم وضع العلامة التجارية لأول مرة فِيْ لافتة نيون كبيرة فِيْ نيويورك، وتحديداً فِيْ تايمز سكوير، ولم تقتصر الحملات الإعلانية على ذلك، ولكن فِيْ نفس العام أنتجت الشركة كأس الشركة، والتي لها نفس الشيء التصميم كَمْا لا يزال يتم تداوله.

تمتلك مجلة تايم حصة فِيْ الحملات الإعلانية لشركة Coca-Cola منذ عام 1950، عَنّْدما ظهرت العلامة التجارية للشركة لأول مرة على غلاف المجلة، مما أدى إلَّى زيادة ميزانية الشركة بشكل كبير إلَّى حوالي 30 مليون دولار.

فِيْ عام 1993 أطلقت الشركة حملة إعلانية تسمى Always Coca-Cola، واستخدم هذا الإعلان بعض الرسوم المتحركة للدب القطبي فِيْ ذلك الوقت، وكان وقت عمل الإعلان أطول من أي وقت إعلان آخر، لأنه استغرق مني 12 أسبوعًا، وهُو يستحق من اللافت للنظر أن الإعلان حقق نجاحًا غير متوقع وأذهل كل من شاهده.

كوكا كولا والحرب العالمية الثانية

قد يعتقد شخص ما أن شركة Coca-Cola كانت تركز فِيْ المقام الأول على المكاسب المادية فقط، ولكن هذا الحديث ليس له أساس فِيْ الحَقيْقَة، لأن الشركة كان لها دور رئيسي خلال الحرب العالمية الثانية، وكان هذا الدور هُو جعل منتجاتها متاحة لجميع الجنود فِيْ فِيْ أى مكان.

فِيْ هذا الوقت أوضحت الشركة الجانب الإنساني الذي خلق إقبالاً على المنتجات عالمياً، إلَّى جانب أن عدد الدول التي ساهمت فِيْ تعبئة المشروب كان أكبر بكثير من ذي قبل، وبعد هذه الفترة أطلقت الشركة منتج جديد لها بنكهة مختلفة وسميها فانتا.

قوبل منتج الشركة الجديد بطلب غير مسبوق، خاصة فِيْ السوق الألمانية، مما أدى إلَّى زيادة سرعة استهلاكه بشكل كبير، حتى بلغ استهلاكه نحو 130 مرة فِيْ اليوم.

عجلات النظام الغذائي

نظرًا لأن مشروب Coca-Cola العادي يحتوي على نسبة كبيرة من السكر والمحليات الصناعية، أصبح المشروب غير مناسب لمن يتبعون نظامًا غذائيًا أو يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، مما دفع الشركة إلَّى ابتكار مشروب جديد مناسب لهذه الفئة. .

فِيْ عام 1982، وتحديداً فِيْ شهر يوليو، تمكنت الشركة من إنتاج مشروب جديد يحتوي على سعرات حرارية أقل وأطلق عليه اسم “دايت كوك”، وكانت أول علامة تجارية منذ عام 1886 تستخدم شعار Coca-Cola، ونظرًا لقاعدة المعجبين الكبيرة بها . الذي حققته الشركة، كان من بالطبع المنتج الجديد أيضًا نجاحًا كبيرًا.

زادت Coca-Cola Diet من نسبة مبيعات الشركة إلَّى أكثر من 7٪ فِيْ وقت قصير جدًا حتى أصبحت متوفرة فِيْ أكثر من 185 سوقًا عربيًا وغربيًا.

بيع كوكاكولا

من خلال تقديم البحث الكامل لشركة Coca-Cola، خلصنا إلَّى أن مبيعات هذه الشركة لم تكن هزيلة على الإطلاق لأنها منذ تأسيسها وحتى الآن حققت أعلى نسبة مبيعات فِيْ العالم فِيْ جميع البلدان، وفِيْ عام 2005، باعت الشركة المنتج فِيْ أكثر من 200 دولة.

كَمْا يشير تقرير عَنّْها إلَّى أن هناك أكثر من 50 مليار زجاجة كوكاكولا يتم استهلاكها فِيْ العديد من الدول حول العالم، مما يجعل إجمالي مبيعات الشركة بنسبة عالية تبلغ حوالي 78٪، وأعلنت الشركة أنها أصبحت واحدة من أكبر العلامات التجارية فِيْ المبيعات.، حسب القيمة المحققة لأكثر من مليار جنيه وكان ذلك لعام 2010، ولكن بفضل الزيادة فِيْ عدد الشركات المنافسة، انخفضت حصة المبيعات إلَّى حوالي 11٪، حيث تحول الناس إلَّى soft المشروبات التي تحتوي على أطعمة مختلفة من الفاكهة.

كارثة منتج جديد

على مر السنين، لم تنج شركة Coca-Cola من الكوارث، ولكن إحدى أكبر الكوارث كانت الكارثة التي حدثت عَنّْدما ظهر منتج جديد كان مشابهًا جدًا له، Pepsi، لأن Pepsi-Cola كانت قادرة على الحصول على الكثير من الإعلانات الحملة فِيْ وقت قصير.

الأمر الذي جعل شركة Coca-Cola تشعر بأنها لم تتحكَمْ بالسوق بشكل كافٍ، لذلك قررت استبدال تركيبة المنتج لأول مرة منذ أكثر من 99 عامًا، وفِيْ عام 1985 وبالتحديد فِيْ أبريل تم إيقاف مشروب الشركة الأصلي و انخفضت المبيعات إلَّى 3٪ واستمرت فِيْ الانخفاض.

كان للتغيير فِيْ تركيبة المنتج أثر سلبي كبير على قلوب محبي المشروبات حتى أدركوا أنهم قاطعوا الشركة لمدة 77 يومًا حتى أعلنت الشركة أنها ستغير الصيغة الجديدة وتعود إلَّى القديم مرة أخرى الشركة قريبًا. عاد إلَّى مكانه الطبيعي من خلال مؤشر جونز فِيْ عام 1987، واستمر فِيْ التقدم حتى يومنا هذا.

كوكا كولا وشائعات

فِيْ عملية تقديم العطاءات