طرق زيادة حليب الأم

طرق زيادة حليب الثدي

يعد النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل من أهم الأمور التي تؤثر على إنتاج الحليب لديها فِيْ ذلك الوقت، لذلك من الضروري الانتباه إلَّى الأطعمة التي تتناولها حتى يكون لديها القدرة على تزويد الطفل بالكَمْية اللازمة من الحليب. . اليومي.

هناك بعض العادات القديمة المتوارثة عَنّْ الأجداد والآباء، حيث يُنصح الحامل بأنواع معينة من الطعام وأنواع معينة من المشروبات لزيادة مستوى اللبن الذي يتكون فِيْ الثدي، ومن خلال الموقع الرسميك يكون لديهم طرق لزيادة كَمْية الحليب. حليب الثدي. قد تم تعريفه.

هذا لا يعَنّْي أنه مرتبط بالمعتقدات والافتراضات القديمة الموروثة، ولكن تم تأكيد هذه الأشياء من قبل الأطباء من خلال اكتشاف نتائجهم الحقيقية من خلال الدراسات التي أجريت على كل من هذه الأطعمة التي ثبت أنها تحتوي على الكَمْية المناسبة من السعرات الحرارية والفِيْتامينات أن الجسم يحتاج إلَّى زيادة إنتاج الغدة الثديية، ومن خلال ما يلي نوضح لك

1- تناول المكسرات النيئة

الاعتماد على المكسرات فِيْ النظام الغذائي الذي يتم تناوله خلال النهار من أهم أنواع الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن فِيْ هذا الشأن يجب التركيز على حالة واضحة وصريحة وهِيْ غير مملحة.

تحتوي هذه المكسرات على البروتين والزيوت الصحية التي يحتاجها الجسم غير المشبعة، جنبًا إلَّى جنب مع أوميغا 3، والتي تدعم نمو الدماغ الصحي مع الحفاظ على وظائف الجهاز العصبي السليمة.

وعليه اتضح لي أنه من المهم تناوله من جميع الزوايا والجوانب، لذا تناول زوجين مع كل وجبة فِيْ اليوم للاستفادة من العَنّْاصر الغذائية التي تحتويها.

2- يزيد الشوفان من إفراز حليب الأم

يحتوي الشوفان على كَمْية كبيرة من البروتينات والفِيْتامينات المهمة للجسم والمعدة، والتي تساعد الغدة الثديية على إنتاج المزيد من الحليب الذي يحتاجه الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية.

كَمْا أنه يحتوي على كَمْية معقولة من الألياف الغذائية التي تمنح المرأة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، بالإضافة إلَّى أنها لا تفقد كَمْية الفِيْتامينات التي يحتاجها الطفل للرضاعة نتيجة عدم تناول كَمْية كبيرة من الطعام . .

كَمْا يحتوي على مركبات بيتا جلوكان، وهِيْ من المركبات المهمة التي تساعد على زيادة مستويات هرمون الحليب لدى الأم، لذلك يمكن استخدامها بكثرة أو استهدافها فِيْ أنواع معينة من الأطعمة التي تناسبها.

لذلك يعتبر الشوفان من أكثر الطرق فعالية لزيادة حليب الثدي ويمكن تحضيره وتناوله مع الحليب كوجبة أولى فِيْ اليوم أثناء الرضاعة أو وضع القليل من دقيق الشوفان فِيْ بعض أنواع السلطات.

3- تناول المزيد من البطاطس والجزر

وتجدر الإشارة إلَّى أن الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على جميع أنواع الفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم من أهم الوصفات التي يمكن استخدامها بثقة دون الخوف من زيادة الوزن أو الإكثار من الأطعمة الضارة بالجسم.

يحتوي كل من الجزر والبطاطس على فِيْتامين أ، وهُو أحد أهم الفِيْتامينات التي تحتاجها الأم فِيْ ذلك الوقت، ويمكن تناول الجزر عَنّْ طريق صنع العصير والبطاطا الحلوة كأحد أنواع الوجبات الصغيرة التي يتم تناولها. بين الوجبات من أجل الحصول على السكريات الصحية المرغوبة والتي تزيد من معدل إفراز البرولاكتين فِيْ الجسم.

من العادات القديمة التي تم اتباعها فِيْ زيادة كَمْية حليب الثدي تناول الحلويات المصنعة بسبب ارتفاع نسبة السكر فِيْها، لكن الكثيرين لا يعرفون أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة المضرة بصحة كليهما. الطفل والأم، لذا يرجى استبدالها بالبطاطا الحلوة.

4- الخميرة تزيد من نسبة حليب الأم

تحتوي الخميرة على نسبة كبيرة من الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خلال هذه الفترة، كَمْا أنها تحفز إفراز حليب الثدي وتزيد من مستوى الطاقة فِيْ الجسم مما يساهم فِيْ زيادة معدل إنتاج الحليب.

5- الاعتماد على المشمش فِيْ الفاكهة اليومية

يحتوي المشمش على مادة التربتوفان التي تعتبر من أهم الأحماض التي يتم الاعتماد عليها فِيْ زيادة نسبة الحليب المنتج فِيْ ثدي الأم، لذلك يجب الاعتماد عليه كأحد الثمار التي يتم تناولها خلال اليوم والتي يمكن تناولها طازجة أو طبيعية. الفاكهة المجففة، وفِيْ كلتا الحالتين سوف تستفِيْد من مغذياتها.

