قِصَّة قصيرة هادفة للطلاب فِيْها حكَمْة كبيرة

القصص هِيْ إحدى طرق إرشاد الناس وتعليمهم الأخلاق والقيم لأن رواية القصص فعالة جدًا مما يساعد على الترَابِطْ بين الناس لأن هذه القصص تحتوي على العديد من المعاني القيمة والدروس المتعددة بحيث تكون فعالة فِيْ التواصل. أفكار معقدة بطرق بسيطة إنه أمر بسيط وسهل على القراء فهمها ويسعدنا أن نقدم لكَمْ موضوعًا يسمى القِصَّة القصيرة الهادفة للطلاب والتي لديها حكَمْة عظيمة فِيْ هذا اليوم، يرجى متابعتنا.

أمانه جيرل

  • فِيْ أحد الأيام، خلال يوم إجازة من العمل، كان رجل يسير مع زوجته وكان الشخص الوحيد الذي يتجول ويمشي، وبينما كان يسير على طول الطريق، رأى شيئًا ساطعًا ساطعًا يسقط من جيب الشخص الذي كان يسير فِيْ الأمام. ولم يلاحظ الرجل عَنّْدما سقط الشيء من جيبه، فسرعان ما ذهب الرجل لالتقاط الشيء اللامع، ثم أخذه ووجد القلادة الذهبية الثقيلة التي يريدها! لم يلاحظ أحد ما حدث سوى ابنته التي لم تتردد فِيْ إخبار والدتها بما رأت وقالت لأبيها (ماذا وجدت يا أبي)
  • أجاب الأب بصوت فظ وثقيل جدا (هذا ليس من شأنك!) ولم تستطع الأم إقناع زوجها الذي تغلب عليه الجشع والجشع فِيْ قلبه، وفِيْ اليوم التالي غادر الرجل. العمل كالمعتاد وكان مسرورًا وسعيدًا للغاية بما وجده وامتلأ وجهه بابتسامة وأثناء تواجد الابنة فِيْ السوق مع والدتها رأت ملصقًا يقول إن أحدًا قد فقد عقدًا ذهبيًا ومن وجده. كان على القلادة المضي قدمًا إلَّى العَنّْوان المحدد وحصلت على مكافأة ثمينة.
  • ندمت الفتاة على ما حدث لوالدها وعَنّْدما عادت إلَّى المنزل أقنعت والدتها أنه من الخطأ عدم الوثوق بأسرتها ولم تخبره بالعَنّْوان وعَنّْدما سألها لماذا بكى كثيرا وغادر!
  • لكن الرجل الثري تبعها بحجة منحها المكافأة التي نشرها، وعَنّْدما وصل إلَّى منزل الفتاة سمع صرخات متعجرفة، وعَنّْدما اقترب منه أدرك سبب بكاء الفتاة الجميلة. خارج المنزل، كانت الفتاة تعتذر لأمها، والدموع تتساقط من عينيها مثل البحار، لكن والدتها هدأت لها وقالت لها إن الله القدير لا ينسى عباده أبدًا وأن ما فعلته يا ابنتي هُو الشيء الصحيح فعل.
  • حدث كل هذا عَنّْدما كان الرجل قريبًا منهم وكان مغرمًا جدًا بالفتاة وأمها وأدرك أنه لن يحل محل فتاة مثلها حتى لو كان يبحث عَنّْها منذ عقود مثلها. فاقترب رجل ثري من الفتاة وخطب والدتها التي وافقت وكانت سعيدة وسعيدة وعاشوا فِيْ سعادة دائمة وهذا ما يسمى عقاب الجنس.
  • ثلاثة أقدام من الذهب

    • خلال فترة البحث عَنّْ الذهب، ترك رجل وظيفته لأن هذا الرجل كان يعمل فِيْ أحد المناجم لعدة أشهر وحاول مرارًا وتكرارًا استخراج الذهب لكنه فشل وشعر بإحباط شديد ويأس. قرر ترك وظيفته وبيع معداته للعامل الثاني، وعَنّْدها استأنف عامل المنجم التعدين وخصص الحفر لأحد الرجال وعلموا أن الذهب كان على بعد 3 أقدام فقط من المكان الذي توقف فِيْه العامل الأول عَنّْ الحفر وقام بالفعل بسحب من المعَنّْى الذهبي، أن العامل الأول كان على بعد 3 أقدام منه فقط!

    معَنّْويات القِصَّة عَنّْدما يتم شد حبل المشنقة وتصبح الأمور صعبة، لا تتخلى أبدًا عَنّْ حلمك مثلما تخلى الكثير من الرجال عَنّْ أحلامهم لأن حلمهم يصعب تحقيقه، لذلك لا تكن مثلهم! وهنا، متابعينا، توصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم، حيث تحدثنا عَنّْ قِصَّة قصيرة للطلاب، فِيْها حكَمْة عظيمة.

    كاريكاتير

    المستقيم سامي تعلم الدرس فأين الله

    للمزيد، يمكنك قراءة 6 قصص قصيرة دولية مؤثرة

    يمكنك قراءة المزيد قصص الأنبياء المكتوبة للأطفال

    للمزيد يمكنك قراءة قصص وواقعية متقاطعة مكتوبة للبالغين