قِصَّة زهرة الثالوث مكتوبة مختصرة فِيْس بوك

انتشر الأدب التركي مؤخرًا بشكل كبير فِيْ جميع أنحاء الوطن العربي، والشباب العربي هم من الفتيات أو الشباب الذين يرغبون فِيْ قراءته ويبحثون عَنّْ أفضل وأجمل الروايات التركية بالإضافة إلَّى الروايات العربية الجميلة التي تستحق القراءة. وربما تكون الدراما التركية، المسلسلات التركية مشهُورة بأنها مليئة بالإثارة، مليئة بالتوتر، مليئة بالأحداث المتشابكة والقصص الرومانسية التي تجذب كل الشباب والشابات فِيْ الوطن العربي، خاصة المسلسل المقتبس من عمل أدبي مثل رواية زهرة الثالوث وفِيْ هذا المقال سنقدم لكَمْ قِصَّة زهرة الثالوث مكتوبة على الفِيْس بوك تابعونا.

أحداث رواية زهرة الثالوث مختصرة

  • تدور القِصَّة حول شاب يدعى ميران وفتاة تدعى ريان. نشأ ريان على يد زوج أمها الذي اعتقد الناس أنه والدها. كان ميران شابًا يبلغ من العمر 26 عامًا وذهب لخطبة ريان لكنها رفضته لأنها لا تريد الزواج من شخص لا تعرفه.
  • حاولت الأم إقناع ابنتها بالزواج منه لكنها رفضت وكان جونول أخت ميران وأخذها معه بالإضافة إلَّى جدته لخطبتها، ثم كشفت الأحداث أنها زوجته وليست أخته كَمْا قال.
  • وعلى الرغم من إعجاب الفتاة بميران، إلا أن إحساسها الأول كان صادقًا، فحاول الشاب الزواج منه للانتقام من عدوه والد الفتاة.
  • نهاية قِصَّة زهرة الثالوث

    • انتهت قِصَّة حب ريان وميران بعد أن مرت ميران بأصعب وقت فِيْ حياتها عَنّْدما ولدت رايان مبكرًا وعرّضتها لخطر كبير. عَنّْدما رأوه انتهت ولادة ابنتهم الصغيرة شمس وكل مشاحنات ريان ومشاكله مع العائلة وانتهت رغبته فِيْ الانتقام وانتهت رغبة ابن عم ريان آزاد فِيْ إيذاء ميران وانتهت غيرته منه أيضًا وعرف ريان بذلك. أول مرة فِيْ حياتها كان آزاد يحبها، إلا أن آزاد نسي الماضي وتزوج فِيْ سبتمبر وقرر الزواج منها ومغادرة القصر. أما بالنسبة لميران وريان، فقد عاشا معًا فِيْ قِصَّة حب وسعادة مع فتاة صغيرة بعد أن أخبرت ميران أخيرًا ريان أنه مجنون بها ويعشقها.

    اقتباس من رواية زهرة الثالوث

  • من أروع الاقتباسات فِيْ هذه القِصَّة كلمات الأغنية التي استمعت إليها ميران وريغت فِيْ النهاية، وتقول الأغنية (لقد زينت شبابي كعرائس ورفعت صدري ومحت سنيني بدونك، واشتريت. أنت حياة جديدة، أنت تشتاق إلَّى النور وأشتاق إليك، ياتي نوري يذوب الحديد).
  • من أجمل المقتطفات أيضًا وصف اللحظة التي قرر فِيْها ميران التخلي تمامًا عَنّْ فكرة الانتقام (كانت الكراهِيْة أكثر المشاعر إثارة للاشمئزاز فِيْ تلك الحياة، لأنه نشأ فِيْ مشاعر شيطانية، لم يعد ميران جاهزًا. ليحرق كل تلك الحياة السابقة، ولكن من كان حوله أيضًا، لذلك تحدث لساعات على رأس قبرتين، أحمد كرمان ودليشا، لكنه يعلم أنه لا يستحق أن يكره، يمكنه أن يجعلهم يسمعونه. وهذا العالم الذي لا يدوم طويلاً وفِيْ ذلك اليوم تعهد ميران بأن يتخلى عَنّْ هذا الشعور تمامًا لأنه سيضيع حياته دون أن يكون ذلك ممكنًا حتى يومنا هذا).
  • بالإضافة إلَّى وصف الكاتب لحالة ريان عَنّْدما ذهب لإشراك ميران (لقد كان مثالًا قويًا للسم لعدو بيث، طريقه مليء بالعواقب التي تقيد يديه وقدميه، وهذا السم يضعف روحه وينهِيْ قوته و أمل كل يوم، الآن كل آماله سوداء، ذهبت أحلامه بالمستقبل، هذه الحياة المنبوذة التي كانت مرتبطة بها أصبحت فِيْ يدي هذا الشاب، ربما أصيبت بهذا النتوء فِيْ حلقها، قلة النوم حتى أغمق الصباح أمام عينيها عَنّْدما فتح باب غرفتها بهدوء، سمعت صوتًا ناعمًا ينادي اسمها بهدوء ريان.
  • يمكنك قراءة المزيد قِصَّة عَنّْ الصداقة

    يمكنك قراءة المزيد ملخص قِصَّة ابن الفقير

    للمزيد يمكنك قراءة ملخص قِصَّة دعاء الكروان