الحد الأقصى للسحب من البنك الأهلي

الحد الأقصى للسحب من البنك الأهلي

حدد البنك المركزي المصري مبلغًا معينًا من المال يمكن سحبه أو إيداعه وهذا المبلغ لا يتجاوز 20 ألف جنيه، علمًا أن المبلغ سابقًا لم يتجاوز 5000 جنيه ولكن فِيْ عام 2022 تم زيادة هذا الحد لتنفِيْذ المالية الرقمية. استراتيجية الشمول تشجيع العملاء على إجراء المعاملات الإلكترونية فِيْ معاملاتهم التجارية وغيرها من أساليب التداول المالي.

الحد الأقصى للسحب لبطاقات البنك الأهلي

كَمْا ذكرنا سابقًا، تم تغيير حد السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي من 5000 جنيه إسترليني إلَّى 20000 جنيه إسترليني إما للسحب أو الإيداع، ولكن هناك عددًا من أنواع البطاقات المصرفِيْة التي يوفرها البنك الوطني وهذه الأنواع تختلف فِيْ النسبة المئوية التي تسحبها أو الإيداع. من البنك الأهلي، تنقسم أنواع هذه البطاقات إلَّى

1- الحد الأقصى للسحب من البطاقة الكلاسيكية

توفر هذه البطاقة لمستخدميها العديد من المزايا، وفترة شراء خالية من الفوائد وميزات أخرى، ويمكن للعميل الذي يمتلك بطاقة بنكية كلاسيكية أن يسحب ما يصل إلَّى خمسين ألف جنيه من مشترياته يوميًا.

2- الحد الأقصى للسحب من البطاقة البلاتينية

كَمْا تقدم البطاقة المصرفِيْة البلاتينية العديد من المزايا التي يمكن أن يحصل عليها هذا النوع من المستخدمين، مثل إصدارها المجاني للعميل الذي يرغب فِيْ الحصول عليها، كَمْا أنها توفر بعض المزايا السعرية وغيرها لعملائها، وتصل النسبة القصوى للسحب إلَّى 250 ألف. . كيلو طوال اليوم.

3- الحد الأقصى للسحب من البطاقة الذهبية

كَمْا توفر البطاقة الذهبية العديد من المزايا لعملائها، مثل القدرة على الشراء عبر الإنترنت والقيام بعمليات شراء لاحقة عبر الرسائل القصيرة، وتصل النسبة القصوى للسحب منها إلَّى مائة ألف جنيه على مدار اليوم.

كَيْفَِيْة السحب من أجهزة الصراف الآلي فِيْ البنك الأهلي

هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي المنتشرة فِيْ العديد من المحافظات وتوفر هذه الأجهزة للعملاء إمكانية سحب أو إيداع أموالهم فِيْ أي وقت دون الذهاب إلَّى فرع البنك، وقد لجأت الدولة إلَّى دفع أجور العمال من خلال هذه الأجهزة لمعالجة ذلك. مشكلة السيولة النقدية وهناك مجموعة من الخطوات لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي. هذه الخطوات هِيْ

  • بعد الوصول إلَّى الجهاز، نقوم بإدخال البطاقة.
  • تأكد من أن العلامة الذهبية على البطاقة فِيْ الأعلى.
  • سيطالبك بعد ذلك بكلمة مرور، وإذا كانت هذه هِيْ المرة الأولى التي تستخدم فِيْها البطاقة، فسيطالبك بإدخال كلمة مرور جديدة وتأكيدها.
  • ستظهر لك قائمة بالعديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها تحديد خدمات إضافِيْة ثم اختيار التحديد وإدخال المبلغ المطلوب.
  • ثم يسألك الجهاز عما إذا كنت تريد إيصالًا أم ماذا، فتختار ما تريد.
  • انتظر حتى يتم سحب المبلغ المطلوب، وفِيْ حالة الطلاب، قم بسحب المال والإيصال.

رسوم السحب من البنك الأهلي

إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو خصم أو راتب، فلن يتم خصم أي أموال كرسوم وتكون عملية السحب مجانية تمامًا لعملاء البنك، وإذا كنت تستخدم بطاقة مسبقة الدفع، فسيقوم البنك بخصم 1.5٪ من مبلغ السحب، بالإضافة إلَّى الفائدة التي سيتم قياسها من تاريخ الاختيار.

إذا استفسر شخص فقط، فإن الرسوم تختلف من جنيه ونصف إلَّى جنيهِيْن، أما إذا كان العميل يستخدم بطاقة ائتمانية، فإن الرسوم تكون مجانية، وإذا تم السحب من جهاز آخر غير مملوك للبنك الأهلي، هناك تكلفة 5 جنيهات إسترلينية.

الحد الأقصى للإيداع فِيْ البنك الأهلي

يختلف الحد الأقصى للسحب من البنك الأهلي عَنّْ الحد الأقصى للإيداع فِيْه، ومؤخراً تم زيادة الحد الأقصى للإيداع فِيْ البنك الأهلي إلَّى 20 ألف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه لتقليل الضغط فِيْ البنك.