6- جذر الشمندر غذاء مهم أثناء الرضاعة الطبيعية

يحتوي الشمندر على فِيْتامين (أ) وهُو من أهم أنواع الأطعمة التي يعتمد عليها فِيْ علاج نقص المناعة، حيث يحتوي على فِيْتامينات ومعادن مهمة للجسم.

يمكن استخدامه فِيْ تحضير سلطة البنجر أو فِيْ تحضير عصير البنجر بكافة أشكاله وهِيْ فائدة كبيرة ستحصل عليها المرأة المرضعة وهناك العديد من الأطباء الذين يعتمدون عليها فِيْ طرق زيادة حجم الثدي. حليب.

7- زد من تناولك للأعشاب الطبيعية

من أفضل الأعشاب الطبيعية لحليب الأم أنه غني بالفِيْتامينات والمعادن المهمة لزيادة نسبة الحليب المنتج فِيْ ثدي الأم، ولكن لا تحتوي كل أنواع الأعشاب على مثل هذه النسبة العالية من الفوائد، ولكن بعضها فقط أنواع الأعشاب التي سنشرحها أدناه

  • الكركَمْ؛
  • شعير.
  • البابونج.
  • نعَنّْاع؛
  • الشمرة؛
  • بذور الكراوية؛
  • الينسون؛
  • جرس.
  • رَيحان؛
  • وقت الإستجابة.

هناك بعض هذه الأعشاب التي يمكن تناولها كَمْشروب شاي، وبعضها يمكن تناولها عَنّْ طريق وضعها على الطعام للاستفادة منها، ولكن يجب تجنب الإفراط فِيْ استخدامها حتى لا تتحول الفوائد إلَّى ضرر.

8- البقوليات تؤثر على مستوى البرولاكتين

هناك العديد من أنواع البقوليات التي يمكن استخدامها لزيادة حليب الثدي لاحتوائها على حمض التريبتوفان الأميني الذي يساهم فِيْ عملية تحفِيْز إنتاج هرمون الحليب.

لذلك فإن استخدام البقوليات فِيْ النظام الغذائي هُو من الأشياء الصحيحة التي يجب القيام بها لزيادة إنتاج الحليب، بالإضافة إلَّى احتوائه على الألياف التي تساهم مع الأم فِيْ تقليل كَمْية الطعام المتناولة دون المعاناة من نقص الفِيْتامينات.

ومع ذلك، هناك بعض الآثار السلبية التي ستحصل عليها من هذا الطعام والتي ستؤثر على الطفل وليس على الأم. إذا وجدت أن طفلك تظهر عليه أعراض الغازات، فعليك التوقف عَنّْ تناوله لأنه يؤثر سلبًا على الطفل بسبب انتقاله عَنّْ طريق الحليب.

9- حبة البركة تزيد من كَمْية حليب الثدي

تؤثر حبة البركة على هرمون الحليب الذي أظهرته الدراسات التي أجريت عليه والتي تبين أنها تحتوي على حمض الأرجينيك وهُو أحد أنواع الأحماض المهمة للنمو الصحي للطفل، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامينات مهمة. والمواد المعدنية التي تؤثر على نسبة الحليب المنتج.

لذلك أوصى العديد من الأطباء بتناول ملعقة صغيرة من بذور حبة البركة يومياً مع الفطور أو العشاء للاستفادة منها، ويمكن اعتبارها من أهم طرق زيادة كَمْية حليب الثدي عَنّْ طريق إضافتها إلَّى العسل للاستفادة من كل منها. هم.

نصائح لزيادة حليب الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

هناك عدة نصائح إذا اتبعت ستحصل على النسبة المرغوبة من الحليب خلال فترة الرضاعة، وهذه النصائح لا تقل أهمية عَنّْ الطرق السابقة لزيادة حليب الثدي، ومنها ما يلي

  • شرب الكثير من الماء خلال اليوم، وهُو ما لا يقل عَنّْ 8 أكواب، للحفاظ على إنتاج الحليب، فِيْ حالة الجفاف، سينخفض ​​إنتاج الحليب.
  • عَنّْد تناول كَمْية معقولة من الحلبة وفِيْ حالة القلق من زيادة الوزن يمكن استخدام كوب من الحلبة بدون إضافة العسل أو المكونات الأخرى وبدون حليب.
  • تناول الكثير من العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة طبيعية من السكر للحصول على المزيد من الطاقة، جنبًا إلَّى جنب مع الفِيْتامينات والمعادن التي تعتبر مهمة للجسم فِيْ هذا الوقت، وفِيْ نفس الوقت الاستمتاع بالهروب إلَّى الحليب، والتي بفضلها تعود الفائدة على نقلت أيضا إلَّى الطفل.
  • الحصول على الكَمْية المناسبة من الكالسيوم مع الحليب الخالي من الدسم، وذلك فِيْ حالة الخوف من زيادة الوزن بسبب تناول الحليب كامل الدسم، ولكن من المرجح أن تستهلك الحليب كامل الدسم للاستفادة من جميع عَنّْاصره الغذائية.
  • عَنّْد تناول الطعام، يتم تناول الزيوت الصحية مثل السمن وزيت الزيتون لأنها ذات فائدة كبيرة للجسم من مختلف الجوانب ومن كلا الجانبين.
  • أستخدم المأكولات البحرية مثل السلمون لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية اللازمة لزيادة إنتاج حليب الثدي.
  • استرخى عَنّْد الرضاعة لأنه فى حالة التوت