قِصَّة سندريلا كاملة مكتوبة بالعربي

تعتبر قِصَّة سندريلا من أشهر القصص العالمية وتعتبر من أشهر القصص بين الأطفال الصغار وقد تم تمثيلها فِيْ العديد من الأفلام وفِيْ العديد من العروض بجميع لغات العالم وبعض تفاصيل القِصَّة اختلفوا عَنّْ بعضهم البعض ولكن فِيْ الإطار العام هناك العديد من أوجه التشابه لهذه القِصَّة واليوم سوف نقدم لكَمْ قِصَّة سندريلا كاملة مكتوبة باللغة العربية تابعونا.

معاناة سندريلا

  • ذات مرة كان هناك رجل، كان هذا الرجل يعيش مع زوجته الثانية التي تزوجها بعد وفاة زوجته الأولى، وكانت تلك الزوجة، على عكس الزوجة الأولى، امرأة متعجرفة وقاسية وسيئة الأخلاق، وليست هِيْ فقط.، لديها ابنتان تشبهانها، ومع أخلاقها أخذوا طبيعة الأم من الحسد والغيرة واللؤم، وكان للرجل ابنة اسمها سندريلا، لأن سندريلا كانت فتاة معتدلة المزاج، وكان جمالها ساحرًا، حسنة النية، كريمة، ورثت هذه الصفات عَنّْ والدتها الراحلة.
  • لم يمض وقت طويل على زواج الرجل الجديد، حتى بدأت زوجته فِيْ إظهار سوء معاملتها لابنته سندريلا، ليس من أجل لا شيء، ولكن لأنها كانت تغار جدًا من جمال الفتاة، وأخلاقها الحميدة، وحنانها الكبير. تتحدث المرأة عَنّْ مضايقة سندريلا بكل طريقة وشكل، لذلك تركتها فِيْ أكثر الوظائف مملة فِيْ المنزل، مثل تلميع الأثاث، وتنظيف الأطباق والأواني، وجعلها تمسح الأرض وترتيب السرير كل يوم.
  • ولم ينته الأمر عَنّْد هذا الحد، بل ذهب أبعد من ذلك للنوم على سرير من القش القذر، ولزيادة معاناة الفتاة الحنونة، عاشت ابنتا زوجة أبيها واستمتعتا بحياة الرفاهِيْة. اسمح لهم بمشاهدة صورتك بالكامل فِيْها.
  • وعاملت زوجة الأب ابنتيها بلطف ولطف، وأعطتهما كل الاهتمام الممكن، وارتدتهما أفضل الملابس وإطعامهما أفضل طعام.
  • على الرغم من الإرهاق الشديد الذي أصاب سندريلا الجميلة نتيجة عملها المتواصل طوال اليوم حتى المساء، عَنّْدما كانت الحرائق على وشك الانطفاء، تجلس الفتاة المسكينة بجانب الرماد الذي لا يزال يحتفل بقليل من الدفء والبقايا. من هذه الحرائق هِيْ كل ما يهدئ البرد ويتعب ليالي أخرى فِيْ الليل.
  • تحملت سندريلا المسكينة كل الكدح والأذى الذي تلقته من زوجة أبيها وابنتيها، ولم تتجرأ سندريلا أبدًا على إخبار والدها بما فعلته زوجته بإساءة معاملتها وإهانتها، لأنها متأكدة تمامًا من أنها ستفعل ذلك. يوبخها بدلا من مساعدتها لأنه يؤمن بالمرأة فِيْ كل ما تقوله ولا يتعارض مع آرائها.
  • دعوة الأمير

