أفضل مقوي أظافر من الصيدلية

أفضل مقوي للأظافر من الصيدلية

مقوي الأظافر من أكثر المستحضرات شيوعاً التي تعالج المشاكل التي قد تواجهك مثل الكسر الدائم، والاصفرار الشديد، بالإضافة إلَّى الضعف الذي يصيبها وينتج عَنّْه تقشير وتشققات كبيرة على جميع أطراف الأظافر، لذلك فهُو ضروري. أن جميع الفتيات اهتموا باستخدامه بشكل مستمر للحد من حدوث هذه المشاكل.

يمكن أن تختلط الفتيات عَنّْد اختيار أفضل مقوي للأظافر فِيْ الصيدلية لأن هناك العديد من الأنواع المختلفة، لذلك فِيْ الفقرات التالية سنذكر أفضل هذه الأنواع

1- Tenoverten Basic Primer

يعتبر هذا المنشط من أفضل أنواع مقويات الأظافر لاحتوائه على فِيْتامين إي الذي يلعب دورًا جيدًا جدًا كَمْضاد للأكسدة، بالإضافة إلَّى أنه يلعب دورًا مهمًا فِيْ تلطيف البشرة وتقليل ظهُور الدهُون الزائدة التي تؤثر عليها، بالإضافة إلَّى يحتوي على مستخلصات فعالة جدا علاج الجلد والأظافر.

ومن أفضل هذه المستخلصات مستخلص ذيل الحصان الغني بالكالسيوم بالإضافة إلَّى العديد من المعادن المهمة لصحة الأظافر.

2- مقوي الأظافر Essie

يحتوي هذا المنشط على الكثير من المعادن والفِيْتامينات الضرورية لصحة الجلد وأهمها فِيْتامين إي الذي يساعد على تقوية الأظافر ومنعها من التكسر باستمرار، كَمْا أنه يحتوي على الكولاجين المعروف بفعاليته الكبيرة فِيْ الترطيب. . المسامير وهذا المنتج من المنتجات التي يمكنها تحمل العوامل الخارجية.

لذلك، يمكنك الاعتماد على هذا المقوي لمنح أظافرك لمسة نهائية لامعة من الخارج، أو يمكنك تطبيقه على مانيكيرك ليكون بمثابة تلميع.

3- مقوي أظافر 15

ظهر Nail 15 مؤخرًا على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يمكن شراؤها بسهُولة من الصيدلية نظرًا لانخفاض سعره وتقويته.

يمكن لهذا المعزز أيضًا استعادة حيوية ونعومة الجلد حول الأظافر وعلاج أي تشققات ضارة قد تصيبها.

4-كوت تقوية القاعدة والمعطف الخفِيْف

إذا كنت تبحثين عَنّْ أفضل صيدلية لتقوية الأظافر، فهذا المنتج هُو الخيار الأمثل لأنه غني بالعديد من المعادن والفِيْتامينات التي تحتاجها الأظافر للقوة والجمال، ومن أبرز هذه الفِيْتامينات فِيْتامين ب 5، بالإضافة إلَّى احتوائه على مستخلص القهُوة الذي بدوره يقوي الأظافر ويقويها ويحل مشكلة الجفاف بشكل دائم.

يمكنك الاعتماد على هذا المنتج كطبقة أساسية لعلاج أظافرك أو وضعه فوق طلاء أظافرك لمزيد من اللمعان وعلى الرغم من كل المزايا المذكورة أعلاه، لا يعتبر هذا المنتج باهظ الثمن ومتوفر فِيْ جميع الصيدليات ومحلات التجميل.

5- مقوي الأظافر من لوكسيتان

لا شك أن هذه الماركة استطاعت أن تترك بصمة كبيرة فِيْ عالم مستحضرات التجميل لأن معظم مكوناتها طبيعية وتساهم فِيْ حل جميع المشاكل التي تواجه معظم الفتيات وخاصة تكسر الأظافر. يحتوي هذا التونر على نسبة كبيرة من زبدة الشيا تصل إلَّى حوالي 30٪ منها.

أهم ما يميز هذا التونر أنه يمتص بسرعة كبيرة، لذلك يمكن استخدامه دون قلق مباشرة قبل زواله، كَمْا أنه خالي من البارابين والكبريتات الضارة، مما يزيد من أعراض الحساسية وتهِيْج الجلد.

