كَيْفَ أعالج شعري بعد البروتين

كَيْفَ أعالج شعري بعد البروتين

مع علاج الشعر بالبروتين، فِيْ بعض الحالات، يمكن أن يسبب العديد من المشاكل للشعر التي تدمره، لأنه يستخدم البروتين بطريقة خاطئة أو لا يعتني به بالطريقة الصحيحة، فماذا عَنّْ الشعر بعد بروتين

يمكن معالجة الشعر بعد البروتين واستعادة حيويته من خلال العَنّْاية بالشعر والقيام ببعض الأشياء، ومنها

  • يجب الحرص على استخدام الشامبو المناسب للبروتينات ولا يحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر لا تستخدمي المنتجات المحتوية على كبريتات وصوديوم كَمْا يجب غسل شعرك مرتين فِيْ الأسبوع وتجنب الإفراط فِيْ غسل شعرك أكثر من اللازم. .
  • كَمْا يمكن استخدام ماسكات طبيعية تحتوي على زيوت ومواد مفِيْدة للشعر وتطبيقها على الشعر مرة واحدة فِيْ الأسبوع لزيادة حيوية وحماية الشعر مثل قناع الزبادي والعسل وزيت الزيتون وماسك زبدة الشيا. يصنع لما له من فوائد عديدة للشعر.
  • يمكن استخدام كبسولات فِيْتامين هـ وإضافتها إلَّى بعض المكونات الطبيعية ووضعها على الشعر لفترة ثم غسلها.
  • عَنّْدما لا يتم حل مشاكل الشعر بالطرق الطبيعية، يمكن اللجوء إلَّى استعادة الشعر لإصلاح الشعر وحل مشاكله.

مشاكل الشعر بعد البروتين

يمكن أن يعاني الشعر من الكثير من المشاكل بعد العلاج بالبروتين، لذلك تتساءل الفتيات، كَيْفَ أعالج شعري بعد البروتين يتم ذلك عَنّْ طريق تحديد المشاكل ومعرفة أسبابها ومن ثم يمكن معرفة العلاج المناسب لكل مشكلة والمشاكل التي يتعرض لها الشعر بعد البروتين

1- الشعر المجعد بعد البروتين

يعتبر تقصف الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الأشخاص بعد علاج الشعر بالبروتين، والتي تنتج عَنّْ استخدام منتج رديء الجودة لا يستطيع فرد الشعر بالطريقة المرغوبة، أو جمع الشعر وربطه بشكل مباشر بعد وضع البروتين. . مما يسبب تجعد الشعر.

ترك شعرك بعد غسله وعدم تجفِيْفه من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى فقدان البروتين من الشعر الذي يسبب تكسر الشعر، وفِيْ هذه الحالة يمكن اتخاذ خطوات معينة لتقليل التجعد والاحتفاظ بالبروتين.، و هُو

  • تجنبي غسل شعرك بعد وضع البروتين لمدة ثلاثة أيام. غسل شعرك قبل ذلك يقلل من تأثير البروتين على الشعر ويسبب تموجات.
  • اتركي الشعر مفرودًا لفترة من الوقت بعد إنتاج البروتين ولا تربطه أو تجمعه لتجنب التموجات.
  • لا تغسلي شعرك وخذي بعين الاعتبار استخدام الماء المعالج عَنّْد غسل شعرك، لأن الماء العادي يحتوي على الكلور والأملاح التي تؤدي إلَّى التخلص من البروتينات فِيْ الشعر وتقليل تأثيره.
  • احرصي على تجفِيْف شعرك برفق بعد غسله لتجنب التجعد، ويمكن تجفِيْفه بالهُواء البارد فِيْ مجفف الشعر.

2- تساقط الشعر بعد البروتين

الشعر بعد تطبيق البروتين يعاني من بعض المشاكل بما فِيْ ذلك تساقط الشعر. كَيْفَِيْة علاج شعري بعد فقدان البروتين من البروتين يمكن تعلمه على النحو التالي

  • احرصي على استخدام الشامبو المناسب لعلاج البروتين، يجب ألا يحتوي الشامبو على كبريتات وصوديوم وغيرها من المواد التي تضر بالشعر.
  • تجنب تعريض شعرك للحرارة العالية لتقليل تساقط الشعر، ويمكن ترطيب الشعر باستخدام بعض المرطبات الطبيعية.
  • الحصول على العَنّْاصر الغذائية الهامة والمكَمْلات الغذائية التي يحتاجها جسمك لمنع تساقط الشعر.
  • استخدام الوسائد الحريرية أثناء النوم لأن الوسائد القطنية تلحق الضرر بالشعر وتزيد من تساقطه.

3- رقائق البروتين

قشرة الرأس هِيْ إحدى المشاكل التي يتعرض لها الشعر بعد العلاج بالبروتين، عَنّْدما لا يتم العَنّْاية بالشعر ويتم اتباع روتين مناسب.

