هل كثرة التبرز تنقص الوزن

هل حركة الأمعاء المتكررة تسبب لك خسارة الوزن

تعد ظاهرة كثرة التبول من الظواهر الغريبة التي يعاني منها الكثير من الناس، وقد تعتقد معظم النساء أن الإفراط فِيْ التغوط يمكن أن يؤدي إلَّى فقدان الوزن بشكل أسرع مما يؤدي بهن إلَّى استخدام أدوية مسهلة تساهم فِيْ التخلص بشكل أسرع من الفضلات من الجسم. ..

وتجدر الإشارة هنا إلَّى أن معظم الأطباء الذين سئلوا السؤال التالي هل حركات الأمعاء المتكررة تقلل من وزنهم، وافقوا بالإجماع على أن حركات الأمعاء لا علاقة لها بالدهُون المتراكَمْة فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم، إلا أن استخدام المسهلات يمكن أن يؤدي إلَّى أضرار كثيرة ونتائج سلبية ضارة.

لأن هذه الأدوية، عَنّْد استخدامها بانتظام، يمكن أن تؤدي إلَّى تحفِيْز حركة الأمعاء، وطرد سريع لكَمْية كبيرة من السوائل من الجسم، مما يؤدي إلَّى الجفاف لدى الأشخاص. عَنّْ طريق الجهاز الهضمي أثناء التغوط منه يمكن أن يؤدي إلَّى مضاعفة حجم عضلات البطن والحوض، وبالتالي يظهر الشخص يعاني من زيادة الوزن.

أسباب كثرة التغوط

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة السؤال هل تؤدي حركات الأمعاء المتكررة إلَّى تقليل الوزن، تجدر الإشارة إلَّى الأسباب الشائعة التي تؤدي إلَّى حركات الأمعاء بكَمْية أكبر من المعتاد، لأنه ليس من الضروري حدوث حركات الأمعاء المفرطة فقط من خلال أعراض المرض، لذلك سنتعرف على الأسباب الشائعة لهذه الظاهرة من خلال النقاط التالية

  • تعد عدوى مرض كرون من أكثر الأسباب المعروفة التي تؤدي إلَّى حاجة الإنسان الشديدة إلَّى التبرز، وهذا المرض ليس سوى بعض الالتهابات التي تحدث فِيْ الأمعاء، مما يتسبب فِيْ العديد من المشاكل فِيْ الجهاز الهضمي، وإذا كان الشخص المصاب بهذا المرض يفقد شهِيْته ويشعر بآلام شديدة فِيْ معدته.
  • الإجهاد هُو أحد الأشياء التي تؤدي إلَّى حركات الأمعاء المتكررة، لأن التوتر الزائد والتوتر بشكل عام يلعبان دورًا رئيسيًا فِيْ التسبب فِيْ اضطرابات الأمعاء والشعور بتقلصات شديدة فِيْ المعدة.
  • هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تزيد من خطر حركات الأمعاء الزائدة عَنّْد تناولها، وأشهرها المضادات الحيوية.
  • من أكثر الأسباب شيوعًا لحركة الأمعاء المفرطة هِيْ متلازمة القولون العصبي، حيث تؤدي هذه المتلازمة إلَّى زيادة التوتر وبالتالي سرعة حركة الأمعاء، مما يتسبب فِيْ شعور المريض بانتفاخ شديد فِيْ المعدة نتيجة زيادة الغازات وبالتالي يؤدي إلَّى الإسهال وزيادة حركات الأمعاء.
  • بعض التمارين والأنشطة الرياضية يمكن أن يحدث عَنّْدما يشعر الإنسان بالحاجة إلَّى التبرز أكثر من المعتاد، لأن هذه التمارين تحسن عملية الهضم بشكل جيد، لذا فإنها ستؤدي إلَّى حركات الأمعاء المتكررة.
  • يمكن أن يكون النظام الغذائي المتبع من أكثر الأسباب شيوعًا التي يمكن أن تؤدي إلَّى هذه الظاهرة، حيث أن تناول كَمْية كبيرة من الخضار والفواكه، وكذلك منتجات الحبوب الكاملة، يمكن أن يؤدي إلَّى تسريع عملية التفريغ، مما يؤدي إلَّى الإسهال، وبالتالي تحسين قدرة المعدة على طرد جميع البراز.
  • يمكن أن تكون الدورة الشهرية من الأشياء التي تسبب الحاجة المفرطة للتغوط عَنّْد معظم النساء، وذلك بسبب حدوث العديد من الاضطرابات والتقلصات فِيْ الأمعاء خلال هذه الفترة، مما يؤدي إلَّى زيادة قدرة الأمعاء على الإخراج باستمرار. النفايات، ويمكن ملاحظة ذلك بسهُولة عَنّْدما تحتاج الفتاة إلَّى الذهاب إلَّى المرحاض فِيْ كثير من الأحيان خلال فترة الحيض.
  • يرتبط استهلاك القهُوة بكَمْيات كبيرة ارتباطًا وثيقًا بحاجة الإنسان إلَّى حركات الأمعاء المتكررة، حيث أن القهُوة من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافِيْين، والتي بدورها تحفز عضلات الأمعاء، وتعمل أيضًا كَمْلين قوي يمكن أن يقضي عليها. حالات الإمساك الشديدة.
  • يمكن أن تكون الانقطاعات فِيْ وقت النوم سببًا رئيسيًا لتكرار التبرز.

