تجربتي مع المحلب لشعر بنتي

تجربتي مع مصفف شعر ابنتي

تعرضت ابنتي للتنمر كثيرًا فِيْ كل مكان تذهب إليه، خاصة فِيْ المدرسة بين زملائها فِيْ الفصل، وكان شعرها أجوفًا فِيْ منتصف شعرها ولم يكن ناعمًا مثل الفتيات الأخريات، مما جعلها يائسة ومحبطة عدة مرات، على حد قولها وحيد. ومعزولة حتى عَنّْي. ثم فكرت فِيْ حل وطريقة لمساعدتها مرة أخرى لأنها كانت ابنتي.

أود أن أراها أجمل شخص فِيْ هذا العالم، وبالفعل رأيتها بهذه الطريقة حتى قبل أن أشارك فِيْ هذا ولكن بعد أن استخدمت زيت المحلب ورأيت النتيجة المذهلة أن شعرها نما. امتلأت المساحات الفارغة وتخلصت من التجاعيد فِيْ شعرها وأصبحت ناعمة وجذابة بشكل لا يصدق، وتغير شعرها، ولا أستطيع أن أصف كَمْ أعاد لها ثقتها بنفسها.

بعد ذلك علمت أنني يجب أن أجرب المهلب لفترة أطول وأوصي به لكل من يعاني من مشاكل الشعر وخاصة الشعر الجاف، لأنه يتمتع بقدرة مذهلة على تنعيمه وجعله يبدو أكثر لمعاناً وقوة.

تجربتي مع شامبو المحلب

خلال الاجتماع الشهري لمدرسة ابنتي، وجدت العديد من الأمهات اللواتي حاولن التحدث معي، وكأنني اكتشفت مثلاً وصفة جديدة أو سحرية شفِيْت شعر ابنتي، لكن بعد ذلك اكتشفت أنهم على دراية بذلك. يقوم البعض منهم بطرق مختلفة عَنّْ آلة الحلب لإنشاء صيغ طبيعية. خلطها بمكونات أخرى أهمها الشامبو الذي يعتبر أبسطها على الإطلاق.

قالت إحداهن خلال حديث طويل عَنّْ الشامبو إنها تستخدم زيت المحلب فِيْ الحمام مع الشامبو الخاص بها مما يجعل شعرها ناعماً غير متشابك بشكل خرافِيْ ولكن يجب تدليك فروة الرأس جيداً عَنّْد دهنه ليكون له مفعول جيد وتذهب هِيْ. إلَّى فِيْ حديثها أنها نصحت أحد أقاربها بهذه الطريقة، لكن شعر الفتاة لم يحقق النتيجة المرجوة، لذلك سألتها أولاً إذا كانت تقوم بتدليك فروة رأسها أما الآخر فأجاب بالنفِيْ، وهُو ما يعتبر من الخطأ فِيْ وقت دهن الزيت.

ومضت امرأة أخرى كانت حاضرة الاجتماع لتقول إنها لا تضيف أي أشياء أخرى إلَّى زيت المحلب لأنه يكفِيْها وقالت “تجربتي مع المحلب لشعر ابنتي كانت ممتعة حقًا لأنها أرادت الزيادة. طول شعرها، لذلك حاولت القيام بالعديد من الأشياء الطبيعية، حتى المنتجات التي اشتريتها، لكنها لم تحصل على الطول المناسب الذي تريده.

حتى سمعت وأشرت إلَّى إحدى النساء الحاضرات أنها دهن شعر ابنتها بزيت المحلب ورأيت بأم عيني النتيجة الرائعة، لذلك قررت على الفور تطبيق هذا الأمر وتفاجأت تمامًا بالنتيجة، أصبح شعرها شديدًا. كبيرة وليونة، كانت واحدة من أكثر الوصفات المدهشة التي جربتها حتى الآن، “فِيْ بعض الأحيان لا أصدق ذلك،” تقول وهِيْ تضحك.

فِيْ نهاية المقابلة وقبل بدء اللقاء خاصة مع المعلمين سألت والدتي عَنّْ معَنّْى المحلب فِيْ المقام الأول تحدثت عَنّْ مشكلة تساقط شعر ابنتها وكَيْفَ حاولت إيجاد سلسلة من الحلول لها ولم تنجح تمامًا، لكن سماع حديثنا كان بمثابة فتح باب لأمل جديد.