  • وذات يوم وصلت إلَّى المنزل دعوة من قصر الملك أن الأمير نجل الملك كان يستعد لاحتفال كبير ودعا جميع فتيات البلدة للتألق والمشاركة فِيْ ذلك الاحتفال، والدعوة التي وصلت إلَّى المنزل. لم تستبعد أي شخص، أي، سندريلا كان من المفترض أن تذهب إلَّى هذه الحفلة. إلا أن زوجة أبيها رفضت هذا الأمر وأجبرتها على تزيين الفساتين التي ارتدتها هِيْ وبناتها فِيْ الحفلة، وأمرتها بكيها وتجهِيْزها وتمشيط شعرها وشعر بناتها.
  • لم يجرؤ المسكين حتى على سؤالها عما إذا كان بإمكانها الذهاب إلَّى الحفلة لأنها تعرفها جيدًا وتعرف أن إجابتها ستكون قاسية. حتى أنها تخيلت المحادثة ودارت مع القطة التي تعيش فِيْ المنزل. له (هل يمكنني الذهاب معك إلَّى الحفلة)، ثم جاء رد زوجة أبيها. (أنت، أيتها الفتاة الجميلة، ابق فِيْ المنزل لغسل الأطباق، ومسح الأرضية، وترتيب الأسرة لهاتين الفتاتين الجميلتين اللتين تعودان متعبتين من الحفلة وترغبين فِيْ النوم على الفور).
  • بعد يومين، حان وقت الحفلة، وذهبت زوجة الأب بالفعل مع ابنتيها إلَّى القاعة الملكية التي أعدها الأمير، نجل الملك، للحفلة، وتركوا وراءهم سندريلا فِيْ المنزل وتبعتها الفتاة سندريلا. عيناها مع عربة ركبت عليها امرأة مع زوجة أبيها مع ابنتيها، وتمنت أن تتبعها فِيْ عربة. القصر، وكلما كانت العربة أكثر، كلما سقطت الدموع من عيني الفتاة، وكلما مر الوقت، أصبحت سندريلا أكثر تأثرًا وانغلاقًا. والدتها معها وتعيش عَنّْدما تكون فِيْ المنزل، وتنظف الأطباق وتنظف الأرضيات المتسخة بينما جميع فتيات البلدة فِيْ حفلة الأمير الوسيم!
  • الطيف والعصا السحرية

    لم يمض وقت طويل قبل أن تُترك سندريلا الجميلة تبكي أمام المنزل، سمعت صوتًا يناديها، فِيْ البداية اعتقدت المرأة الجميلة أنها تختلق، لكن عَنّْدما نظرت سندريلا إلَّى مصدر الصوت خلفها، قالت رأت طيفًا لامرأة جميلة وكريمة، كان الطيف طيفًا لأمها!

    تحول شعور الفتاة بالخوف إلَّى إثارة حيث جرت المحادثة بينهما

  • الطائف لماذا تبكين كثيرا يا سندريلا
  • سندريلا الجميلة لقد عانيت من الكثير من الظلم من زوجة أبي وكذلك قسوة ابنتيها وأنا أنظف المنزل بنفسي كل يوم وأقوم بعمل شاق للغاية.
  • الطيف وماذا أيضًا
  • سندريلا الجميلة أقوم أيضًا بكي ملابس زوجة أبي وابنتيها، وأفرش شعرهم، وأرتب فراشهم وأجهز كل ما يحتاجون إليه، وأحضر لهم الطعام وأشعل النار.
  • الطيف وماذا أيضًا، الجمال
  • سندريلا الجميلة أراهن أيضًا أنهم ارتدوا أروع الفساتين والعباءات، وتناولوا ألذ الأطعمة والوجبات، وحصلوا على أفضل معاملة من والدتهم، ونمت على سرير متسخ وسرير رديء من القش ولم أرتدي سوى الملابس البالية. – من الملابس التي كانت مستعملة، وأكلت بقايا الطعام فقط.
  • الطيف وماذا أيضًا
  • سندريلا مسحت دموعها واحمرار خديها من الخسوف والخجل (لا شيء غير ذلك).
  • الطائف نعم جميل انا هنا لانني اعرف كَمْ تود حضور حفلة الامير نجل الملك لذا يجب ان تساعدني فِيْ احضار بعض الاشياء حتى اصطحبك الى الحفلة .
  • سندريلا الجميلة حقًا من أين أحصل على الفستان لأرتديه وما الأحذية التي سأرتديها والعربة التي ستأخذني إلَّى الحفلة
  • الطائف لا تحمليها، يمكنني التعامل معها من أجلك، كل ما أريدك أن تفعله هُو إحضار أكبر قرع يمكنك العثور عليه وإحضار 6 فئران صغيرة وفأر كبير، وأريدك أيضًا أن تذهب إلَّى بحيرة، سوف تجد بعض السحالي، أحضر 6 منهم.
  • كانت الفتاة مندهشة من مطالبها لكنها فعلت كل ما أمرت به وغابت فترة وعادت إليها ومعها 6 فئران و 6 سحالي وقرع كبير، أعطتها إياها ووجدتها واقفة مع ذهبي. العصا فِيْ يدها، تلمع فِيْ الليل، وكأنها مصنوعة من نجمة.

    أشارت المرأة إلَّى اليقطين بعصاها وتحولت على الفور إلَّى عربة جميلة وفاخرة لم ترها فتاة سندريلا من قبل، ولا حتى للملك. وبدأ بربط الخيول بالعربة ثم أشارت المرأة إلَّى 6 سحالي وتحولوا جميعًا إلَّى خدم يرتدون ملابس أنيقة مثل السائق.

