تكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا

تكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا

تعتبر تكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا رخيصة مقارنة بالدول الأخرى، ويلجأ الكثير من السياح فِيْ تركيا إلَّى العلاج الرخيص فِيْ تركيا، وخاصة زراعة الشعر، حيث يتجاوز عدد الأشخاص الذين يجرون زراعة الشعر فِيْ تركيا 5000 شخص فِيْ السنة. استخدام التقنيات الحديثة فِيْ زراعة الشعر فِيْ المراكز التركية وبتكاليف بسيطة ومعقولة.

تتراوح تكلفة الجراحة فِيْ تركيا ما بين 1500-3000 دولار والتكلفة بسبب التكنولوجيا المستخدمة وعدد البصيلات المزروعة والتي تتراوح بين 1000-5500 بصيلة والتي تتطلب عدة جلسات لأداءها. مراكز فِيْ تركيا قادرة على عمل هذه الكَمْية من بصيلات الشعر فِيْ جلسة واحدة، لكنها تستغرق ما يصل إلَّى 9 ساعات.

أسباب الاختلاف فِيْ سعر زراعة الشعر فِيْ تركيا

تتفاوت أسعار زراعة الشعر فِيْ المراكز التركية ويحدث الاختلاف فِيْ السعر لأسباب عديدة ومن بينها المنافسة بين المراكز للحصول على عملاء وهناك عدة عوامل أساسية تؤثر على سعر زراعة الشعر وهِيْ كالتالي

1- التكنولوجيا المستخدمة

تختلف تقنيات زراعة الشعر فِيْ تركيا باختلاف المراكز، فهناك بعض المراكز التي تستخدم تقنيات قديمة فِيْ عملية الزراعة، وتستخدم المراكز المتقدمة التقنيات الحديثة، لذلك تختلف تكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا، وبعض أنواع التقنيات المستخدمة فِيْ زراعة الشعر ويمكن تحديد أسعارها من خلال

  • تقنية Micro FUE تعتبر هذه التقنية من أولى التقنيات الحديثة المستخدمة فِيْ زراعة الشعر، وتتميز بسرعتها ولا تتطلب الكثير من الوقت بين الجلسات، لذا فإن الفارق بين الجلسات هُو بضعة أيام ولا يسبب الألم وهُو ما ليس لها العديد من الآثار الجانبية التي كانت ناجمة عَنّْ بعض التقنيات القديمة التي احتاجت إلَّى شد رقعة الجلد بالكامل فِيْ موقع فروة الرأس وإحداث ندبة.
  • تقنية DHI تشبه إلَّى حد كبير تقنية الاقتطاف، حيث يتم إزالة الجذور الخلفِيْة من الشعر وزرعها فِيْ مناطق الصلع، وتختلف عَنّْ طريقة استخلاص جذور الشعر، حيث يتم استخراج البصيلات الخلفِيْة من الشعر. فِيْ تقنية DHI باستخدام جهاز عرض دقيق وهذه التقنية لا تحتاج لعمل ثقوب لاستقبال البصيلات، حيث يتم زرع البصيلات باستخدام أقلام رفِيْعة تسمى قلم تشوي، وتبلغ تكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا بهذه التقنية 1600 دولار. .
  • تقنية NANO-FUE تسمى تقنية الاستخراج الدقيق وأداة الاستخراج المستخدمة فِيْ زراعة الشعر بهذه التقنية هِيْ ميزتها الرئيسية التي تصل إلَّى مسافة صغيرة بحد أقصى 0.25 مم حيث يتم تثبيت رؤوس النانو الدقيقة فِيْ الأداة التي يمكنها الزرع عدد كبير من بصيلات الشعر دون أي ضرر كبير، مما يعمل على زراعة الشعر ويجعله مثل الشعر الطبيعي تمامًا، وتكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا بتقنية النانو معقولة جدًا ولا تكلف الكثير، وسعرها 1400 دولار .
  • تقنية الياقوت من التقنيات الحديثة المستخدمة فِيْ زراعة الشعر فِيْ تركيا والتي نجحت للغاية فِيْ زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر دون أي آثار جانبية، حيث يمكنها زراعة 7000 بصيلة شعر، ويتم ذلك باستخدام أداة مصنوعة من الياقوت. الحجر الذي يتميز بالصلابة الشديدة يمكنه فتح العديد من الثقوب الدقيقة لزراعة الشعر دون ضرر كبير ويعمل على سرعة التئام الثقوب حيث تعمل الثقوب على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعمل عليها وتكلفة زراعة الشعر فِيْ تركيا بتقنية الياقوت 1500 دولار.

