أفضل زيت لشعر الأطفال الجاف

أفضل زيت أطفال للشعر الجاف

هناك العديد من أنواع الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر بشكل فعال فِيْ فترة زمنية قصيرة، خاصة إذا كانت الأم مهتمة بتطبيق أي من هذه الزيوت على شعر الطفل بشكل مستمر، لذلك سنشرح ذلك بمزيد من التفصيل فِيْ النقاط التالية

1- زيت شعر جونسون بالصبار

يساهم زيت جونسون فِيْ الترطيب العميق لشعر الأطفال، حيث يحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين E مع خلاصة الصبار الذي يعالج الجفاف والتقصف ويمنح بصيلات الشعر قوة لا مثيل لها، ومن أهم خصائصه أنه يقضي على التجعد المصاحب للشعر الجاف.

لا يقتصر استخدام هذا الزيت على الجسم فقط، بل يمكن أيضًا تدليكه على الجسم لأنه يعطي درجة عالية من الترطيب والنعومة، لذلك تعتبره الأمهات فِيْ كثير من البلدان أفضل زيت لشعر الطفل الجاف. .

2- زيت سانوسان للعَنّْاية بالطفل

يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت لشعر الأطفال الجاف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من زيت الزيتون وزيت اللوز، فهُو يعالج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، فهُو يتخلص من قشرة الرأس بسرعة مقارنة بالمنتجات الأخرى ومن أهمها الخصائص هِيْ أنه يمكن استخدامه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر واحد.

لأقصى فائدة، ضعي كَمْية قليلة على شعر الطفل ودلكي فروة الرأس برفق حتى تمتصها، لأن ذلك سيزيد من قوة بصيلات الشعر.

3- زيت بندولين لشعر الأطفال

يعتبر زيت البندولين من الزيوت التي اكتسبت شهرة واسعة فِيْ الآونة الأخيرة لفوائدها الكبيرة فِيْ تنعيم وترطيب الشعر وعلاج مشكلة الجفاف بشكل فعال لاحتوائه على زيت جوز الهند وزيت اللوز وأهم ما يميزه أنه يعطي الشعر برائحة عطرة فريدة.

يحمي شعر الطفل من التساقط، ويزيد من قوة بصيلات الشعر ويسهل الحصول عليه لأنه متوفر فِيْ جميع الصيدليات، ولهذا السبب تقبله الأمهات للأطفال من سن 7 أشهر، على عكس العديد من المنتجات الأخرى، وهذا هُو لماذا يعتبر أفضل زيت للشعر الجاف للأطفال.

4- زيت ماماريث المغذي للشعر للاطفال

يعمل هذا الزيت على تغذية الشعر بعمق من الجذور حتى الأطراف، فهُو زيت عضوي لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، كَمْا أنه يعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس الضارة ويعمل على تقوية الشعر. بصيلات الشعر حتى لا تتعرض لمشكلة التساقط.

مكونات هذا الزيت طبيعية وأهمها زيت اللافندر وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو، لذا يفضل استخدامه للطفل يومياً حتى تكون النتيجة مرضية. احصل فِيْ أقصر وقت ممكن.

5- زيت شعر اي دي بيبي كير

مع الاستخدام المنتظم، سيتخلص هذا الزيت من مشكلة شعرك الجاف وسيكون شعرك ناعمًا تمامًا كالحرير بفضل النسبة العالية من هذه الزيوت زيت السدر وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

ومن أهم مميزاته أنه لا يحتوي فِيْ تركيبته على أي مواد كيميائية ضارة مثل الكبريتات والسيليكون والبارابين، مع العلم أن هذا الزيت لا يستخدم للشعر فقط بل يتعدى ذلك كَمْا يمكن أن يكون يطبق على الجسم أيضا.

6- زيت الأطفال All We Know من مذركير

إذا لاحظت الأم أن فروة رأس الطفل حساسة للغاية فعليها استخدام هذا الزيت من أجله للتخلص من مشكلة الشعر الجاف، لأن تركيبته خفِيْفة على الشعر وسهلة الامتصاص، لاحتوائه على نسبة عالية من زيت البابونج. وزيت الزيتون.

من أهم خصائصه أنه يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتراكَمْ على فروة الرأس، كَمْا أنه يزيد من نعومة الشعر ويجعل تمشيط شعر الطفل أمرًا سهلاً للغاية حيث يساعد فِيْ تمشيطه بشكل فعال.

7- زيت الأطفال المغذي من هِيْمالايا هِيْربلز

يعتبر زيت الهِيْمالايا العشبي من أفضل الزيوت لشعر الأطفال الجاف، ويزيد من كثافة الشعر، ويعالج جميع مشاكل الشعر ويقلل من قشرة الرأس التي تنتشر على بشرة الطفل نتيجة استخدام منتجات غير مناسبة لشعر الأطفال.

يقي شعر الأطفال من الحشرات الضارة ويقتلها فِيْ حالة حدوثها، ومن أهم خصائصه أنه يقلل من الرغبة فِيْ حكة الرأس ويزيد من نعومة الشعر، لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، لذلك ينصح بوضع كَمْية قليلة يومياً على شعر الطفل حتى تحصلي على أفضل النتائج.

