قِصَّة ابطالها حيوانات فِيْ 10 اسطر

قِصَّة أبطالها حيوانات فِيْ 10 أسطر

هناك العديد من قصص الحيوانات التي كتبها كتاب ومؤلفون منذ سنوات عديدة والكتابات مستمرة لأن الجميع يعرف أهمية سرد قصص ما قبل النوم للأطفال وخاصة الأمهات حيث يلجأ الكثير منهم إلَّى رواية القصص لأطفالهم. الأطفال كطريقة تربية إيجابية.

كَمْا أنها وسيلة للتعلم من خلال رواية القصص، حيث تفِيْد طريقة التعليم هذه الطفل من حيث العمل على تنمية خيال الطفل والعمل على غرس حب الاكتشاف، وأهمها القصص التي أبطالها حيوانات لأنها حيوانات. قريبة من خيال الطفل. فِيْ نفس الوقت، هم مليئون بالحكَمْة التي تفِيْد الأطفال فِيْ مرحلة متقدمة من حياتهم.

قصص الحيوانات من بين قصص أبطاله حيوانات فِيْ 10 مسلسلات تجذب خيال الأطفال فِيْ مراحل مختلفة من الحياة بفضل خيالهم مثل الرسوم المتحركة وكل ما هُو متحرك هُو ممتع وممتع بالنسبة لهم وخاصة للأطفال الصغار. يكرر أمثلة قِصَّة حيوان البطل فِيْ 10 أسطر

1- قِصَّة الحمار والأسد والذئب

فِيْ إحدى الغابات كان هناك ذئب وحمار وكانا صديقين للغاية وفِيْ أحد الأيام عَنّْدما كانا يسيران فِيْ الغابة التقيا بأسد ملكة الغابة وكان جائعًا فِيْ تلك اللحظة فقال لهم إنه يريد ذلك. أكل أحدهم، ففكر الذئب الماكر فِيْ خدعة لإنقاذ نفسه، ونزل من ظهر الحمار وأخبر الأسد أن الحمار سيعطيه الطعام لأنه كان فِيْ حفرة عميقة فِيْ الغابة، لذلك اتفق مع الأسد يخدع الحمار ويسقط فِيْ الحفرة.

ثم تمكّن الأسد من أكل الحمار، فركض الذئب فوق الحمار وقرر تنفِيْذ خطته الماكرة مع الأسد، فطلب منه الإسراع حتى نتمكن من الهروب من هذا الوحش المفترس، وبينما كان الحمار ركض بسرعة وعَنّْدما اقترب من الحفرة، قفز فوقه فجأة، فِيْ تلك اللحظة سقط الذئب فوق الحمار فِيْ الحفرة. بعد فترة، جاء الأسد إلَّى الحفرة وتمكن من الإمساك بالذئب، فأكله و نجا الحمار بحياته.

2- قِصَّة الكلب الجشع

فِيْ قِصَّة أبطالها حيوانات فِيْ 10 أسطر، قيل إن هناك كلبًا يعيش جائعًا ويريد أن يجد شيئًا ليأكله، لذلك ظل يبحث عَنّْ الطعام. أثناء البحث، وجد قطعة من اللحم والتقطها عَنّْدما عاد إلَّى المنزل، كان عليه أن يعبر النهر حتى وصل وعَنّْدما اقترب من النهر لعبوره رأى انعكاسه فِيْ الماء واعتقد أن هناك كلبًا آخر فِيْ النهر بقطعة لحم فِيْ الفم. قرر الكلب الجشع الحصول على قطعة من اللحم، ففتح فمه، وفِيْ تلك اللحظة سقطت قطعة اللحم فِيْ النهر واختفت فِيْ الماء. الدرس المستفاد من قِصَّة بطله الحيوانات فِيْ 10 أسطر هُو الرضا.

3- قِصَّة الثعلب والغراب

كانت هناك غابة تعيش فِيْها مجموعة كبيرة من الغربان على أغصان الأشجار، وكان من بين هذه الغربان غراب ذو صوت قبيح، لكنه كان كريمًا، وبسبب قبح صوته والشعور بأنه كان كذلك. رُفض بين الغربان، قرر أن يعيش بمفرده فِيْ مكان منعزل وفِيْ أحد الأيام عاش هناك ثعلبًا فِيْ الغابة يعرف عَنّْه. كسول للغاية، ولكنه ذكي للغاية فِيْ جمع الطعام.

عَنّْدما كان الثعلب يسير فِيْ الغابة بحثًا عَنّْ الطعام، لفت الغراب، الذي يعيش بمفرده فِيْ الشجرة، انتباهه ووجد قطعة من الجبن فِيْ فمه ليأكلها. كان صوته جميلًا، وشعر الغراب بسعادة بالغة، لذلك طلب الثعلب من الغراب أن يغني له حتى يسمع صوته الجميل.

4- قِصَّة النملة والجندب

ذات يوم كان جندب سعيد يتجول فِيْ الحديقة وكان يرقص ويغني ويستمتع بالحياة. وبينما كان يمشي، رأى نملة تحمل حبة أرز ثقيلة. عرض عليها أن ترقص وتغني معه، فأجابت بأنها مشغولة بالتحضير للصيف، حيث كانت تخزن الحبوب، حيث كان الطعام أقل فِيْ ذلك الوقت، ولذلك ضحك الجندب. سمح له بالبقاء على قيد الحياة فِيْ نفس الوقت، تعيش النملة داخل مسكنه ولديها ما يكفِيْ من الطعام والشراب مقارنة بالجندب.

5- قِصَّة الحمار وجلد الأسد

فِيْ أحد الأيام وجد الحمار جلد أسد كان الصيادون يجفونه فِيْ الهُواء، ففكر الحمار فِيْ لبس جلد الأسد والتجول معه فِيْ الغابة لترهِيْب الحيوانات، لذلك نفذ الحمار هذه الفكرة وكان راضياً عَنّْ هذا القرار، وما زال يخاف الكثير من الحيوانات من حوله، لكن بعضهم عرفوا أنه مجرد حمار، لأنهم سمعوا صوته، فقرروا جميعًا خيانته وضربه، لأن ذلك سبب لهم خوفًا كبيرًا، حتى أن ظل الحمار يبكي بشدة بسبب ما حدث له.

6- حكاية عَنّْزة

كان اثنان من الماعز يحاولان عبور جسر هش فوق نهر وكان فارغًا