السناني وش يرجع، اصل عائلة السنان من وين

الصناني وما يعود أصل عائلة السنان، ومنها انتشرت قبائل عربية عديدة ومختلفة ومتنوعة فِيْ شبه الجزيرة العربية، والتي كانت معروفة فِيْ منطقة الخليج العربي، لأن هذه القبائل كانت مشهُورة جدًا فِيْ هذه المناطق، وهم من سلالة السناني، عَنّْيزة، اصلها كبير وعائلات مشهُورة فِيْ شبه الجزيرة العربية تشمل قبيلة السناني الجهني، قبيلة السناني فِيْ اليمن، عائلة السناني وما هُو سلفها علي عبد. آل الإله السناني الذي تنحدر منه قبيلة عبد الله السناني الأصل والنسب من حيث ويبحث الكثيرون عَنّْ شجرة قبيلة السناني وفِيْ كتب التاريخ والأنساب يتحدثون عَنّْ أصل آل السناني الذي تم جمعه. شجرة عائلة وأصل هذه العائلات المشهُورة وهناك العديد من المشاهِيْر الذين ينتمون إلَّى قبيلة عبد الإله السناني. فِيْ سياق هذا المقال سنشرح لك من أين جاء السناني ونتعرف على السناني وماذا سيعود إليه.

عائلة السناني ماذا سيعودون

يعتقد السناني وما يتم إرجاعه، خبراء الأنساب فِيْ الميدان والمطلعين على علم الأنساب، أن عائلة السناني الأصلية والكريمة هِيْ إحدى العائلات الموجودة فِيْ المملكة العربية السعودية، وكذلك فِيْ دولة الكويت. تنحدر الهُويشان من اسطبل قبيلة عَنّْزة وتعتبر من العائلات المهمة فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث يتركز وجود وإقامة عائلة السناني بشكل خاص فِيْ منطقة الرياض والدمام ومنطقة – المجمعة وعائلة السناني هناك العديد من الوجوه البارزة والمهمة فِيْ الدولة ورجال الدولة البارزين بين أبنائها.

السناني من اي قبيلة

اليوم سنتحدث إليكَمْ عَنّْ قبيلة السناني والقبيلة هِيْ مجموعة من الناس ينتمون فِيْ الغالب إلَّى سلالة واحدة وأصل واحد يعود إلَّى الجد الأكبر أو اسم التحالف القبلي الذي يعتبر الجد ويتكون من عدة عشائر وعشائر ولديهم ثقافة متجانسة أو تضامن مشترك (أي عصبية) مع عَنّْاصر خارجية، على الأقل كقبيلة أو عائلة يعيش السناني فِيْ الخليج العربي، وتحديداً فِيْ المملكة العربية السعودية ودولة الكويت. لأن أصولهم تعود إلَّى قبيلة عَنّْزة، وهذه القبيلة لها جذورها فِيْ الخليج الفارسي قديماً وهِيْ أيضاً الأسرة من أفخاذ الرسل السبعة، من الهُويشان، من السبيت، من قبيلة عَنّْزة القديمة، حيث تتركز مقاعدهم فِيْ المملكة العربية السعودية فِيْ الدمام والرياض والمجمعة وهذه المدن السعودية.

من أين أنت

عائلة السناني من الضعفاء، من بني عامر، من فخذ السبعة، من الرسل، من الهُويشان، من الأقوياء من قبيلة عَنّْزة، من القبائل السعودية العظيمة، وتواجدهم وإقامتهم. تتركز فِيْ الرياض والدمام والمجمعة. اندمجت قبيلتهم، عَنّْزة عبد الله بن عبار العَنّْزي، مع عدد من القبائل البدوية فِيْ شبه الجزيرة العربية لتصبح من أكبر القبائل المعاصرة فِيْ الحجاز والأقدم فِيْ المنطقة، بحسب ما ورد فِيْ التاريخ.

