اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها تضمن لك القبول فِيْ الوظيفة

تجري الشركات الكبيرة مقابلات التوظيف (المقابلات) لاختيار الموظفِيْن المؤهلين والمتميزين الذين يمكنهم أداء عملهم بالكامل، والتي قد تكون مقابلات هاتفِيْة أو مقابلات فعلية، وهذا يعتمد على سياسة الشركة أو المؤسسة ومكان العمل. تبدأ المقابلات عادةً بطرح أسئلة حول هذا المقال، سنزودك بأسئلة المقابلة الشخصية وإجاباتها على المناصب القيادية، لذا ترقبوا.

أخبرنا عَنّْ نفسك

  • هذا هُو السؤال الأكثر شيوعًا على الإطلاق فِيْ أسئلة المقابلة الشخصية والغرض من طرح هذا السؤال ليس فقط جمع معلومات عَنّْك لأنه يحتوي بالفعل على نسخة من سيرتك الذاتية، ولكن يُطلب منه الحكَمْ على اتزانك وأسلوبك وقدرتك على التواصل والتواصل، وهنا يجب ألا تتأخر فِيْ الحديث عَنّْ حياتك الشخصية مثل الحديث عَنّْ طفولتك ومغامرات طفولتك، لكن عليك التركيز على التحدث والتحدث بطريقة تتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك المهنية بعد أن تعرفت على ذلك. بعضنا البعض قليلا على الطريق.

يمكنك قراءة المزيد تقنيات التفاوض والمقابلة بالتفصيل

كَيْفَ يصفك الآخرون

  • من الممكن أن يسألك القائم بإجراء المقابلة هذا السؤال أو يقول كَيْفَ يصفك زملاؤك أو رئيسك فِيْ العمل وهنا يجب أن تكون إجابتك صادقة وصادقة للغاية لأنه من الممكن أن يتواصل هذا المحاور مع زملائك السابقين أو رؤسائك فِيْ العمل للتأكد من ذلك. إجابتك وليس إذا سألك، يجب أن تخبره عَنّْ أخلاقيات العمل القوية الخاصة بك واستعدادك واستعدادك للمشاركة فِيْ مشاريع أخرى إذا طلب منك ذلك، وأنك متعاون ولاعب جماعي.

كَيْفَ تصف نفسك

يُطرح هذا السؤال فِيْ جميع مقابلات العمل، حيث يجب أن يكون متوقعًا لكل مقابلة تذهب إليها فِيْ المستقبل، وهنا يجب أن تكون إجابتك صادقة ومريحة، وفِيْما يلي بعض الإجابات الرائعة لمساعدتك فِيْ وصف نفسك فِيْ مقابلة عمل

  • تحديد الأهداف عليك أن تخبره أنك شخص متواضع ولكنك تعمل بجد ولديك أهداف ثابتة تريد تحقيقها.
  • النمو والتطور يمكنك إخباره أنك شخص يتطور باستمرار ويخصص وقتًا كافِيًْا لمزيد من التعلم.
  • تمتع بشخصية قوية يمكنك إخبار القائم بإجراء المقابلة أنك شخص ناضج وصادق يتمتع بالنزاهة والمصداقية وأنك تعمل على تطويرك يوميًا.
  • ما هِيْ العاطفة فِيْ الحياة

    • عادةً ما يُطرح هذا السؤال لمعرفة المزيد عَنّْك وللتأكد من أن لديك شغف واهتمامات، ولكن قبل أن تجيب على هذا السؤال، تحتاج إلَّى تحديد شيء واحد على الأقل يثير اهتمامك قبل الذهاب إلَّى المقابلة. ويمكنك أيضًا الإجابة على هذا السؤال من خلال إخبار المحاور بشغفك ثم شرح سبب شغفك به مع ربط شغفك بالعمل. من الجدير بالذكر أنه عَنّْدما نتحدث عَنّْ الشغف، من الضروري اختيار شيء يتعلق بالعمل التالي.

    ماذا يجعلك مميزا

    • عادة ما يُطرح هذا السؤال لتحديد شغفك والأشياء التي تشعر أنك شخص أفضل فِيْها، وهنا تحتاج إلَّى شرح إنجازاتك ومزاياك فِيْ العمل بإيجاز، بالإضافة إلَّى إخبار المحاور الذي يقول ما يمكنك القيام به باستخدام هذه المهارات والوظائف.

    ما هِيْ أكبر نقاط ضعفك

    • يعتبر هذا السؤال من أصعب أسئلة مقابلة العمل لعدم وجود إجابة واضحة. عَنّْد طرح هذا السؤال، عليك أن تتذكر نقاط ضعفك، مع التركيز على إخبار المحاور بما تفعله فِيْ مقابلة العمل. يد واحدة للتغلب على تلك النقاط ثم أخبره عَنّْ الأشياء التي عانيت منها وكَيْفَ تمكنت من تحويلها إلَّى إيجابيات تساعدك فِيْ عملك.

    للمزيد، يمكنك قراءة أسئلة وأجوبة مقابلة العمل باللغة الإنجليزية

    ما هِيْ نقاط قوتك

    • يتم طرح هذا السؤال دائمًا من قبل المحاورين لمعرفة شخصية المتقدمين للوظيفة بصرف النظر عَنّْ قدرتهم على التعامل مع ضغط الوظيفة. لتعزيز إجابتك على هذا السؤال، يمكنك إخباره بحكاية عَنّْ نقاط قوتك وكَيْفَ تعاملت معها.

    مرحبًا، أسئلة وأجوبة المقابلة الشخصية، أسئلة المقابلة الشخصية مع الإجابات

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تقدم نفسك باللغة العربية