أسباب ضعف الأظافر وكسرها

بعد أن تمكنا من تقديم أفضل مقوي للأظافر من الصيدلية، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الأسباب التي من شأنها أن تضر بصحة الأظافر بشكل كبير، وعلاج جميع المشاكل التي تحدث على الأظافر، فمن الضروري أولاً تحديد أسباب هذه المشاكل وتصحيحها وعلاجها، ومن أشهر أسباب ضعف الأظافر وتكسرها ما يلي

  • يعتبر تركيب أظافر الهلام أو ما يسمى بأظافر الأكريليك من أكثر الأسباب شيوعًا لضعف وكسر الأظافر التي تظهر مؤخرًا.
  • يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا فِيْ دعم صحة الجسم بشكل عام، وأهمها تعزيز صحة الشعر والأظافر، لذا فإن اتباع نظام غذائي يفتقر إلَّى المعادن والفِيْتامينات يمكن أن يكون سببًا رئيسيًا لضعف الأظافر.
  • تعتبر الحالة النفسية للفتاة من الأمور التي تؤثر عليها سلباً أو إيجاباً، فتكون فترة الدورة الشهرية التي تحدث فِيْها اضطرابات هرمونية كبيرة، تكون خلالها أظافر الفتاة أكثر عرضة للتلف.
  • قد تكون الرطوبة الزائدة فِيْ الأظافر سببًا كبيرًا لضعفها، لذا فإن ربات البيوت اللائي يغسلن الأطباق يدويًا هن المجموعة الأكثر ضعفًا.
  • هناك العديد من العوامل الوراثية المرتبطة بالجينات التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحة الأظافر، حيث توجد بعض أنواع الأظافر التي لا تنمو تلقائيًا.
  • متلازمة الرضفة أو الظفر، وهِيْ قضم الأظافر المستمر، بسبب الحالة العقلية للفتاة.
  • استهلاك أو التعرض للسموم حيث أن هناك العديد من المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تؤدي إلَّى تلف الأظافر.
  • يعتبر مزيل طلاء الأظافر من أكثر الأشياء التي تسبب أكبر ضرر للأظافر، حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية القاسية التي تزيد من جفاف الجلد بالإضافة إلَّى تكسير الأظافر بشكل سيء.
  • فِيْ حالة قصور الغدة الدرقية، تزداد احتمالية كسر أظافر الفتاة.
  • الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا تؤدي إلَّى تدهُور حالة الأظافر، لأنه فِيْ هذه الحالة يكون التغذية التي تصل إلَّى الجسم رديئة للغاية وبالتالي تؤدي إلَّى ضعف عام فِيْ جميع أجزاء الجسم.
  • يمكن أن تحدث هذه الظاهرة أيضًا بسبب متلازمة رينود، والتي تمنع الدم من الوصول إلَّى أظافر القدمين والأظافر جيدًا، وبالتالي تكون الأظافر دائمًا فِيْ حالة سيئة.
  • من أكثر الأسباب شيوعًا التي تؤدي إلَّى ضعف الأظافر وتدهُور صحتها الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر، لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة، بالإضافة إلَّى أنه يزيد من الحمل على الأظافر، فلا يمكن تقويمها جيدًا وكسرها.
  • إذا كانت المرأة تعاني من أورام سرطانية يتم علاجها بالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي، فإن هذا يؤدي إلَّى تدهُور كبير فِيْ صحة الأظافر.

طرق طبيعية لمنع تكسر الأظافر

للاستمرار فِيْ الحديث عَنّْ أفضل مقوي للأظافر من الصيدلية، تجدر الإشارة إلَّى أن مقوي الأظافر ليس هُو الوحيد المستخدم لعلاج الأظافر الضعيفة أو المكسورة، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية لحماية الأظافر من الضعف أو التكسر، لذا فهذه الطرق سيقلل من احتمالية حدوث هذه الظاهرة وتكون طرق الوقاية كالتالي

  • يجب أن تدهن الأظافر بزيت السمسم.
  • القرنفل هُو شيء مدهش يعالج الكثير من الأعراض السيئة لأنه يعمل كَمْطهر طبيعي وقاتل قوي للبكتيريا.
  • لا شك أن زيت الخروع من الزيوت التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ نمو الشعر والأظافر لاحتوائه على الفِيْتامينات، لذلك لتقليل الأظافر الهشة والضعيفة، من الضروري تزييت الأظافر بزيت الخروع طوال الوقت.
  • تلا ذلك الالتزام بتناول غذاء صحي من خلال إدراج الكثير من الأطعمة الصحية فِيْ النظام الغذائي، ومن أهمها الجرجير والمكسرات والحليب ومنتجات الألبان بأنواعها.
  • الاستخدام المستمر لزيت الجوجوبا الأصلي لما يحتويه من فِيْتامينات ضرورية مثل فِيْتامين ب وفِيْتامين هـ، وتلعب هذه الفِيْتامينات دورًا مهمًا فِيْ تقوية الأظافر وتوفِيْر الرطوبة اللازمة لها.
  • يمكن أن تستخدم أيضا