مضاعفات حركات الأمعاء المتكررة

فِيْ عملية التعرف على إجابة السؤال هل كثرة حركات الأمعاء تقلل من الوزن، سنذكر أخطر المضاعفات التي يمكن أن تنجم عَنّْ هذا المرض، وتجدر الإشارة إلَّى أن حركات الأمعاء المتكررة بشكل عام لا تعدو كونها إسهالاً، لذا فإن المضاعفات التي تحدث هِيْ نفسها التي يعاني منها الشخص من الإسهال وهذه المضاعفات هِيْ كَمْا يلي

  • الشعور بالضيق طوال الوقت وعدم الراحة، خاصة عَنّْد الجلوس، لأن الأمعاء تطرد الفضلات باستمرار إلَّى المثانة.
  • مع كثرة التبرز، يلاحظ المريض أن لون بوله أغمق من المعتاد، وذلك بسبب وجود العديد من اضطرابات المعدة.
  • من أخطر المضاعفات التي يتعرض لها الإنسان عَنّْدما يكون لديه الكثير من التغوط هُو الشعور بالارتباك الدائم، الناجم عَنّْ عدم قدرة العقل على فهم سبب هذه الظاهرة.
  • الشخص الذي لديه حركات أمعاء متكررة سيكون لديه معدل ضربات قلب سريع للغاية بسبب الجهد الذي يبذله فِيْ كل مرة يكون لديه حركة أمعاء.
  • فِيْ هذه الحالة يكون الصداع من المضاعفات السيئة التي تصيب المريض.
  • عَنّْد التبول، يلاحظ المريض كَمْية صغيرة جدًا من البول، والتي يمكن أن تسبب إحساسًا قويًا بالحرقان.
  • الاضطرابات التي تحدث فِيْ المعدة بسبب الإفراط فِيْ الإفراغ تجعل المريض يعاني من التغوط المتكرر لتقلصات شديدة فِيْ المعدة.
  • فِيْ بعض الحالات المتأخرة قد يصاب المريض بجفاف فِيْ الأسنان والفم بشكل عام.
  • الدموع تتساقط من عيني.
  • يعد الهبوط المفاجئ أحد أكثر الأعراض غير السارة التي يمكن أن يعاني منها المريض.

طرق منع التغوط المتكرر

لإكَمْال إجابة السؤال هل تؤدي حركات الأمعاء المتكررة إلَّى تقليل الوزن، فمن المهم معرفة أن هذا المرض لا يعتبر مرضًا.