افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي

أفضل شامبو أشقر رمادي للشعر المصبوغ

يعتبر اللون الأشقر الرمادي من أكثر الأنواع جاذبية لكثير من الفتيات، ولكن من المعروف أن الصبغة تحتاج لأنواع معينة من منتجات الشعر، مثل الشامبو، بحيث لا تؤثر على صحة الشعر أو لون الصبغة، لذلك سوف نعرض لك أفضل شامبو للشعر الرمادي المصبوغ

1- شامبو لوريال سيلفر

يعمل على إصلاح لون لون الشعر المطبق، بالإضافة إلَّى التنظيف العميق للشعر وتخليصه من الدهُون المتراكَمْة فِيْ فروة الرأس، وعلاج الشعر التالف بسبب استخدام الصبغة وتقليل جفاف الشعر الناتج عَنّْ الاستخدام المستمر للمواد الكيميائية للشعر.

يمنع ظهُور البهتان على الشعر كَمْا يضيف له الرطوبة والنعومة وبالتالي يلاحظ نعومة الشعر يمكنك شراء الشامبو بسعر 100 ريال سعودي.

2- شامبو بانتين برو-فِيْ لترميم الشعر المصبوغ

يعمل على تنظيف الشعر بعمق، بالإضافة إلَّى إمكانية الحفاظ على بنية ولون الصبغة على الشعر دون أن يتلاشى اللون، ويمنح الشعر تغذية عميقة، حيث يحتوي على حامض الستريك الذي يقوي الشعر. بصيلات من الجذور إلَّى الأطراف.

يمنح الشعر لوناً أكثر إشراقاً، ويكافح ظهُور قشرة الرأس فِيْ فروة الرأس، بالإضافة إلَّى البانثينول الذي يحافظ على رطوبة الشعر ويعالج البصيلات التالفة، بالإضافة إلَّى إزالة التشابك وإعطاء الشعر مظهراً صحياً. استخدمه بشكل يومي.

يمنح الشعر رائحة منعشة ويحمي الشعر من الملوثات البيئية التي تؤثر على الشعر ويتوفر هذا الشامبو فِيْ الصيدليات بسعر 26 ر.س.

3-شامبو Kerastase Reflection Rich color bath

أفضل شامبو للشعر المصبوغ هُو الأشقر الرمادي لاحتوائه على مجموعة من المواد الطبيعية التي تغذي الشعر وترطبه بعمق كَمْا أنه يحمي الشعر من تلف اللون ويقلل من حدوث الالتهابات على فروة الرأس كَمْا أنه ينشط فروة الرأس مما يعزز نمو بصيلات الشعر.

يتكون من (زيت الخروع – حمض الريسينوليك – زيت فول الصويا – الزنك – فِيْتامين هـ – زيت بذر الكتان)، يجعل لون الشعر بارزاً، الشامبو خفِيْف على الشعر لأنه خالي من الكبريتات وبالتالي يقلل من تلف الشعر فهُو كذلك. يستخدم للحماية من أشعة الشمس الضارة، ويتوفر هذا الشامبو فِيْ الصيدليات بسعر 130 ريالاً سعودياً.

4- شامبو دوف كلر كير

يستخدم للحفاظ على لون الشعر لمدة تزيد عَنّْ 8 أسابيع كَمْا أنه يحمي لون الشعر من البهتان ويمنحه القوة واللمعان وينظف فروة الرأس بعمق من الداخل للتخلص من الزيوت والقشرة والبكتيريا التي تتراكَمْ فِيْها. للشعر، بالإضافة إلَّى رائحة مميزة وتغذية فعالة للشعر.

كَمْا أنه يحمي الشعر من الآثار السلبية للون، ويقلل من تشابك الشعر، والشامبو رائع ويدوم حتى 40 غسلة معك، لأنه يتكون من (الجلسرين – ثاني أكسيد السيليكون – حامض الستريك – الميكا – ثاني أكسيد التيتانيوم)، وهُو يستخدم مرة واحدة فِيْ الأسبوع ولنتائج فعالة وأسرع يفضل استخدام بلسم للشعر ويتوافر الشامبو فِيْ الصيدليات بسعر 22 ريال سعودي.

