قصيده عَنّْ المعلم اجمل ابيات الشعر فِيْ حب اعظم المهن

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع الحلم باقة من أجمل وأروع أبيات الشعر فِيْ حب المعلم. المعلم هُو الشخص الذي لا يدخر جهدا فِيْ أن يجعلنا أشخاصا نافعين فِيْ المجتمع سواء علميا أو معَنّْويا للجميع نحن، العلم هُو الطريق الذي يجب أن نتبعه حتى يتمكنوا فِيْ النهاية من تحقيق أهدافهم، والمعلم هُو المسؤول عَنّْ نقل هذه المعرفة إلينا، وبالتالي يمكننا القول أن المعلم هُو أعظم مساعد فِيْ إنشاء مجتمع ينمو وترفع أبناءها. أقل ما يمكن تقديمه للمعلم هُو أبيات شعرية تصف روعة هذه المهمة العظيمة وكلمات شكر على شكل قصائد تمدح المعلم، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع الأحلام مجموعة من اجمل واروع الابيات الشعرية عَنّْ المعلم ونتمنى ان تصلكَمْ هذه القصائد وان تبهركَمْ الابيات الشعرية.

قصيدة عَنّْ المعلم أحمد شوقي

دافع عَنّْ المعلم واحترمه. المعلم تقريبا رسول. لقد علمت أعدل وأعدل من يبنون النفوس والعقول. تبارك الله عليك خير معلم.

لقد علمت القرون الأولى بالقلم، أخرجت هذا العقل من ظلامه وقاده إلَّى النور الساطع، وطبعه بيد سيد، أحيانًا من حديد صدأ وأحيانًا مصقول.

لقد أرسلت مع التوراة موسى كَمْرشد وابن العذراء فعلم الأناجيل وعلمت اليونان ومصر وأزالوا من كل شمس ما تريد أن تختفِيْ، واليوم هم فِيْ حالة طفولة

فِيْ العلم تطلبه إلهائك عَنّْ شرق الأرض، تتظاهر الشمس بما هُو غربها ضدها، يا الأرض، لأن معلم الحيل ضائع بين الشمس وشرقك.

أولئك الذين حفظوا حَقيْقَة معرفتهم وعذبوها بالعذاب والألم، ذهبوا إلَّى العالم الذي صاحب الحياة، مرتبطًا بالفرد، مقيدًا به، مقيدًا بالعالم المستبد وهُو يغرق.

من ضربة على رأسه، دهشة، أعطى سقراط الكأس وهُو يحتضر، شفاه عاشق يتوق إلَّى قبلة أعطته الحياة، بينما كان ذلك من الحماقة، لكنه رفض، مفضلاً أن يموت نبيلاً.

الشجاعة فِيْ كثير من القلوب ووجدت القليل من العقول الشجاعة الذي خلق الحَقيْقَة فِيْ الظلام لم يحرم الناس من الحَقيْقَة منذ جيل وربما يكون الحب قد قتل رجاله.

قُتل الحب، وكَمْ جرف الموتى، وإذا كان المعلم غير عادل، كانت روح العدالة فِيْ الشباب صغيرة، وإذا كان المعلم سيئ الحظ، فقد ألقى نظرة خاطفة عليه.

وإذا كانت القيادة من سبب النزوة والغرور، فسمها الغش.

لقد رعى الرجال من الجهل والتراخي، فهُو ليس يتيمًا، وضع والداه حدًا لقلق الحياة، وتركوه مذلًا، فأصابه عالمهم الحكيم والتعليم الجيد بالزمن كبديل.

اليتيم هُو الذي اتخذ أمًا مهجورة أو أبًا مشغولًا. قد يرفض اللامبالاة، ولن ترى غباء الطبيعة الغبية كوسيلة، ربما لقول الرجال الذين سمعتموه، ثم ينتهِيْ الأمر كأن ما قيل.

قصائد عَنّْ العلم والعلماء وفضائل العلم والمعلمين

آيات شعرية فِيْ حب المعلم

جاء المعلم نوره ……………… .. يبحث عَنّْ اللب ويأخذ اللب

يعطي ويشرح درسه ……………………. فعل الشيء الصحيح

يعتمد على طلابه ……………… يتجنب أساليب العقاب

ودائما تراه باسم ……………… .. عَنّْدما تسأل أو تجيب

السحابة تقضي يومها ……………. بين الدفاتر والكتاب

المعلم قدوة فِيْ الناس ………… .. تعالى الجنابة

ويتذكر الشاب كرمه …… حتى يدفن فِيْ التراب

يارب بارك مساعيه… .. اجعل كل الصعوبات تختفِيْ عَنّْه

لكي يكبر جيلنا ……………. تم تلقيحها من الجميع

يمكنك أيضًا قراءة قصائد عَنّْ المعلم ومجموعة من رسائل التقدير والتقدير لمعلمك

آيات قصيدة مذهلة عَنّْ المعلم

اطلب العلم ولا تتكاسل، فهذا أبعد ما يكون عَنّْ أهل الكسل، واحتفل بفقه الدين، ولا يصرف انتباهك بالمال والإذن.

ترك النوم ونيله، حتى أن من يعلم ما هُو مرغوب فِيْه سيقلل مما فعله.

مع ازدياد المعرفة، وإكراه العدوان، وجمال المعرفة، وإصلاح الفعل، وتجميل المنطق بالقواعد، بحيث يُربك من يُمنع عَنّْ التعبير.

نظموا الشعر وتمسكوا بطائفتي فِيْ رمي الحشود، ولا تبحثوا عَنّْ النحل، فهذا مثال للفضيلة، وما هُو أفضل شعر عَنّْدما لا يتم العبث به.

ويمكنك قراءة المزيد قصيدة عَنّْ مدرس، قصائد قديمة وحديثة، رائعة جدا

آيات شعرية عَنّْ المعلم

قصيدة عَنّْ معلم

أبيات شعرية عَنّْ حب المعلم

وفِيْ ختام موضوعَنّْا لهذا اليوم نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​باقة من أجمل وأروع السطور الشعرية التي تصف عظمة مهنة التدريس. يجب الاهتمام بالمعلم لأن المعلم هُو فِيْ النهاية مفتاح تحقيق النجاح. رجل شرطة ومهندس وطبيب وطيار ومهن أخرى – جلسوا جميعًا أمام المعلم ليوم واحد لاكتساب المعرفة المفِيْدة، وفِيْ النهاية أقل ما يمكن تقديمه للمعلم هُو باقة من الشعر يعبر عَنّْ شكرنا وتقديرنا لكل ما يفعله المعلم لنا.