  • وانظر أيضاً السواح من أي قبيلة يعودون

شخصيات من عائلة السناني

هناك العديد من أفراد عائلة السناني الموجودين فِيْ المملكة العربية السعودية، وخاصة فِيْ منطقة الدمام، وهم أشخاص شغلوا العديد من المناصب فِيْ مختلف القطاعات فِيْ المملكة العربية السعودية. تشمل عائلة السناني

عبد الإله السناني

ولد الفنان عبد الإله السناني عام 1965 م، منذ بدايات المملكة العربية السعودية، يبلغ حاليًا 65 عامًا، دينه الإسلام، تنقل بين الدول العربية خلال المرحلة الابتدائية والثانوية، واستقر فِيْ الرياض فِيْ الوسط. انتقل إلَّى التمثيل وعين عضوًا فِيْ مجلس إدارة هِيْئة المسرح والفنون المسرحية بوزارة الثقافة السعودية، كَمْا أنه مستشار لوزير الإعلام ومشرف سابق على المسرح التلفزيوني بالمملكة. من المملكة العربية السعودية تخرج عبد الإله من جامعة الملك سعود فِيْ قسم النباتات والأحياء الدقيقة، وأكَمْل الفنان مسيرته التعليمية وحصل على درجة الماجستير فِيْ علم الأحياء الدقيقة.

الشيخ وليد السناني

يعتبر وليد السناني من أشهر المعتقلين السياسيين فِيْ المملكة العربية السعودية. أمضى 23 عامًا فِيْ سجن الحائر السياسي، حيث عُرف بانتقاده الشديد وعدم ولائه للحكومة السعودية. كنيته أبو سبيع. ولد بالعاصمة الرياض عام 1385 هـ الموافق 1965 م. والده عمل فِيْ دائرة المجاهدين وله ثلاثة أبناء وست بنات.

  • شاهدي أيضاً مها الزبن هل ستعود ستعود عائلة زابين

محمد بن متروك السناني

محمد بن متروك بن خليف بن مطلق السناني، أحد شعراء الحوار فِيْ الساحة الشعبية، تولد عام 1384 هـ بالعيس، اسمه أبو تركي.

يتميز بجمال الصوت وقوة المعَنّْى، أجرى العديد من الحوارات مع شعراء العصر الذهبي وزيارات وجولات، أثبت جدارته وصاغ إبداعًا لم يسبقه شعراء آخرون من جيله و وقد فاق الشعراء الذين شهدوه فِيْ التألق الشعري الذي يشهد على ثقافته الأدبية والدينية.

الممثل عبدالله السناني

عبد الله السناني (25 أكتوبر 1965)، ممثل سعودي، ولد فِيْ المدينة المنورة، عمل فِيْ البداية فِيْ القطاع العسكري، ثم استقال عام 1987 وانتقل إلَّى الرياض عام 1988. كان لديه موهبة فِيْ صناعة الناس. يضحك ويطمح إلَّى أن يكون ممثلاً، والممثل يقصد محمد العلي الذي تبناه، وأول عمل قدمه كان “أخلاقنا” وعرفه الجمهُور من مسلسل “البداية والنهاية”.

السناني وماذا سيعود

تعود أصول السناني إلَّى الوراء، كَمْا ناقشنا سابقًا. عائلة السناني من العائلات البارزة التي لها انتشار تاريخي كبير. يعيش فِيْ المملكة العربية السعودية وأيضاً فِيْ دولة الكويت حيث تعود أصولهم إلَّى قبيلة عَنّْزة، كَمْا أن العائلة من فخذ سبعة رسل من الهُويشان من شركة قبيلة عَنّْزة القدماء الذين لديهم تجمع كبير لمنازلهم فِيْ المملكة العربية السعودية وتحديداً فِيْ مناطق الدمام والرياض وفِيْ منطقة المجمعة.

أخيرًا انتهِيْنا من المقال الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أهم العائلات فِيْ المملكة العربية السعودية وهِيْ سلالة السناني وما هُو أصلهم. قبيلة السناني فِيْ سلطنة عمان ما يسمى قبيلة السناني فِيْ الإمارات، أصل عائلة السناني، شجرة عائلة سنان فِيْ الكويت، عائلة سنان القطيف، قبيلة السناني، أصل الفنان عبد الإله سناني، وتعرّفنا على أحد الشخصيات المهمة من هذه العائلة.