معرفة نوع الجنين من لون الاظافر

معرفة جنس الجنين من خلال لون الأظافر

أثناء الحمل، تعتقد النساء بعض المفاهِيْم الخاطئة، لأن مجموعة كبيرة منهن يعتقدن أن جنس الجنين يمكن تحديده من خلال شعر الأم أو لونها أو طول أظافرها. إذا كانت أظافر الأم تنمو ببطء أثناء الحمل، فمن المرجح أنها حامل بفتاة.

لا يمكن الاعتماد على الأساليب الشائعة التي تستخدمها النساء للتنبؤ بجنس الجنين، ولكن يجب على كل امرأة حامل الانتظار حتى تتمكن من إجراء أحد الفحوصات الطبية التي تكشف عَنّْ جنس الجنين.

متى يمكنك معرفة جنس الجنين

لدى العديد من النساء رغبة كبيرة فِيْ معرفة جنس جنينهن، مما يحفزهن على فعل أي شيء لمعرفة ذلك، لذلك الأمر بسيط للغاية، يمكنك معرفة جنسه مبكرًا باستخدام سونار الطبيب، والذي يمكننا القول أنه طريقة فعالة و شائعة حيث يمكن الكشف عَنّْها ويمكن الاعتماد على هذه الطريقة بالفعل من الأسبوع الثامن عشر.

طرق تحديد جنس الجنين

لا يمكن التمييز بين جنس الجنين ولون الأظافر، فهناك عدد من الطرق الموثوقة التي يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين علميًا. ومن أهم هذه الطرق ما يلي

1- فحوصات الدم فِيْ الوقت المناسب

تعتبر من أفضل الطرق لمعرفة جنس الجنين من خلال الكروموسومات المتولدة من الحمض النووي للجنين، حيث يستطيع الطبيب أن يبيّن بنسبة معينة ما إذا كانت الأم حامل بصبي أو امرأة. وجود الكروموسوم، والذي يمكن القيام به من الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل فِيْ الدورة الشهرية.

2 – سونار

هُو اختبار يجرى عادة من قبل جميع الأطباء على المرأة الحامل، بهدف معرفة جنس الجنين، وذلك بفحص الرحم ويمكنه طباعة صورة للمولود، ويبدأ الكشف من الأسبوع الأول من الأسبوع الثامن عشر وأحياناً من الرابع عشر.

3- فحص السائل الأمنيوسي

هذا الكشف يشبه إلَّى حد ما تحاليل الدم المبكرة، ولكن مع بعض الاختلافات، وهِيْ أنه بدلاً من الفحص من دم الأم، يتم إجراؤه من خلال الماء المحيط بالجنين ويتم إجراؤه بعد وقت طويل، أي. يمكن أن يقال فِيْ البداية من الأسبوع العاشر للحمل.

مفاهِيْم خاطئة حول تحديد جنس الجنين

معرفة جنس الجنين بلون الأظافر من معتقدات وخرافات العالم