افضل اطارات السيارات فِيْ السعودية

أفضل إطارات السيارات فِيْ السعودية

هناك العديد من التساؤلات حول أفضل أنواع إطارات السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية، خاصة بسبب الطقس الحار، مما يزيد من احتمالية تلف الإطارات وتلفها، مما قد يؤدي إلَّى انخفاض مستوى القيادة وسلامة السائق.

الإطارات هِيْ الجزء الوحيد الذي يلامس الأرض، لذلك يجب أن يكون الإطار بجودة جيدة ومتين، كَمْا أنه من المهم اختيار الإطار حسب نوع البيئة التي سيتم استخدامه فِيْها، سواء كانت ممطرة أو ساخنة أو جبلي او غيره لذلك فان تحديد افضل الانواع مهم جدا ومن خلال السطور التالية سوف نشرح لكَمْ افضل واشهر الانواع فِيْ المملكة العربية السعودية

1- إطارات بريدجستون

من أفضل وأشهر إطارات السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث يوجد الكثير ممن جربوا هذا النوع ولم يندموا على تجربتهم، مما يجعله أكثر ثقة وضمانًا من غيره حول العالم وليس فقط فِيْ المملكة العربية السعودية، ولكن ماذا يختلف عَنّْ هذا النوع فِيْ أن هذا النوع من الإطارات مناسب جدًا للأجواء فِيْ المملكة العربية السعودية ويمكن العثور على هذا النوع للسيارات الصغيرة والكبيرة أو الدراجات النارية.

2 – اطارات هنكوك

أهم ما يميز إطارات هنكوك ويجعلها من أفضل إطارات السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية هُو سرعتها العالية مع ضوضاء منخفضة، فكثير من السيارات تحب السرعة العالية ولكن صوتها عَنّْد التحرك هُو مصدر إزعاج كبير لكلا السائقين. ومحيطها مع ضمان طويل الأمد يصل إلَّى 5 سنوات، وهذه هِيْ بالضبط الأسباب التي تجعل هذا أحد أكثر أنواع الإطارات شيوعًا وشعبية.

3- إطارات جودين النسر

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتبرون جودين النصر أفضل إطارات سيارات فِيْ المملكة العربية السعودية بسبب الراحة المطلقة التي توفرها هذه الإطارات لسائق السيارة، خاصة عَنّْد محاولة توجيه السيارة فِيْ زاوية.

من الممكن أيضًا الحصول على ضمان يصل إلَّى 6 سنوات على هذا النوع، مع العلم أن هذه الإطارات تعتبر فعالة، بالإضافة إلَّى الظروف الجوية المختلفة، سواء كان الطقس السائد ممطرًا أو ارتفاعًا فِيْ درجة الحرارة، فهذه الإطارات تضمن لك قيادة آمنة بدون جبهة لا توجد مشاكل، حتى عَنّْدما يكون وقت القيادة طويلاً.

4- إطارات ميشلان

لا يوجد احد لا يعرف اطارات ميشلان لانها مشهُورة جدا وتتميز بالدقة الفائقة التي يمكن رؤيتها بوضوح فِيْ نقش الاطار اضافة الى الاصدارات العديدة المتوفرة للسيارات الكبيرة والصغيرة وسيارات السباق وسيارات السباق. شيلت.

5- إطارات PIRELLI

يُصنف هذا النوع من بين أفضل إطارات السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية نظرًا لجودته العالية ويمكن الحصول عليها بأحجام مختلفة للسيارات الكبيرة والصغيرة وأنواعها لا تقتصر على السيارات ولكن هناك أيضًا أنواع مناسبة للشاحنات، سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية.

6- إطارات جراند تريك

يأتي هذا النوع من الإطارات بمواصفات مميزة تناسب جميع الأذواق المختلفة. يتميز بتصميم دقيق وجودة عالية مما يضمن ثبات الإطار على الطريق أثناء القيادة. كَمْا أنه لا يصدر أصوات مزعجة عَنّْد القيادة بسرعات عالية، وهِيْ مشكلة يواجهها عدد كبير من مالكي السيارات المختلفِيْن.

