قصص مثيرة عَنّْ الصلاة للاطفال الصغار

فِيْ الأطفال الصغار فِيْ سن مبكرة، تطور القصص عمومًا قوى فكرية وخيالية تجعلهم يأخذون عقولهم إلَّى عالم آخر، عالم مليء بالأحداث الأخرى. يسعدنا أن نقدم لمتابعينا قصصًا مثيرة حول الصلاة من أجل الأطفال الصغار.

قِصَّة حلم وصلاة

  • يُدعى بطل هذه القِصَّة بالإسلام، لأن الإسلام كان فِيْ التاسعة من عمره وكان طفلاً مهذبًا عاقلًا ومهذبًا، لكنه أهمل واجباته مثل الأطفال فِيْ مثل هذه السن المبكرة، وأدى الإسلام صلاته الفريضة مرارًا وتكرارًا. ونام الإسلام ذات يوم دون أن يتلو صلاة العشاء.

حوار بين الإنسان الصالح والإسلام

أثناء نوم الإسلام رأى فِيْ المنام إنسانًا يشع نورًا من وجهه وتظهر عليه علامات البر والتقوى والهداية، فالرجل يلبس عمامة بيضاء لا يكاد يرى لحية مثلها. اللون جرى هذا الحوار بينهما

رجل طيب ما اسمك

الإسلام اسمي إسلام.

الرجل الطيب هل تعرف معَنّْى اسمك

الإسلام ماذا يعَنّْي الإسلام

رجل طيب الإسلام يعَنّْي الدين الإسلامي، فهل تتبع الدين الإسلامي حقًا

ولما سمع الإسلام هذه الكلمات تذكر على الفور أنه نام ولم يؤد صلاة العشاء، فأجاب إسلام الطفل الصادق الذي لا يحب الكذب مستحيًا من نفسه لا، أنا متأخّر فِيْ العبادة أحيانًا. أصلي وفِيْ أوقات أخرى أنا مشغول بدراسة دروسك أو اللعب مع الأصدقاء.

رجل جيد اليوم ليس لديك مسؤوليات أو أصدقاء لتلعب معهم، لكنك لم تصلي مع هذا الشخص!

أحنى الإسلام رأسه وقال نعم.

حوار الأعمى مع الإسلام

  • ثم اختفى الرجل على الفور، وبينما كان الإسلام يمسح العرق الذي كان يتدفق منه مثل المطر على وجهه، ظهر فجأة رجل أعمى على وجهه متجهًا نحوه ويريد أن يزيل عينيه! وقال له بصوت قوي ومخيف تعال أعطني عينيك، فأنا أعمى وأحتاج إلَّى عين أبصر بها!
  • أخبره رجل أعمى أنه على الرغم من فقد بصره فِيْ سن السادسة، وذلك بسبب إصابته بالجدري، إلا أنه لم يترك صلاته أبدًا، وأنت يا إسلام لديك عينان تبصران، ومع ذلك فأنت تقوم بأداء دعاء لوقت، أستحق تلك النعمة النادرة والعظيمة أكثر منك، فِيْ ذلك الوقت تغير الإسلام لونه من شدة الخوف فقال له، استولى عليه الخوف أرجوك أتركني، واختفى الأعمى على الفور.
  • ارفعوا أيديكَمْ عَنّْ حوار الرجل مع الإسلام

    • بعد أن اختفى الأعمى ظهر قبل أن يهتدي رجل آخر، لكن يديه قطعتا، وقال له أعطني يديك، فقد أعطاك الله القدير يدين قويتين وأنت لم تفعل. اشكره على هذه النعمة ولم تؤد الصلاة.

    يظهر الصالح

  • بعد ذلك قطع الرجل يديه واختفى وظهر الصالح، فركض إليه الإسلام وسقط فِيْ ذراعيه، ثم انزلقت الدموع من عينيه، فقالوا له أنقذني من هؤلاء، لأنهم هم. يريدون قطع يدي ويريدون أن يسلبوني البصر فكَيْفَ أعيش بلا بصر ومن
  • أجاب الصالح بابتسامة الله تعالى أعطانا نعمة البصر ونعم أخرى كثيرة نشكره، وحمد الله تعالى يتمثل بعبادته والإيمان به، فلماذا لا نحمد الله والإسلام والعبادة. هُو بالحفاظ على صلواتنا
  • قال الإسلام من اليوم لن أترك صلاتي، وسأستمر فِيْها، وهذا هُو وعدي.
  • الإسلام يستيقظ من حلمه

    • وهنا استيقظ الإسلام من نومه وبدأ يتضرع إلَّى الله بالدعاء الذي حفظه. ثم أسرع من غرفته وتوضأ لصلاة العشاء. منذ تلك اللحظة، لم يترك الإسلام الصلاة فِيْ وقتها.

    شجاعة الفتاة وشجاعة عالم

    يمكنك قراءة المزيد قصص دينية مؤثرة للغاية

    يمكنك قراءة المزيد قصص الأنبياء مكتوبة

    للمزيد يمكنك قراءة أفضل موقع قصص عربية