نموذج طلب زيادة راتب

استمارة طلب زيادة الراتب

لا يجوز زيادة راتب أي موظف فِيْ أي مؤسسة توظيف حكومية أو خاصة بناءً على طلبه دون تقديم نموذج منسق لإدارة العمل لمثل هذا الطلب للموافقة عليه أو قبوله أو رفضه، وتختلف النماذج فِيْ هذا الصدد بناءً على طبيعة العمل فِيْ المؤسسة والوظيفة التي يشغلها الموظف، وتتخذ هذه الأشكال أحد الأشكال التالية

1- استمارة طلب زيادة الراتب للموظفِيْن

يحتاج الموظف إلَّى هذا النموذج عَنّْدما يكون قد عمل فِيْ القطاع العام أو الخاص لسنوات عديدة، ولكن لا توجد زيادة فِيْ الراتب إلا لفترة طويلة ولا يتم دفع الزيادة، ومثل هذا النموذج هُو الأفضل. حالات

سيدي العزيز / ……………… مدير المؤسسة / ………………….

تحياتي، لذلك …

أقدم هذا الطلب للحصول على موافقتك الكريمة على زيادة راتبي ؛ بالنظر إلَّى أنني كنت موظفًا فِيْ قسم ……………… لمدة عام وقد بذلت قصارى جهدي لضمان أن يكون العمل دائمًا جيدًا قدر الإمكان، وقد أكد المشرف المباشر تفاني وكفاءة العمل، ولكن أنا دائما أضع مصلحة المؤسسة فِيْ مقدمة أولوياتي وكل ما أتمناه هُو أن أقدر جهُودي وأوافق على زيادة قيمة راتبي إلَّى الحد الذي تراه مناسبا ويحظى بأقصى درجات الاحترام والتقدير.

مُقدم لكَمْ من ……………………….. توقيع ……………………..

2- استمارة طلب زيادة الراتب الشهري

نعلم جميعًا أن الأسعار تتغير وتتزايد يومًا بعد يوم وبالطبع الوضع المعيشي لأسرة الموظف لن يكون قادرًا على عيش حياة كريمة هنا طالما تنتظر زيادة طفِيْفة فِيْ الراتب السنوي والحل هنا للادخار الوضع هُو التقدم بطلب زيادة الراتب خلال الشهر.

السيد. ………………. رئيس مجلس ادارة المؤسسة …………………….

أحييكَمْ بحرارة وبعد ذلك …

أقدم طلبًا لزيادة الراتب شهريًا ؛ أنا متأكد من سياسة الشركة لمكافأة موظفِيْها حسب الحاجة لأنني أعمل منذ أن انضممت إلَّى ……. حتى الآن قمت بأداء جميع مهام عملي بشكل أفضل دون عيوب وأخطاء وأنا أبذل قصارى جهدي دائمًا وإلَّى الأبد لرفع مستوى المؤسسة واحتياجات عائلتي وفِيْ مواجهة ارتفاع الأسعار وارتفاع الأسعار ومدى الحب و تقدير مني.

الموظف المتقدم / ……………………………………… ..

التوقيع …………………………..

3- استمارة طلب زيادة الراتب من الرئيس التنفِيْذي

لا تسمح بعض الشركات أو المكاتب الخاصة والحكومية بزيادة راتب الموظف الذي تنتمي إليه، إلا إذا قدم الموظف هذا الطلب مباشرة إلَّى مدير عام المنشأة، إذا تم استيفاء هذا الطلب. بصيغة محددة توافق عليها الدولة حتى يوافق عليها المدير العام.

سيد / …………………………. مدير عام المؤسسة / ………………

السلام عليكَمْ وبعد …

أقدم لكَمْ …………………… وأعمل فِيْ قسم ……………………. أقدم هذا الطلب للحصول على موافقتك على زيادة قيمة راتبي الشهري وأود أن أحدد أنني أنا ملتزم بجميع مهام الشركة من، عَنّْدما انضممت إلَّى العمل، وحتى الآن مع الالتزام دون أي عيوب، تمكنت من رفع قسم ……………… إلَّى أفضل مستوى ممكن فِيْ العشر سنوات الماضية سنوات وقد تلقوا العديد من التقييمات الممتازة من مشرفِيْ المباشر فِيْ العمل وحيث أنني متأكد من حرصك على تقدير رجال المؤسسة ؛ أنتظر موافقتك على طلب زيادة الراتب بالمبلغ الذي تراه مناسباً ولكَمْ فائق الاحترام والتقدير.

التوقيع/ ……………………

4- استمارة طلب زيادة الراتب باللغة العربية

لا تتعامل جميع الشركات إداريًا أو مع موظفِيْها باللغة العربية، ولا تتعامل جميعها باللغة الإنجليزية أيضًا، ولكن غالبًا ما تكون اللغة العربية هِيْ السائدة، لذلك من الأفضل الاعتماد كليًا على اللغة العربية عَنّْد كتابة طلب زيادة الراتب، ثم إرسال هذا الطلب من خلال اليد مباشرة من قبل الموظفِيْن إلَّى مديري النقابات العمالية.