قشرة البروتين أكبر من القشرة العادية وعلى شكل كتل كبيرة يمكن علاجها ببعض المواد الطبيعية ومنها

  • خل التفاح من أكثر المواد فعالية فِيْ التخلص من قشرة الرأس ولا يسبب أي ضرر ويمكن استخدامه بتخفِيْفه بالماء وليس من الأفضل دهنه على الشعر بدون تخفِيْف ضعه على الشعر ويترك لمدة 10-15 دقيقة ويغسل الشعر جيداً. يمكن عمل هذه الوصفة مرتين فِيْ الأسبوع للتخلص من القشرة بشكل أسرع.
  • يمكن إزالة القشرة باستخدام الأسبرين عَنّْ طريق وضع حبوب الأسبرين المطحونة فِيْ الشامبو الخاص بك وخلطها جيدًا وغسل شعرك جيدًا بالمزيج مرة كل يومين.

اسباب تلف الشعر بعد البروتين

لا يمكن أن يكون أحد منتجات البروتين سببًا فِيْ التأثير السلبي على الشعر، لاحتوائه على مواد آمنة لا تضر بالشعر، وهناك أسباب عديدة وراء فشل البروتين وظهُور العديد من مشاكل الشعر، ومسألة كَيْفَِيْة معالجة الشعر بعد البروتين، ومن أبرز هذه الأسباب

1- الاستخدام غير السليم

يعد الاستخدام غير السليم للبروتين من أكثر أسباب تلف الشعر شيوعًا ويسبب العديد من المشاكل فِيْ الشعر، مما يؤدي إلَّى تساقط الشعر وتقصفه. بعض الاستخدامات غير الصحيحة هِيْ

  • استخدام كَمْية كبيرة من البروتين على الشعر لا تتناسب مع كثافته مما يسبب تلف الشعر.
  • هناك العديد من أنواع البروتين واستخدام منتج غير جيد فِيْ ذلك الوقت لا يعمل على الشعر وله تأثير سيء على الشعر، أو استخدام منتج جيد لا يصلح للشعر.
  • لا تنتظر الوقت اللازم حتى يجف الشعر بعد البروتين واندفع لغسل شعرك فور دهنه بالبروتين.
  • نتف الشعر وربطه مباشرة بعد معالجة الشعر من أسباب تساقط الشعر وتقصفه.
  • من المحتمل أن يكون سبب فشل البروتين هُو استخدام علاج ما قبل معالجة مشاكل الشعر وعدم التخلص من الزيوت الزائدة فِيْ الشعر مما يؤدي إلَّى عدم استقرار البروتين الموجود على الشعر وفشله.

2- أنت تستخدم الشامبو الخاطئ

عَنّْد استخدام الشامبو غير المناسب للبروتين، من الضروري استخدام منتجات خاصة بعد البروتين، مما يساعد على الحفاظ على البروتين فِيْ الشعر وإطالة بقائه على الشعر.

استخدام الشامبو الذي يحتوي على كبريتات أو صوديوم بعد معالجة الشعر بالبروتين يؤدي إلَّى نقص البروتين فِيْ الشعر وإزالته مما يتسبب فِيْ تلف الشعر وجفافه، لذلك تحتاج إلَّى استخدام شامبو مناسب خالي من الكبريتات والصوديوم. يحافظ على الشعر.

3- اغسلي شعرك بالماء

غسل شعرك بالماء الذي يحتوي على الكلور أو تعريض شعرك للماء المالح أثناء السباحة فِيْ البحر سيؤثر على البروتين فِيْ شعرك ويتلفه، لذلك يجب تجنب استخدام الماء العادي أو المالح لغسل شعرك طوال فترة العلاج للحفاظ على ثبات البروتين فِيْ شعرك واستبداله بالمياه المعالجة والمياه المعدنية.

4- استخدام منتجات غير صحية

تمامًا مثل استخدام بعض المواد التي تؤدي إلَّى القضاء على العلاج بالبروتين، فإن استخدام زيوت الشعر أو الحمامات الزيتية يعمل عَنّْ طريق سحب البروتين وإتلاف الشعر، وصبغ الشعر بعد البروتين من أكثر الأسباب شيوعًا التي التخلص من المنتج والتخلص من تأثيره لأن الأصباغ تحتوي على مواد كيميائية تسبب الكثير من المشاكل للشعر.

5- التعرض للحرارة

يعتبر تعريض الشعر للحرارة من أهم الأسباب التي تقضي على تأثير البروتين، واستخدام الماء الساخن عَنّْد الاستحمام واستخدام مجففات الشعر والمكواة الساخنة بعد معالجة الشعر بالبروتين يؤثر على تأثيره ويتلفه ويزيله من الشعر، ويسبب تلف الشعر وتقصفه وجفافه، لذلك يجب غسل الشعر بالماء الفاتر وعدم تعريضه للحرارة.

6- استخدام البروتينات السيئة

من خلال اختيار الشخص الخطأ لتطبيق بروتين الشعر، لا يمكن لأحد معرفة النوع الصحيح من بروتين الشعر وقد لا يتمكن من تطبيقه بالطريقة الصحيحة واستخدام بعض المنتجات الخاطئة التي تسبب تلف الشعر.

عَنّْد اتخاذ قرار علاج الشعر بالبروتين، يجب على المحترف أن يلجأ إلَّى وضع البروتين على الشعر بالطريقة الصحيحة واختيار منتج آمن ومناسب لنوع الشعر.

ماسك للشعر بعد البروتين

علاج الشعر بالبروتين لا يكفِيْ للتمتع بشعر مثالي، لكنه يحتاج إلَّى بعض الأشياء للحفاظ عليه وزيادة صحته وقوته.