وقت صلاة عيد الفطر فِيْ مسقط سلطنة عمان 2022

ما هُو مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ مسقط، سلطنة عمان 2022 ما هُو مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ سلطنة عمان عاصمة مسقط حتى يتمكن جميع المسلمين من معرفة وقت الصلاة والاطلاع عليها منه فِيْ الوقت والتأكد من صلاة العيد بحيث لا تضيع إلا بأدائها مع المصلين.

مواقيت صلاة عيد الفطر فِيْ عمان 2022

تشير التقديرات الفلكية إلَّى أن مَوعِد عيد الفطر فِيْ مسقط بسلطنة عمان سيكون الخميس 13 مايو 2022 م، لكن المسلمين يعتمدون على التحقيق فِيْ مشاهدات الهلال لإثبات مَوعِد عيد الفطر، بالإضافة إلَّى إثبات الجميع. أشهر قمرية أخرى، دون الاعتماد على الحسابات الفلكية، وستقوم الجهات المختصة فِيْ السلطنة بالتحقيق فِيْ هلال عمان بمناسبة عيد الفطر السعيد عَنّْد غروب الشمس يوم الأربعاء 29 رمضان 1444، الموافق 12 مايو 2022.

مواقيت صلاة عيد الفطر فِيْ مسقط، عمان 2022

بخصوص توقيت صلاة العيد فِيْ مسقط عمان لعام 2022، سيكون مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ مسقط 2022 الساعة 613 وسيتم تمديد وقت صلاة العيد بعد شروق الشمس ويكون ارتفاعها رمحًا وهذا هُو بعد شروق الشمس بحوالي 15-20 دقيقة فِيْ اليوم الأول من عيد الفطر ووفقًا للشريعة الإسلامية، يجوز الصلاة بمفردك أو مع عائلتك فِيْ المنزل إذا لم يكن ذلك ممكنًا بالنسبة لك. فِيْ المساجد. وشددت السلطات العمانية على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فِيْروس كورونا خلال توقيت صلاة العيد فِيْ مسقط والمتمثلة فِيْ ارتداء كَمْامات وسجادة صلاة خاصة، وكذلك تجنب الازدحام فِيْ المنطقة. ساحة ومسجد.

وقت صلاة العيد فِيْ مسقط

مواقيت صلاة عيد الفطر فِيْ عمان 2022

تعتبر سلطنة عمان دولة عربية إسلامية من المذهب الإباضي، دخل الإسلام فِيْها طواعية ودون أي فتوحات إسلامية فِيْ عهد النبي محمد وخلفائه الراشدين، رغم أنها تتميز بقوتها السياسية فِيْ الخليج الفارسي. . قبل وبعد مجيء رسالة النبي محمد.

  • تاريخ صلاة عيد الفطر 2022 فِيْ مسقط، دولة عمان 545
  • مَوعِد صلاة عيد الفطر 2022 فِيْ السويق، عمان 0549
  • مَوعِد صلاة عيد الفطر 2022 فِيْ مدينة مرباط، دولة عمان 0611 صباحًا
  • تاريخ صلاة عيد الفطر 2022 فِيْ سمائل، دولة عمان 0547

حَقيْقَة إلغاء صلاة العيد فِيْ سلطنة عمان

أعلنت سلطنة عمان أن صلاة عيد الفطر لن تقام فِيْ مسقط عام 1444 هـ الموافق 2022 م بسبب تفشي وباء كورونا وانتشار العديد من السلالات الجديدة من هذا الفِيْروس، وعلى المسلمين فِيْ هذه الحالة يصلون فِيْ بيوتهم ويؤدون الصلاة بالطريقة المشهُورة من التكبير وقراءة السور التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ صلاة العيد.

احتفالات العيد فِيْ مسقط، عمان

تتميز الأسرة العمانية بالاحتفال بالأعياد بأشكال وطقوس جميلة تعبر عَنّْ ثقافة الشعب واهتمامه بالتراث المحلي المتنوع فِيْ تاريخ السلطنة. ويتم تبادل التهاني من قبل المواطنين فِيْ مسقط، ثم تقوم كل أسرة بزيارة الأقارب والأصدقاء والأرحام، ويلعب الأطفال فِيْما بينهم.

من أشهر أطعمة العيد العمانية الهريس أو القبولي، والتي يتم تناولها فِيْ الصباح قبل مواقيت صلاة العيد فِيْ مسقط، بالإضافة إلَّى الأنشطة الترفِيْهِيْة المتنوعة ومحاولة أخذ استراحة من ضغوط العمل وإرضاء الآخرين، مثل العمل الخيري أيضًا وإخراج الزكاة بشكل مستمر.