اذكر ثلاث صفات فِيْ شخصيتك تحاول التخلص منها

اذكر ثلاثة من سمات شخصيتك التي تحاول التخلص منها

إذا لم تنجح فِيْ ما تفعله، فمن المؤكد أنك ترغب فِيْ تغيير بعض الأشياء من أجل تحقيق النجاح فِيْ نهاية المطاف، فلا يوجد أحد منا لا يسعى ليكون جيدًا فِيْما يفعله، لذلك إذا كنت ترغب حقًا هذا النجاح هناك عدة خطوات يجب عليك اتباعها. أولاً، قم بتسمية ثلاث سمات شخصية تحاول التخلص منها.

من الأفضل أن تحاول استخراج هذه الصفات بنفسك ؛ لأن هذا محفز أكبر للتنمية، وإذا كنت لا تعرف السمات التي تحتاج إلَّى التخلص منها، دعَنّْي أخبرك ببعض السمات حتى تتمكن من اختيار السمات التي تعتقد أنها تعيقك.

1 يسخر من كل شيء

إذا كنت تسأل نفسك ماذا سيحدث لحياتي إذا اتبعت نصيحة السمات الشخصية الثلاث التي تحاول التخلص منها وحولتها إلَّى مزحة مضحكة، فأنا بالتأكيد وجدت سمة فِيْك أنك يجب أن تحاول التخلص منه، وهُو السخرية من كل شيء.

أن تكون مرحًا فِيْ بعض الأحيان ليس شيئًا سيئًا، بل على العكس من ذلك، يمكن أن يساعد فِيْ زيادة مرونة حياتك، لكن تحويل كل شيء إلَّى مزحة يجعلك شخصًا غير جاد وعدم الجدية فِيْ العمل هُو من أسوأ الأشياء التي تجلب لك. التافهة ثم إكَمْال المهام المطلوبة بشكل غير احترافِيْ.

أما بالنسبة للسخرية، فمن المؤكد أنه لن يكون من المضحك أن تسخر من مشرفك فِيْ العمل، فهِيْ تخلق بيئة عمل سامة ولن تكون جيدة إذا وصلت إليها النكات.

ستجد أيضًا أن الزملاء يبتعدون عَنّْك لتجنب المشاكل، وعَنّْدما تأتي هذه النتائج معًا فِيْ النهاية، ستجد أنك لا تقوم بعمل جيد، أو تحصل على ترقية، أو تحصل على أي ترقيات.

لذا إذا كانت إجابتك عبارة عَنّْ ثلاث سمات شخصية تحاول التخلص منها، بما فِيْ ذلك السخرية، فعليك بالتأكيد محاولة التحكَمْ فِيْها قليلاً. إذا كنت تعتقد أن هذا يجعلك تبدو أكثر ذكاءً أو محبوبًا، فعليك بالتأكيد إعادة النظر.

ستجعلك هذه السمة تبدو متسلطًا لمن حولك ويمكنك أن تؤذي أي شخص بكلماتك وهذا الأسلوب يبتعد عَنّْ الصف واللباقة، تخيل نفسك أمام الشخص الذي كنت تسخر منه وستجد أنك لا تستطيع ذلك. افعلها. هذا مرة أخرى.

2 ـ العَنّْاد أو عدم المرونة

صحيح أن الإصرار على تحقيق الأهداف ليس شيئًا سيئًا، لكن الإصرار على الخطأ لن يكون فِيْ مصلحتك أبدًا، ولا نعَنّْي فقط الإصرار على الخطأ، فهناك أشكال أخرى من عدم القدرة على التعامل معها هُو – هِيْ. مع التغييرات التي قد تحدث فِيْ حياتك الشخصية أو عملك.

إذا كنت لا تفهم معَنّْى هذه الخاصية، فكر فِيْ مدير عجوز لا يقبل أي موظف شاب أن يضيف أفكاره المتجددة إلَّى طبيعة العمل، فهذا المدير شخص عَنّْيد وغير مرن.

لتتعلم أن تكون مرنًا وتقبل التغيير، يجب أن تحاول القيام بذلك أولاً فِيْ موقف صغير، يمكن أن يكون فِيْ حياتك الشخصية، ثم اجعل الموقف أكثر مرونة حتى تصبح فِيْ النهاية بهذه الجودة.