ومع ذلك، فهِيْ لا تعتمد كليًا على السيارة نفسها، ولكن أيضًا على نوع الإطار. تأتي إطارات جراند تريك بعدة إصدارات لتناسب مختلف أنواع السيارات بجميع الأحجام، بالإضافة إلَّى أنها تأتي بضمان 5 سنوات ضد عيوب التصنيع.

7- إطار ALTIMAX

أهم ما يميز هذا النوع عَنّْ الأنواع الأخرى من الإطارات فِيْ المملكة العربية السعودية أنها لا تصدر ضوضاء عَنّْد القيادة ومناسبة للاستخدام فِيْ أسوأ الظروف الجوية مثل الأمطار الُغُزيرة والثلوج والحرارة المرتفعة أيضًا وهِيْ صعبة. للتآكل مما يجعلها قابلة للاستخدام لفترة طويلة وفِيْ حالة وجود عيب يمكن التخلص منها بضمان 6 سنوات.

كَيْفَِيْة صيانة إطارات السيارة

قبل التعرف على أفضل إطارات السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية، يجب أن تعلم أنه بغض النظر عَنّْ مدى جودة الإطار، فإنه لا يزال بحاجة إلَّى طرق معينة لصيانته لأطول فترة ممكنة، وهِيْ الطرق المذكورة أدناه

1- خفف العبء

مما لا شك فِيْه أن التنزيل الزائد للإطار سيقلل من جودته ويتلفه، ولتجنب ذلك عليك معرفة الحمولة القصوى المسموح بها عَنّْد استخدام الإطار والتي تختلف من نوع لآخر.

يؤدي تجاوز الحمولة القصوى إلَّى ارتفاع درجة حرارة الإطارات، مما يزيد من احتمالية تلفها المفاجئ فِيْ أي وقت، لذا احرص على عدم زيادة الوزن الذي يحمله الإطار إلَّى ما يتجاوز القيمة المسموح بها، وفِيْ حالة تركك للسيارة لمدة لفترة طويلة دون استخدام، فمن الأفضل تقليل الوزن الذي يحمله بحيث يقل حدوث التشققات الجانبية فِيْ الإطار.

2- فحص النقش على الإطار

من المحتمل أن تظهر على الملصق الموجود على الإطار بعض علامات التلف للإطار، لذا فهذه طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ ما فِيْ الإطار لتجنب استمرار الثقب والتطور حتى يتلف الإطار تمامًا ويتلف. لا يمكنك استخدامه، وإذا كنت لا تعرف كَيْفَِيْة القيام بهذه العملية بنفسك، يمكنك الاستعانة بأحد الموظفِيْن المتخصصين من مركز الخدمة.

تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك التحقق من العمر التشغيلي لإطار السيارة بنفسك عَنّْ طريق التحقق من عمق النقش الذي يجب ألا يقل عَنّْ 1.6 مم.

3- قم بخفض الحد الأقصى للسرعة

السرعة الزائدة معروفة وخطورتها عليك عَنّْد قيادة السيارة بشكل عام، ولكن من ناحية أخرى يجب أن تدرك أنها ستضر بإطارات السيارة من خلال زيادة درجة حرارة الإطار، مما يتسبب فِيْ أضرار جسيمة. عَنّْدما دهسها. السرعة، وهذا يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى السرعة المفرطة، وهذا يؤدي إلَّى فقدان سريع للهُواء، مما يؤدي بدوره إلَّى انفجار الإطار، مما يجعلك غير قادر على التحكَمْ فِيْ السيارة، لذلك من أجل سلامتك وسلامة من يرافقك، تأكد من تقليل السرعة الزائدة.