    ثم وقفت سندريلا الجميلة مندهشة للغاية أمام العربة والخدم والخيول، لم تكن تعرف ماذا تقول، ثم نظرت إلَّى ثوبها المتهالك والممزق والمترهل، فوجهت المرأة عصاها إلَّى سندريلا، وتحولت ملابس الفتاة البالية إلَّى أروع فستان شاهدته سندريلا على الإطلاق، ولف حول عَنّْقها عقد جميل من الجواهر، كَمْا كانت قدميها من الزجاج اللامع أكثر من الذهب والألماس.

    وقبل أن تقول الفتاة أي شيء، قالت لها المرأة (سندريلا، ليس لدينا وقت للحديث، الآن اذهب إلَّى الحفلة واستمتع بها، أنت تستحقها، لكن هناك شيء واحد يجب أن تعرفه وتتبعه، أنت يجب أن تغادر الحفلة وتعود إلَّى المنزل قبل منتصف الليل، إذا دقت الساعة 12، فكل شيء يعود إلَّى ما كان عليه من قبل، والعربة تعود إلَّى القرعة، وتعود الخيول إلَّى الفئران، ويعود الخدم إلَّى السحالي وتعود ملابسك الأنيقة إلَّى ملابس المطبخ الممزقة والممزقة.

    الحفلة ومنتصف الليل

  • جعل وصول سندريلا الجميلة حفلة الأمير صاخبة للغاية، ورحب الحراس الملكيون عَنّْد باب القصر بالأميرة التي لم يرها أحد من قبل، وذهب بعض الحراس ليخبروا الأمير أن الأميرة قد أتت إلَّى القصر. الحزب ويجب أن تقبله.
  • وهذا ما حدث بالفعل. عَنّْدما رأى الأمير سندريلا الجميلة، كان مفتونًا بجمالها الجميل وكان يعتني بها وحده دون باقي الفتيات والجمهُور. كان يجلس بجانبها طوال الوقت ويأكل معها العشاء ولم يتوقف عَنّْ الحديث معها.
  • لم يكن الأمير هُو الوحيد الذي استوعب جمالها وأناقتها، فجميع الحاضرين شاركوه الأمر وبدأوا يتساءلون عَنّْ تلك الأميرة التي ظهرت لهم فجأة ومن أين أتت، وكانت زوجة أبيها وابنتيها. لا أحد. باستثناء هذا الأمر، فقد أعجبوا بها كثيرًا وتحدثوا عَنّْها طوال الحفلة وفِيْ طريقهم إلَّى المنزل، وحتى بعد عودتهم إلَّى المنزل، بدأوا يخبرون سندريلا عَنّْ الأميرة التي سرقت الأمير من عقلها!
  • لم تنس سندريلا الجميلة ما قالته لها المرأة. قبل دخول الساعة الثانية عشر، طلبت المرأة الجميلة الإذن من الأمير وجميع الحاضرين، وبعد أن وعدت الأمير بأنها ستعود، غادرت الحفلة. غدا حفلة دعاها الأمير المعجب وعاد إلَّى قصره وانتظر عودتها غدا.
  • وفِيْ الليلة التالية تكررت الكرة مرة أخرى، فذهبت الزوجة وابنتاها إلَّى الحفلة وتركوا سندريلا فِيْ ملابس بالية للقيام بالأعمال المنزلية، وعادت الزوجة وفعلت نفس الشيء الذي فعلته مع سندريلا، لكن فستان اليوم كانت أجمل من مساء أمس وذهبت السيدة الجميلة إلَّى الحفلة بعد أن ودعت المرأة وتذكرها بضرورة العودة قبل منتصف الليل.
  • وبالفعل وصلت سندريلا الجميلة وكان الجميع يتنفسون من شدة جمالها وأناقتها، ورافقها الأمير مثل ظلها طوال الحفل، ولم يلتفت إلَّى فتاة إلاها والرقص معها. أي فتاة غيرها، وكانت سندريلا مرة أخرى سعيدة للغاية وسعيدة وسعيدة لأنها نسيت نفسها! نسيت أنها اضطرت إلَّى المغادرة قبل منتصف الليل، ولم تلاحظ الوقت الذي يمر حتى منتصف الليل!
  • فِيْ هذه اللحظة ألقى الأمير كلمة أمام الحشد والجمهُور، نظر حوله ولاحظ غياب الأميرة الجميلة، هربت الفتاة بسرعة من القاعة قبل أن يعود الفستان إلَّى الفستان المتهالك، ولأنها ركضت بسرعة.، فقدت حذاءًا واحدًا على الدرج ولم تستطع حمله لأنها كانت تخشى أن الوقت ينفد.
  • لكن الأمير تبعها وركض وراءها، تاركًا الحفلة وراءها، لكن الأميرة اختفت، وهِيْ وخيولها ومركبتها وجميع خدمها، ولم يبق لها أثر سوى حذاء زجاجي سقط. وانزلقت من قدمها على الدرج، فرفعها الأمير المعجب وعاد للأسف إلَّى القصر.
  • أحذية سندريلا