مديرو الشركة …………………………………………………………………………………………………………………………………………… ……………… …… ………………………………………………………………………

بركاته وتحياتي الطيبة وبعد ذلك …

أتوجه إليكَمْ بطلب خاص للتفضل بالموافقة على زيادة قيمة راتبي الشهري وهُو ……………… ريال سعودي حيث كنت أعمل فِيْ قسم ………. فِيْ ……… لمدة خمس سنوات وطوال هذه الفترة لم تكن هناك زيادة فِيْ قيمة الراتب ……… وقد أكد مديري فِيْ العمل كفاءتي وإتقاني والتزامي وأرفق نسخة من تقرير أداء عملي خلال هذه الفترة ونسخة من الراتب و رسالة تقدير.

طالب وظيفة …………………

التوقيع ……………………

5- استمارة طلب زيادة راتب محاسب

يختلف شكل نموذج طلب زيادة الراتب من مكان لآخر حسب نوع العمل والوظيفة التي يشغلها الموظف، وهذا ما سهل علينا من خلال هذا النموذج للأشخاص الذين يعملون فِيْ مهنة المحاسبة. أرسلها إلَّى مدير الشركة.

السيد. / …………………. الرئيس التنفِيْذي للشركة ………………….

بعد التحية……

أقدم خطابًا لكَمْ وإلَّى أعضاء مجلس إدارة الشركة مع طلب زيادة فِيْ قيمة الراتب الذي أتقاضاه شهريًا، حيث أعمل منذ 3 سنوات فِيْ منصب (محاسبة) فِيْ المحاسبة قسم الشركة. وتمكنت من إثبات الكفاءة والعزم على العمل لنكون دائمًا على أفضل مستوى، وقد حققت ذلك بناءً على شهادة مديري والتقييمات التي تؤكد ذلك، وفِيْ ظل ارتفاع تكاليف المعيشة و للاحتياجات المتزايدة لعائلتي وأولادي، قررت أن أقدم لكَمْ هذا الطلب وأنا على ثقة من أنكَمْ ستقدرون جهُودي فِيْ العمل وستمنحونني رواتب مناسبة وأرجو أن تتقبلوا خالص احترامي وشكري.

طالب محاسبة / …………………………… .. توقيع …………

6- أفضل نموذج طلب زيادة راتب فِيْ الشركة

يختلف العمل فِيْ شركة تمامًا عَنّْ العمل فِيْ أحد المكاتب أو مؤسسات العمل الأخرى، كَمْا أنه يختلف وفقًا لمجال نشاط الشركة، مما يعَنّْي اختلافًا طفِيْفًا فِيْ طلب زيادة الراتب، ويجب على الموظف أن يأخذ فِيْ الاعتبار توقيت تقديم هذا الطلب، وتوخي الحذر إذا لم تكن فترة أزمة مالية تمر بها الشركة.

السيد السيد / ……………… .. مدير الشركة / ……………… .. ..

طوال فترة عملي فِيْ الشركة من ………………… وحتى الآن ؛ لم أجد سوى الاهتمام الدائم بالدعم المعَنّْوي والمادي لجميع العاملين فِيْ المعهد وقيل لك إنني أعمل كَمْوظف فِيْ القسم … براتب شهري …… بدون ثلاث سنوات من العمل ؛ على الرغم من تفوقي وخبرتي وتفاني فِيْ العمل، لم يتم تقدير أي زيادة فِيْ قيمة راتبي. لذلك أطلب منكَمْ الموافقة على زيادة قيمة راتبي وفق جهُودي مع الوضع المعيشي فِيْ ظل غلاء الأسعار وغلاء الأسعار وكَمْ أقدر حبي الصادق وحبي وتقديري.

توقيع مقدم الطلب ………

7- طلب وثيقة زيادة الراتب

لا يتم الاعتماد على هذا النموذج إلا عَنّْد وجود تأخير فِيْ زيادة الراتب التي وعدت بها النقابة سابقا لموظفِيْها، والأفضل للموظف أن يتعامل مع الموقف بذكاء وحكَمْة وتجنب التهديد بترك الوظيفة أثناء الصياغة. النموذج مع تذكير الإدارة بجهدها وتفانيه فِيْ العمل من بداية خدمته حتى الآن.

سيدي العزيز / ………… .. رئيس مجلس ادارة الشركة …………………….

سنة جديدة سعيدة وبعد تحياتي …

أتوجه إليكَمْ بأسمى معاني الشكر والتقدير لاهتمامكَمْ الدائم باهتمام المؤسسة وموظفِيْها ببذل كل جهد، ومن أهم أهداف الشركة حتى الآن ؛ لذلك لم أحصل على زيادة فِيْ الراتب. أود منكَمْ أن تؤكدوا على قرار زيادة قيمة راتبي بالشكل الذي تراه مناسباً وأن تحظوا بأقصى درجات الاحترام والشكر.