4- حافظ على ضبط ضغط الهُواء

من المهم جدًا فحص ضغط الهُواء لجميع الإطارات شهريًا، حتى القلم، حتى لو لم تلاحظ أي ضرر لأي منها، خاصة قبل رحلة طويلة.

للحصول على أفضل النتائج من هذا الفحص، يجب عليك القيام بذلك عَنّْدما تكون الإطارات باردة، أي قبل أن تبدأ القيادة، ويمكنك أيضًا إذا كنت قد قطعت أقل من 3 كيلومترات بسرعة منخفضة، ولكن بشكل عام، لا تفرغ الهُواء من الهُواء. الإطارات والإطارات ساخنة، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلَّى تفاقم الوضع.

5- تجنب الطرق الصغيرة والحفر

الطرق غير المعبدة والحفر الصغيرة يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لإطارات السيارات، خاصة إذا كانت تسير بسرعة عالية، وفِيْ هذه الحالة من الأفضل ترك مساحات رؤية واسعة أمامك لتجنب هذه الحفر. ومن الجدير معرفة أنه ليس أفضل من المفاجئ أن تتجنبها قبل الاصطدام مباشرة أثناء القيادة بسرعة عالية، فقد تعرض حياتك للخطر.

6- عملية التكديس

الموازنة هِيْ عملية بسيطة لتسوية الإطارات وتعديلها من خلال مكونات التعليق الأمامية أو الخلفِيْة. تكَمْن أهمية هذه العملية فِيْ تقليل تعرض الإطارات للتلف مما يؤدي إلَّى توفِيْر مزيد من الراحة للسائق، كَمْا تلعب هذه العملية دورًا فِيْ زيادة سلامة القيادة من خلال تقليل مشكلات الثبات والتوجيه، فهناك بعض الحالات التي تتطلب يتم تنفِيْذ هذه العملية على الفور وهِيْ مدرجة أدناه

  • لا تعود عجلة القيادة بسهُولة بعد الدوران.
  • عَنّْد القيادة على طريق مستقيم مع هبوب رياح خفِيْفة، تهتز السيارة من جانب واحد.
  • الاصطدام بجسم على الطريق سواء كان حيوانًا أو شيئًا ثابتًا.
  • عَنّْد القيادة فِيْ خط مستقيم، تظل عجلة القيادة بزاوية معينة.
  • تحدث المشكلات عَنّْد محاولة توجيه السيارة فِيْ اتجاه معين.
  • من الأفضل إجراء هذه العملية بانتظام كل 7000 كَمْ.

7- تغيير الإطارات

يساعد تغيير الإطارات على إطالة عمرها ومن الأفضل القيام به كل 10000 كيلومتر تقريبًا، مع مراعاة محاذاة الإطارات الأربعة.

8- تجهِيْز الاطارات بالنيتروجين

يساعد غاز النيتروجين كثيرًا فِيْ حل مشكلة تصلب السيارة أثناء القيادة، لذلك من المهم أن تزود الإطار بهذا الغاز، والذي سيضمن ثباتًا عاليًا عَنّْد القيادة، مما قد يمنع العديد من الحوادث.

9- حماية الإطارات من السخونة الزائدة

يجب أن تعلم أن تعريض إطارات السيارات لدرجات حرارة عالية سيقلل بشكل كبير من جودتها، وليس ذلك فحسب، بل يمكن أن يزيد من مخاطر الحوادث أثناء القيادة، لذلك ضع الإطارات فِيْ أماكن بعيدة عَنّْ الأماكن ذات الرطوبة العالية والحرارة.

10- نظف إطارات سيارتك بانتظام

هذه الخطوة من أفضل النصائح التي يمكن أن نقدمها لك عَنّْد التفكير فِيْ أفضل إطارات السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية وكَيْفَِيْة صيانتها، حيث قد تكون هناك بعض الحصى بين تفاصيل حروف الإطارات. من المهم أيضًا تغطية الإطارات عَنّْد عدم استخدامها