  • مرت الأيام على الأمير وهُو فِيْ حالة اكتئاب وحزن شديد بسبب اختفاء فتاة جميلة لم يكن لها أثر سوى حذاء ولا يعرف كَيْفَ يجدها من خلالها. وبقي الأمر كذلك حتى خطرت له فكرة شرع فِيْ تنفِيْذها على الفور.
  • لذلك استدعى رئيس الحرس إلَّى قصره وأمره بأخذ هذا الحذاء والذهاب حول جميع المنازل فِيْ المنزل ويعلن أن الأمير سيتزوج الفتاة التي يتناسب حذائها مع قدمها، وانطلق حارس الرأس على الفور للقيام بذلك. ما أمره الأمير!
  • استغرق الأمر وقتًا طويلاً ولم تدخل قدم أي فتاة فِيْ الحذاء الزجاجي الصغير، على الرغم من جهُود جميع الفتيات فِيْ المدينة لإدخال قدمها فِيْ الحذاء، وظل الوضع كَمْا هُو حتى وصل الحراس إلَّى منزل سندريلا.
  • لا شك أن الأختين كانتا تتسابقان لقياس الأحذية التي لم تتطابق حتى مع أقدامهما عَنّْ بعد، ثم جاءت المفاجأة عَنّْدما سخرت زوجة الأب والفتاتان من سندريلا عَنّْدما قالت إنها تريد قياس الحذاء. وحاول منعها، لكن رئيس الحرس طلب منهم الابتعاد عَنّْها، لأن أوامر الأمير نجل الملك كانت واضحة أن هذا الحذاء يجب أن يمر عبر جميع فتيات المدينة دون استثناء.
  • وبالفعل دخل الحذاء فِيْ قدمي سندريلا الجميلة بسلاسة وبدون أي مجهُود من جانبها، كان مناسبًا تمامًا ومناسب لقدمها، ولما لا صنع الحذاء لها فقط، وعَنّْدما شاهدته زوجة الأم وابنتاها.، لقد صُدموا، خاصة بعد أن سحبت سندريلا الحذاء الآخر من جيبها. ولم يتوقف الأمر عَنّْد هذا الحد.
  • نهاية

  • ظهرت روح المرأة مرة أخرى، ولم يره أحد سوى سندريلا، وكانت الروح تشير إلَّى سندريلا الجميلة، كَمْا حدث من قبل، حتى تحولت ملابسها الممزقة والبالية مرة أخرى إلَّى ملابس جميلة، تمامًا مثل الملابس التي كانت ترتديها كان يسير فِيْ. حاشية الأمير وابتسمت ابتسامة عريضة فِيْ وجه رئيس الحرس. فرح إيما فرح لأنه تمكن من العثور على الفتاة التي كان يبحث عَنّْها الأمير، وبالتالي تمكن من إنهاء معاناة حبيب الأمير.
  • ثم ألقت الفتاتان نفسيهما أمام سندريلا الجميلة وطلبتا منها أن تسامحهما على ما فعلته بها، فمن كان سعيدًا جدًا برؤيتها.
  • انتهى حزنه وقلقه وعادت الحياة للحياة فِيْ عروقه وبعد أيام قليلة تزوج الأمير من سندريلا الجميلة وأقاموا حفل زفاف ضخم ومهِيْب.
  • يمكنك قراءة المزيد الشخصيات الكرتونية الشهِيْرة

    يمكنك قراءة المزيد ملخص قِصَّة جزيرة الكنز

    يمكنك قراءة المزيد ملخص قِصَّة ابن الفقير

    يمكنك قراءة المزيد قِصَّة قصيرة هادفة للطلاب

    للمزيد يمكنك أن تقرأ قصص الكرتون الدولية

    يمكنك قراءة المزيد أين ديزني لاند