اريد قِصَّة قبل النوم قصص واقعية للاطفال

يحب الأطفال الصغار الاستماع إلَّى القصص الجميلة وقراءتها، خاصة قبل النوم، وتتميز هذه القصص بأنها نوع من الأدب الفني، مستوحى من الخيال أو الواقع. قدرتهم على التصور والتخيل، وفِيْ هذا المقال سيطلق عليه اسم أريد قِصَّة ما قبل النوم … قصص واقعية للأطفال، تابعونا.

دجاج ذهبي

  • يقال إنه كان هناك مزارع وزوجته كانا فِيْ مزرعتهما دجاجة أو دجاجة جميلة المظهر وذات لون ذهبي، وكان الدجاج يضع بيضًا ذهبيًا كل يوم يبيعونه ويشبعون احتياجاتهم، حتى يوم من الأيام يظن أنه سيضرب الدجاج حتى يستخرج منه البيض الذهبي. قم ببيعها واحصل على الكثير من المال.
  • أخبر المزارع زوجته بما يريد فعله، فنصحته الزوجة بألا يفعل، لكنه لم يستمع إليها، لذلك أعد المزارع سكينًا وقطع بطن الدجاجة ليحصل على البيض الذهبي الذي رسم خياله ولم يجد سوى الدم. فِيْه وفِيْ أحشائه، حتى بكى الرجل وزوجته وبكيا، لأنهما بفعل الجشع والجشع فقدا الفرخ الذهبي الذي كان مصدر رزقهما اليومي. .
  • مزحة المزارع

  • يقولون أن هناك مزارعًا مخادعًا باع بئرًا فِيْ ممتلكاته لجاره مقابل مبلغ ضخم من المال، لكنني لم أبيع لك الماء الموجود فِيْه.
  • اندهش المشتري مما سمعه، وبعد محاولات عديدة لإقناعه بأن الماء والبئر هما حقه، ذهب إلَّى القاضي للشكوى. ثم طلب منه أن يعطيه البئر، لكن المحتال رفض. قال له القاضي حسنًا، إذا كان الماء لك والبئر لجارك، فعليك الحصول على الماء من البئر، إذن. فِيْ وقت أصيب فِيْه المخادع بالجنون وعرف أن الخدعة لن تؤذي أحداً سوى المالك.
  • الأسد ملك الغابة والفأر الصغير

  • يقال أن الأسد هُو ملك الغابة وهُو أقوى حيوان فِيْها وذات يوم كان نائمًا وفِيْ ذلك الوقت بدأ فأر صغير يعيش فِيْ نفس الغابة يركض حوله ويقفز فوقه ويثير إزعاجًا شديدًا. أصوات أزعجت نوم الأسد وجعلته يستيقظ، وعَنّْدما استيقظ الأسد غضب. وضع قبضة كبيرة على الفأر الصغير، وهدر وفتح فمه، راغبًا فِيْ ابتلاعه.
  • وقال له (سامحني هذه المرة، فقد خسر هذه المرة وليس سواها، أنت الأقوى فِيْ الغابة وأعدك ألا تفعل ذلك مرة أخرى، ولن أنسى أبدًا اللطف، وأيضًا الأسد الجميل، من يدري ربما يمكنني أن أرد لك معروفًا يومًا ما. ثم ضحك الأسد على ما قاله الفأر وسأل ساخرًا (ما هُو معروف يمكنك أن تفعله لي، يا فأر، لأسد كبير مثلي لكن الأسد قرر أن يتركه يذهب لأنه جعله يضحك فقط، فرفع قبضته وتركه يمضي فِيْ طريقه.
  • مرت الليالي والأيام حتى تمكن بعض الصيادين المتجولين عبر الغابة من اصطياد الأسد وربطه بجذع شجرة. وجد الأسد فِيْ موقف لا يحسد عليه، لذلك قام الفأر بالعض من خلال الحبال التي استخدمها الصيادون لتثبيت الأسد والقبض عليه، لذلك قام بقطع كل الحبال وتحرير الأسد. صغير مثلك لمساعدة أسد كبير مثلي)
  • الحكَمْة يقاس الرجل بأفعاله لا بحجمه، ولكل منا حاجة فِيْ تلك الحياة.

    يمكنك قراءة المزيد قصص الأطفال الدولية

    يمكنك قراءة المزيد قصص أطفال باللغة العامية، قِصَّة علاء والبحر

    يمكنك قراءة المزيد قصص أطفال طويلة ومضحكة