افضل انواع رمل القطط

أفضل أنواع فضلات القطط

التخلص من فضلات القطط من أكثر الأشياء المزعجة التي قد يواجهها الإنسان عَنّْد تربيتها، وبالإضافة إلَّى الرائحة الكريهة التي تسببها هذه الفضلات، فهِيْ تحتوي على العديد من الأمراض الخطيرة التي تنتقل بسهُولة إلَّى الإنسان.

يدرك معظم مالكي القطط جيدًا صعوبة تدريب القطة على دخول المرحاض والتخلص من فضلاتها بشكل مباشر، فهِيْ من أكثر الحيوانات عَنّْيدًا التي يصعب تدريبها فِيْ أمر معين، كَمْا أن صندوق القمامة أو صندوق الرمل به تم اكتشافه كحل سحري لأنه من السهل التخلص من فضلات القطط.

بما أن القطط من الحيوانات التي لديها غريزة تجعلها تحفر فِيْ الرمال للتخلص من فضلاتها ثم تغطيتها مرة أخرى، فسوف نتعرف على أفضل أنواع فضلات القطط من خلال الفقرات التالية

1- أفضل فضلات قطط خالية من الفوضى فِيْ العالم

تعتبر القمامة المتكتلة من أشهر أنواع القمامة لمحبي القطط لأنها أقل إهدارًا من الأنواع الأخرى لأنها تشكل كتلًا ضيقة من القمامة وبالتالي لن تكون هناك حاجة للتخلص من الكَمْيات الكبيرة من القمامة بسرعة، بالإضافة إلَّى هذا. نوع من فضلات القطط صحية لأنها مصنوعة من الذرة.

يمتلك هذا النوع من الرمل خاصية امتصاص السوائل وبالتالي فهُو أكثر فاعلية فِيْ الحفاظ على الرائحة بالداخل. ومن أهم ما يميز هذا النوع أيضًا أنه خفِيْف جدًا وخالي من الغبار الذي يتسبب فِيْ معاناة الناس.

2- رمال السيليكا (CLASSIC CLUMP

إذا كنت ترغب فِيْ الاحتفاظ بالقطط ولكن كان هناك قلق كبير حول كَيْفَِيْة التخلص من القمامة، فإن رمال السيليكا هِيْ من أفضل أنواع فضلات القطط ويمكن أن تساعد فِيْ هذا الأمر، لأنها تتميز بحبيباتها التي تحتوي على مظهر السكر الشفاف ويختلف تمامًا عَنّْ باقي الرمل.

يتكون رمل السيليكا من بعض المواد التي تصنعه على شكل تركيبات إسفنجية، وذلك بسبب قدرته العالية على امتصاص ما يصل إلَّى 80٪ من السوائل الموجودة فِيْ فضلات القطط، وبالتالي فهُو لا يظهر أي رائحة على الإطلاق، كَمْا أنه يمتص السوائل. إنه فعال للغاية فِيْ امتصاص البكتيريا والميكروبات الضارة التي يمكن أن تظهر فِيْ الهُواء بعد أن يتغوط القطة.

يمكن للأشخاص الذين يستخدمون رمال السيليكا لفضلات القطط أن يستمروا لمدة تصل إلَّى 30 يومًا بدون رائحة أو فساد.

3- رمال المادة النباتية (قط ساني)

يحب معظم مالكي القطط هذا النوع من القمامة لأن حبيباتها كبيرة جدًا وبالتالي لا يمكنها التسلق خارج الصندوق، على عكس الأنواع الأخرى التي تعلق فِيْ مخالب القطة وذيلها وبالتالي تتسلق أرضية المنزل. ناهِيْك عَنّْ شكلها، فهِيْ صحية جدًا أيضًا نظرًا لطريقة الإنتاج التي كانت تعتمد بشكل أساسي على إعادة تدوير بعض الأعشاب والنباتات.

أهم ما يميز مادة الرمل النباتية أنها تتمتع بقدرة كبيرة على امتصاص السوائل من البراز، لذلك فبالإضافة إلَّى الرائحة العطرة التي تجعل منزلك رائحته، فلن يكون لها رائحة كريهة، ولكن إذا كنت من هؤلاء من يقضون الكثير من الوقت خارج المنزل فهذا النوع غير مناسب لك بسبب الشكاوى المسجلة ضده.

تدور جميع الشكاوى حول الرائحة التي تنبعث منها بمرور الوقت، ومن سلبيات هذا النوع أنه يعتبر بيئة مناسبة جدًا لنمو الحشرات إذا لم يتم تنظيفها وتطهِيْرها جيدًا.

4- مي جي تو رمل ابيض للقطط

تبحث القطط بشكل طبيعي عَنّْ الرمال الناعمة التي يمكنها بسهُولة حفرها للتغوط أو إخفاء برازها. لذلك يعتبر هذا النوع من القمامة من أفضل أنواع القمامة التي تقوم القطط بذلك، وأهم ما يميزه أنه سهل التنظيف.

بالإضافة إلَّى أنه لا يحتوي على نسبة عالية من البخار وبالتالي لن ينبعث منه أي روائح كريهة، كَمْا أنه يتميز برائحته العطرة وقدرته الكبيرة على جمع كل النفايات فِيْ مكان واحد فقط، لذلك لا تذهب كَمْية كبيرة منه. اضافة الى كل المميزات التي ذكرناها اعلاه هذا النوع لا يعتبر مكلفا على الاطلاق حيث ان سعره مناسب جدا لجميع الفئات.

5- رمال طينية

أهم ما يبحث عَنّْه مربو القطط فِيْ قططهم هُو الرمل الذي لا ينبعث منه أي روائح كريهة حتى مع مرور الوقت، والرمل الآخر من أفضل الأنواع التي يمكنها القيام بذلك بسهُولة، ولكن لا يزال لها العديد من العيوب الأخرى.

لاحتوائه على كَمْية كبيرة من الغبار، فهُو لا يعتبر رملاً مرتبطاً بالبيئة أو مناسبًا لوضعه فِيْ المنازل، كَمْا أنه لا يصلح إطلاقاً لصحة القطط، حيث يمكن أن يسبب لها أضرارًا كبيرة، خاصةً فِيْ الجهاز التنفسي.

هذا النوع غير مناسب لمن يعاني من حساسية شديدة للصدر ويفضل استبداله بأي نوع آخر، ومن عيوبه صعوبة تنظيفه بسبب ترسب كبير فِيْ أسفل الصندوق.

كَيْفَِيْة تدريب القطط فِيْ الصندوق الرمل

لا شك أن العثور على أفضل أنواع القمامة للقطط ليس بالمهمة السهلة، ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة من الضروري التأكد من أن القطة تستطيع تنظيف القمامة بشكل صحيح، وهِيْ من أكثر المشاكل شيوعًا بين القطط. يمكن للعشاق، ولمعرفة كَيْفَِيْة تدريب القطط على الرمل، أن يتم ذلك على النحو التالي

  • عَنّْد اختيار الرمل، يجب ألا تركز على الرائحة العطرية، لأن هذا سيجعل القطة تتردد فِيْ استخدامها، أو تخشى الاقتراب منها، حيث تعتمد القطط بشكل أساسي على حاسة الشم.
  • يجب أن يكون موقع صندوق الفضلات ثابتًا حتى تعتاد القطة عليه بسهُولة.
  • قد تخاف القطة من الصندوق فِيْ البداية، وإذا حدث هذا فمن الأفضل وضعها فِيْه لفترة من الوقت