يمكنك عمل جدول بأيام الأسبوع وكتابة فِيْه أيام الأسبوع والمواقف التي كنت غير مرن فِيْها وما هُو السلوك الصحيح الذي كان عليك القيام به والجدول التالي مثال على هذا وذاك يمكن استخدام الأسلوب فِيْ التعامل مع أي خاصية أخرى. يمكنك رؤية المشهد من مسافة بعيدة، حتى تعرف ما يجب القيام به.

اليوم الموقف المشاعر والأفكار سلوك السلوك السليم مشاعر

لاحق

الأحد فِيْ المنزل، جاءت الزوجة وأخبرتني أنها تود بيع الصالون فِيْ الصالة وشراء شيء آخر، لأنها ترغب فِيْ تغيير بعض الزخارف. شعرت أنها اتخذت قرارها بنفسها ولم تهتم برأيي وكنت مستاءة لأنني أحب الصالون الحالي ولا أريد تغييره. رفضت زوجتي بيع الصالون وكان صوتي مرتفعًا جدًا وجعلتها حزينة جدًا لدرجة أنني شعرت بالذنب تجاهها لدرجة أنها بدأت فِيْ البكاء. كان علي أن أدرس معها وأرى ما يمكننا فعله ومساعدتها فِيْ التغييرات التي تعتزم إجراؤها. إذا فعلت الشيء الصحيح، سأشعر بأنني زوج جيد ومستمع، سيزيد من مشاعري بالكفاءة ولن أشعر بالذنب.

3 الصبر

الصبر من الصفات التي يجب أن تتحلى بها لأن بعض الأشياء الجيدة لا تحدث لنا إلا إذا صبرنا. صعب قليلاً عليك، بعد فترة لن تحبه.

زاد العبء عليك. لأنه يعلم أنك مؤهل وقادر على القيام بما هُو مطلوب منك، ومن المؤكد أن ضغط العمل هذا سيزول بعد بعض الوقت، لذلك إذا كنت صبورًا قليلاً، فستستمر فِيْ العمل بضغط أقل، ولن تفعل ذلك. يجب أن تبحث عَنّْ وظيفة أخرى.

جودة الصبر ستتجنب الكثير من العقبات، العقبة الوحيدة كانت التحمل لفترة، هل تمكنت من الإجابة على ثلاث سمات شخصية تحاول التخلص منها إذا لم تجد حتى الآن الخصائص التي تشعر أنها تعيقك، فاستمر فِيْ الصفات التالية.

4 الهُوس بالسيطرة

هناك عدة أشكال للسيطرة ويختلف شكلها باختلاف الموقف الذي حدث فِيْه، فمثلاً يرغب بعض الآباء فِيْ السيطرة على أطفالهم طوال الوقت لأنهم يخشون أن يواجهُوا مشاكل، لكن من الجدير بالذكر أنهم بحاجة إلَّى المغامرة والخبرة، هذا التحكَمْ يؤذي الأطفال بالتأكيد على المدى الطويل.

بعض رواد الأعمال أو الأشخاص الذين يعملون فِيْ وظائف حساسة دائمًا ما ينظمون أجندتهم ويقضون الكثير من الوقت فِيْ التخطيط، هذا ليس سيئًا، على العكس من ذلك، إنه من أجل العمل، لكن المشكلة تكَمْن فِيْ عيب البشر، من المحتمل أنك لن تكون قادرًا على العمل فِيْ النهاية على خطتك.

سيؤدي هذا إلَّى الإحباط والشعور بعدم الفعالية لأن الأمور لا تسير كَمْا هُو مخطط لها، ورغبتك فِيْ السيطرة، والفوائد تعمل، لكن المشكلة تكَمْن فِيْ التأثير السلبي لها على صحتك العقلية، أليس كذلك هل تشعر أن حب السيطرة هُو أحد الإجابات على سمات الشخصية الثلاث التي تحاول التخلص منها

الحل هُو، فِيْ المرة القادمة التي تفهم فِيْها خطتك وقدرات موظفِيْك، لا تفترض ما لا يمكن التنبؤ به فِيْ خطتك.