2- المعدات

تختلف مرافق مراكز العمليات من حيث المعدات والأجهزة.

3- الأطباء

يعتبر الاختلاف بين الأطباء المحترفِيْن الذين يجرون الجراحة فِيْ المراكز من الأمور التي تلعب دورًا كبيرًا ومهمًا فِيْ الاختلاف فِيْ تكلفة عملية زراعة الشعر بين المراكز فِيْ تركيا، لأن التكلفة تزداد فِيْ المراكز التي يشمل الأطباء الحاصلين على تعليم عالٍ ولديهم خبرة أكبر فِيْ إجراء جراحة زراعة الشعر بتقنية حديثة مقارنة بتكلفة الأطباء الأقل خبرة.

4- الخدمات

يختلف سعر عملية زراعة الشعر بين المراكز فِيْ تركيا حسب الخدمات التي تقدمها مراكز زراعة الشعر فِيْ تركيا. بعض المراكز تأخذ تكلفة الجراحة، وبعد اكتمال العملية يدفع العميل رسومًا جديدة للاستشارات والمتابعة، وبعض المراكز تشمل جميع الاستشارات والمتابعة بعد الجراحة.

بديل لزراعة الشعر

يعتبر الصلع من المشاكل الرئيسية التي يعاني منها الكثير من الناس، وهناك بعض الطرق التي يمكن أن تعالج الصلع والتي تعتبر بدائل لزراعة الشعر، ومنها

1- حقن البلازما

تعتبر حقن البلازما من أفضل الطرق المستخدمة فِيْ علاج الصلع وتساقط الشعر وهِيْ بديل مثالي لزراعة الشعر وأثناء العملية يتم استخراج البلازما من دم المريض وبعد العلاج ببعض الأجهزة الحديثة يتم استخراج البلازما منه و يعاد حقنها فِيْ فروة رأس المريض المصابة بالصلع.

تعتمد هذه الطريقة على التأثير فِيْ سرعة الصفائح الدموية والبلازما وتحفِيْز الخلايا على التجدد مرة أخرى وزيادة إنتاج الكولاجين فِيْ فروة الرأس والذي له دور كبير فِيْ علاج فروة الرأس ونمو الشعر ومن عيوبه عملية حقن البلازما بطيئة فِيْ نمو الشعر لأنك تحتاج إلَّى وقت كبير لإعادة نمو شعرك.

2- علاج تساقط الشعر بالليزر

من المعروف أن الليزر يستخدم لإزالة الشعر الزائد، لكن بعض الباحثين عكسوا تأثير أشعة الليزر فِيْ علاج مشاكل الصلع وتساقط الشعر. مجال تجدد الشعر ونموه مرة أخرى من خلال إنتاج الكولاجين الذي ينشط بصيلات الشعر التالفة وبالتالي عودة نمو الشعر.

تعد تقنية الليزر بديلاً فعالاً وآمنًا لعملية زراعة الشعر، والتي تحقق النتائج فِيْ وقت قصير والشعر الذي ينمو من جديد يكون قويًا وصحيًا، وعلى الرغم من هذه المزايا قد تحدث بعض الآثار الجانبية ولكنها ليست خطيرة. قد تظهر بقع حمراء مصحوبة بحكة.

تلف زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر من العمليات الآمنة إذا تم إجراؤها فِيْ مراكز متخصصة وعلى يد طبيب متخصص. ومع ذلك، يجب أن يكون لكل عملية جراحية بعض الآثار الجانبية وبعض المخاطر التي تنجم عَنّْ عملية زراعة الشعر

1- نزيف أو عدوى

تتطلب عملية زراعة الشعر عمل ثقوب فِيْ فروة الرأس لإزالة بصيلات الشعر من مناطق كثافة الشعر المتزايدة، وعمل ثقوب أكثر لزراعة الشعر فِيْ المنطقة المصابة بالصلع، مما قد يسبب العدوى أو النزيف.

2- الندبات

تشمل المخاطر المحتملة لعملية زراعة الشعر إمكانية حدوث ندبات فِيْ المنطقة التي تم اقتلاع الشعر منها والمنطقة التي يتم زرع الشعر فِيْها أثناء العملية، وقد تكون الندبات بارزة وحمراء اللون، وقد تشعر بالحكة. فِيْ منطقة الندبات.

3- انتفاخ

قد يحدث أن يعاني الشخص بعد الجراحة فِيْ مرحلة التعافِيْ من الجراحة من تورم وألم وانتفاخ فِيْ الرأس، وفِيْ هذه الحالة يمكن استشارة الطبيب والحصول على المسكنات اللازمة لتقليل هذا الألم.

تجربتي مع