5- صبغة جويكو فِيْ شامبو النحاس

يستخدم للحفاظ على الشعر المصبوغ بألوان فاتحة، ويزيل الرواسب المتراكَمْة فِيْ فروة الرأس، ويحتوي على مجموعة من العَنّْاصر التي تغذي الشعر بعمق وتقلل من مشاكل الشعر المختلفة، وتعالج البصيلات التالفة الناتجة عَنّْ استخدام المواد الكيميائية.

يحتوي على مستخلصات زبدة الشيا وزبدة الأوركيد الموجودة فِيْ آسيا، يمكنك استخدام هذا الشامبو مرتين فِيْ الأسبوع لتنظيف شعرك بعمق.

إرشادات لشراء الشامبو للشعر المصبوغ

إليك بعض الإرشادات لمساعدتك على شراء أفضل منتج للشعر يوفر الحماية والتغذية، ويعالج مشاكل الشعر ويقلل من تلف اللون بعد أن ذكرنا أفضل شامبو للشعر المصبوغ، سوف نعرض لك، ولكن هذه الإرشادات هِيْ

  • قبل شراء الشامبو، عليك قراءة التعليمات المدونة على العبوة قبل شراء الشامبو والتأكد من أنه لا يحتوي على مواد كيميائية تسبب تلف الشعر.
  • من الضروري معرفة نوع المكونات التي يتكون منها الشامبو حتى تعرف عدد مرات استخدامه على شعرك.
  • إذا كان اللون الذي تستخدمينه فاتحاً، فعليك شراء شامبو لا يؤثر على لون الشعر، بل يحميه من البهتان حتى لا يؤثر الشامبو على لون الشعر.
  • يفضل الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس أو التهابات فروة الرأس الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة فِيْ تقشير فروة الرأس والتخلص من كل هذه الأشياء.
  • أهم شيء يجب مراعاته هُو اختيار الشامبو الذي يناسب نوع شعرك، سواء كان طبيعيًا أو زيتيًا أو جافًا.
  • تذكر تغيير نوع الشامبو كل 4 أشهر للحصول على نتائج فعالة.
  • قللي من استخدام المنتجات التي تحتوي على السيليكون لأنها ستعطيك نتائج مؤقتة ثم يعود الشعر.
  • استخدم الشامبو المذكور سابقًا لأنه من بين أفضل المنتجات فِيْ السوق.

نصائح حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بشعرك بعد الصباغة

سنساعدك فِيْ العَنّْاية بشعرك بعد التعرض للصبغة لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه لشعرك.

  • لا تستخدمي الألوان التي تحتوي على مواد كيميائية وأكسجين لأنها تسبب الكثير من الضرر للشعر.
  • تجنب إضافة أي مواد كيميائية للشعر المصبوغ لتجنب زيادة الجفاف والتلف.
  • قللي من تعرض شعرك لأشعة الشمس الضارة، وإذا اضطررت للخروج أثناء النهار فمن الأفضل تغطية شعرك بغطاء أو أي غطاء حتى لا يتعرض للشمس بشكل مباشر.
  • لا تترك الشعر المصبوغ لأكثر من 3 أيام بدون غسل.
  • استخدام مشط خشبي عريض لتقليل تساقط الشعر، والحد من استخدام فرشاة الشعر.
  • التقليل من غسل الشعر الساخن لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من التلف وتقلل من تعرضه للجفاف.
  • من الأفضل الحد من استخدام أدوات درجات الحرارة العالية.
  • يمكنك استخدام البروتينات على شعرك لعلاج مشكلة تقصف الأطراف.
  • لا تربط شعرك بإحكام شديد، فقد يتسبب ذلك فِيْ تقصف الأطراف وتساقط الشعر.
  • اعتني بفروة رأسك وتأكد من تنظيفها جيدًا.
  • عَنّْدما تنام من فضلك