مقدم الطلب السيد / ………………………………………………………………………………………………………………………………………………… ……… ……………… ………………………………………… .. التوقيع ………………… ..

8- استمارة طلب زيادة الراتب pdf

هناك بعض أماكن العمل التي لا تقبل استمارات طلب الراتب المكتوبة أو المكتوبة بخط اليد وتقوم بمعالجة الطلبات المقدمة بالوسائل الإلكترونية فقط، مثل الكتابة فِيْ ملف Word ثم تحويله إلَّى تنسيق PDF ثم إرساله مباشرة إلَّى إدارة المؤسسة للرد على طلب بنفس التنسيق.

السيد مدير المؤسسة / ………………………… .. ..

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته….

أقدم لكَمْ اسمي …………………… موظف فِيْ القسم …………………………………………………………………………………………………… ……………… …… .. هدفِيْ هُو الارتقاء بالمنظمة التي أحافظ عليها بكل ولاء وولاء، وعلى الرغم من حماستي المستمرة، فإنني دائمًا أقدم أفضل شهادة من الموظفِيْن والزملاء ومساهمتي فِيْ تحقيق العديد من النجاحات وصفقات مهمة داخل الشركة ؛ ومع ذلك، لم أتلق أي زيادة فِيْ راتبي حتى الآن ؛ أطلب موافقتك على زيادة قيمة راتبي حتى أتمكن مع خالص الشكر من مواجهة غلاء المعيشة الذي يؤثر بلا شك على مستوى تركيزي ومستوى أدائي فِيْ العمل.

تاريخ التوقيع ……………………

9- استمارة طلب تعديل الراتب

قد لا يكون الغرض من تقديم كشف راتب الموظف إلَّى إدارة صاحب العمل الذي ينتمي إليه هُو زيادة الراتب، وربما يكون الهدف الرئيسي هُو تعديل الراتب مثل تصحيح خطأ برقم، أو حتى أنه يعمل لساعات إضافِيْة. ساعات أطول بمجهُود أكبر، وهذا يكفِيْ له سبب تقديم طلب تعديل الراتب لتعيين قيمة راتب محددة مسبقًا.

تعديل على …/……/…….

عزيزي الاستاذ / …………… مدير المؤسسة / ………… .. ..

والسلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته. فِيْما يتعلق بما يلي ……………………

أقدم لكَمْ طلبًا رسميًا أحاول فِيْه الحصول على موافقتك الرسمية لتغيير قيمة الراتب الشهري المحدد فِيْ عقد العمل الخاص بي، لأني أقوم بالعديد من المهام الأخرى والمزيد من ساعات العمل دون تعويض مالي إضافِيْ وبسبب الوقت الطويل فِيْ العمل والإحجام أو القدرة على الجمع بين وظيفتين ومع المطالب والاحتياجات العالية لعائلتي فِيْ نفس الوقت مع ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، أتمنى أن يوافق شرفك على ضبط وزيادة القيمة من راتبي حسب جهُودي ووقتي فِيْ تنظيم العمل، فأنا أريد أن أقوم بعملي بأقصى قدر من التفاني والتميز بشهادة مديري المباشر وأنا متأكد من أنك مهتم بتقدير موظفِيْ الشركة فِيْ جميع الأوقات مع خالص تقديري واحترامي واحترامي لكَمْ.

مقدم الطلب ……………………………………… موظف القسم ……………… .. رقم الهاتف المحمول …………………… .. التوقيع / ………………………… .. ..

نصائح لكتابة طلب زيادة

من المهم جدا قبل أن يكتب الشخص استمارة طلب زيادة الراتب للتأكد من أن لديه بعض الملفات الموجودة لديه أو فِيْ سجله المهني فِيْ المؤسسة التي يعمل بها وهذا يتضح أكثر من النقاط التالية

  • يجب على الموظف التأكد من امتثاله لجميع قوانين العمل.
  • من الضروري التأكد من أن العامل يفِيْ بواجبات عمله ويصل إلَّى العمل فِيْ المواعيد المحددة ويتبع تعليمات المدير.
  • إعداد تقرير توضيحي يحتوي على المهام والإنجازات الناجحة للموظف أثناء خدمته فِيْ منظمة العمل.
  • يجب أن يذكر الموظف عدد ساعات العمل أو التي قضاها فِيْ منشأة العمل دون الحصول على تعويض إضافِيْ.
  • الإشارة إلَّى مشكلة ارتفاع الأسعار وغلاء الأسعار وصعوبة الظروف المعيشية، إضافة إلَّى ضرورة ذكر عدد أفراد الأسرة واحتياجاتهم.
  • اختيار الوقت المناسب لطلب زيادة الراتب، على سبيل المثال اختيار الوقت الذي تحقق فِيْه الشركة أو الأعمال التجارية ربحًا من شركة أو تنفِيْذ أحد مشاريعها المربحة.
  • تجنب الطلب