5 عدم التعاطف

يجعلك التعاطف شخصًا يهتم بما يمر به الأشخاص من حولك، لذا فهُو يخلق حالة من الانسجام، خاصة فِيْ علاقاتك الاجتماعية.

مع أهمية التعاطف فِيْ حياتك الشخصية، من المهم أيضًا فِيْ حياتك العملية، إذا كنت مديرًا، فإن إظهار التعاطف مع ضغط العمل على موظفِيْك سوف يدفعهم إلَّى الاهتمام بأداء الوظيفة بارتياح، وقد يؤدي ذلك إلَّى إلَّى أكثر مما هُو مطلوب منهم.

هذا لأن الناس يحققون المزيد عَنّْدما يتم تقديرهم لما يفعلونه. إذا كنت شخصًا لا يهتم بالتعاطف مع الآخرين أو لا تقدر الأعباء والمشاكل التي يرونها، فإن الافتقار إلَّى التعاطف هُو بالتأكيد أحد إجاباتك على السمات الشخصية الثلاث التي تحاول التخلص منها من.

فِيْ المرة القادمة التي تشعر فِيْها بعدم التعاطف، حاول تعويض الشخص والاعتذار، لذا فِيْ المرة القادمة كن مهذبًا بدلاً من عَنّْاء الاعتذار. يمكنك أيضًا استخدام مخطط المشاعر والأفكار لتقليل السلوك.

6- التذمر والتشاؤم

لأنك تشكو دائمًا، فلن تنتهِيْ بالتأكيد من عملك، لذا فإن التشاؤم والشكوى لن يؤخرك فقط، ولكن أيضًا من حولك، والسبب أن السلبية تنتشر كالعدوى، وإضاعة الوقت فِيْ الشكوى قد يجعلك لا تجد الوقت الكافِيْ للإنتاج، أو الوقت الذي يمكنك من خلاله التوصل إلَّى حلول للمشاكل التي تعيقك.

ستجعل هذه السلبية أيضًا الناس يبتعدون عَنّْك بسرعة، لذلك لن تكون وحيدًا وغير قادر على حل مشاكلك فحسب، بل لن يكون لديك أيضًا من يساعدك.

لذا، إذا كانت إجابة قائمتك المكونة من ثلاث سمات شخصية تحاول التخلص منها هِيْ التشاؤم، فعليك أن تحاول النظر إلَّى نصف الكوب الممتلئ ويمكنك كتابة الأشياء الجيدة التي لديك على قطعة من الورق بحيث تكون مرئية. وعليك أيضا أن تكتب أشياء تدعوك متشائمًا وتفكيرًا هل يستحق ذلك أم لا.

إذا لم يكن الأمر يستحق ذلك، فسيتعين عليك إيقافه على الفور، وسيستغرق الأمر الكثير من الوقت، ولكن إذا كانت هذه الأشياء تتطلب بالفعل تشاؤمًا، فسيتعين عليك تصميم حل، ثم التفكير فِيْ كل حل سواء كان يستحق التنفِيْذ، وأخيرًا تنفِيْذ الحل الذي توصلت إليه.

كَيْفَ أتبع طريق النجاح

جزء أساسي من النجاح هُو أن تتمتع شخصيتك ببعض الصفات التي تساعد على هذا النجاح، ويجب عليك أيضًا التخلص من الصفات السلبية التي تعيق تقدمك، لذا فِيْ طريقك إلَّى النجاح، يجب عليك اتباع النقاط التالية

  • الخطوة الأولى والأكثر أهمية هِيْ تسمية ثلاث سمات فِيْ شخصيتك تحاول التخلص منها، وبمجرد تحديد هذه السمات، يجب أن تحاول التخلص منها واحدة تلو الأخرى بمرور الوقت.
  • الشغف هُو أهم عوامل النجاح التي تزيد من إصرارك على التخلص من الصفات السلبية، لكن الشغف أو أي سمة أخرى لا يأتي فقط من الرغبة فِيْ ذلك، بل عليك إضافة أنشطة ترفِيْهِيْة يومية لضمان ذلك وزيادة الحماس له.