8- زيت دابر املا المغذي للشعر للاطفال

إذا كان الطفل يعاني من شعر جاف للغاية بالإضافة إلَّى انتشار قشرة الرأس فِيْ فروة الرأس، فمن الأفضل استخدام هذا الزيت، لأنه بالإضافة إلَّى التخلص من القشرة فِيْ وقت قصير، فهُو يرطب الشعر بشكل فعال. هُو علاج مثالي للأطراف المتقصفة والتجعد.

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من زيت الزيتون وزيت الأملا وفِيْتامين هـ وزيت اللوز، فمن السهل الحصول عليه لأنه متوفر فِيْ العديد من الصيدليات.

9- زيت شعر كيدي ماي واي

إذا أردت التخلص من الجفاف الذي يصيب شعر طفلك فعليك استخدام هذا الزيت المذهل الذي أثبت فعاليته فِيْ تنعيم الشعر بسرعة ومن أهم خصائصه أنه يعالج مشكلة تقصف الشعر وتقصفه. وله طبقة خارجية على الشعر تحافظ على الرطوبة الموجودة هناك بفضل فِيْتامين إي.

يعتبر هذا الزيت آمنًا تمامًا على فروة رأس الطفل لأن مواده طبيعية، حيث يتكون من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت المكاديميا وزيت اللوز وزيت الأرجان، لذلك فهُو يعتبر أفضل زيت لشعر الأطفال الجاف.

10- زيت كامل للشعر

موصى به من قبل العديد من النساء، زيت كومبليت هُو أفضل زيت لشعر الطفل الجاف، حيث ستلاحظ الأم أن شعر طفلها أصبح أكثر نعومة من أول استخدام، على عكس العديد من المنتجات الأخرى التي تستغرق وقتًا طويلاً لتظهر النتائج.

مكونات هذا الزيت طبيعية فلا داعي للقلق من أهمها زيت جنين القمح، زيت الإيمو، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت الجرجير، زيت الخروع، كَمْا أنه يحتوي على العديد من الفِيْتامينات و الأحماض الأمينية التي تساهم فِيْ تغذية بصيلات الشعر بعمق.

أسباب جفاف الشعر عَنّْد الأطفال

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعر الأطفال جافًا جدًا وأحيانًا يمكن أن يؤدي إلَّى تكسر الشعر، لذلك سنشرحها بمزيد من التفصيل فِيْ النقاط التالية

  • يمكن أن يكون سبب جفاف شعر الطفل هُو خلل فِيْ الغدة الدرقية وقد أدى هذا الخلل إلَّى اضطرابات هرمونية.
  • إذا كان الطفل يعاني من تقلبات مزاجية أو حالة نفسية سيئة، فمن الطبيعي أن يجف شعره.
  • فِيْ حالة اعتناء الأم بشعر طفلها بشكل غير صحيح، فسوف يتسبب ذلك فِيْ جفاف شعر طفلها بشدة وهشاشته.
  • يحتاج الجسم إلَّى الكثير من الفِيْتامينات والمعادن والبروتينات لأنه لا يأكل الأطعمة الصحية.
  • يمكن أن يكون سبب جفاف الشعر عَنّْد الأطفال عوامل وراثية لأن شعر والده أو والدته جاف جدًا أيضًا.
  • إذا تعرض شعر الطفل باستمرار للحرارة العالية، مثل أشعة الشمس، فمن المرجح أن يصاب بشعر جاف.

نصائح لمنع جفاف الشعر عَنّْد الأطفال

فِيْ ضوء تحديد أفضل زيت لشعر الطفل الجاف، يجب أن نعلم أن هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تأخذها الأم فِيْ الاعتبار لمنع جفاف شعر طفلها، ومن أهمها ما يلي

  • ضعي القليل من الزيت على شعرك بعد الاستحمام مباشرة، حيث يساهم ذلك فِيْ تغذية بصيلات الشعر بعمق.
  • لا تستخدمي أدوات التصفِيْف بالحرارة للأطفال لأن ذلك يساهم فِيْ تلف الشعر السريع.
  • تأكدي من استخدام البلسم بعد غسل شعرك بالشامبو لأنه يعمل على ترطيب شعرك بعمق.
  • يجب ألا يزيد عدد مرات غسل الشعر عَنّْ 3 مرات أسبوعياً حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية ويعمل على ترطيبه بشكل فعال.
  • تجنب دهن أي نوع من الكريمات الصناعية إلا إذا قمت باستشارة طبيب مختص للتأكد من أنها مناسبة لطفل صغير.
  • استخدمي فرشاة ناعمة جدًا لفك تشابك شعر الطفل حتى لا يتعرض للتكسر أو الجفاف مع التأكد من عدم احتوائه على الفرشاة الخاصة به لحماية فروة الرأس من العدوى بالبكتيريا أو الجراثيم.
  • تأكد من تمشيط شعر الطفل بلطف شديد حتى لا تجف بصيلات الشعر كثيرًا.
  • من الأفضل تقليم أطراف الشعر بانتظام حيث يساعد ذلك على حماية الشعر من التقصف والضعف.
  • قدمي الأطعمة الغنية بالفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها شعر الطفل ليكون أقوى وأنعم من ذي قبل.
  • دلكي فروة رأس طفلك بانتظام حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة قوة بصره