كَيْفَِيْة معرفة عَنّْوان IP الخاص بي

كَيْفَِيْة معرفة عَنّْوان IP الخاص بي

إن الزيادة المستمرة فِيْ تطور التكنولوجيا من حولنا تزيد من كَمْية المعلومات والمعرفة، وفِيْ عالم الاتصالات توجد أسس معينة، بما فِيْ ذلك IP لكل شخص، وهِيْ أداة تنقل معلومات الولاية والمدينة. وكودها، بالإضافة إلَّى توفِيْر معلومات خطوط الطول والعرض.

عَنّْوان LIP هُو أحد الأرقام الفريدة التي تستخدمها الأجهزة للتواصل مع بعضها البعض. بدونها، لا يمكنك إرسال أو تلقي أي معلومات تريدها. يتكون شكله من أربعة أرقام، كل منها يحتوي على ثلاثة أرقام.

من خلال الطرق التالية سنتحدث عَنّْ مفاهِيْم مهمة وكَيْفَِيْة الوصول بسهُولة إلَّى عَنّْوانك

1- الدخول من خلال محرك البحث

إنها إحدى أسهل الطرق لمعرفة عَنّْوان IP الخاص بك، ما عليك سوى الانتقال إلَّى Google واكتب “ما هُو عَنّْوان IP الخاص بي” وستظهر لك عدة صفحات للاختيار من بينها لرؤية عَنّْوان جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك، ويجب أن تدرك ذلك سوف يتغير عَنّْد تغيير جهاز التوجيه.

2- الوصول عبر cmd

تحتاج إلَّى الضغط على ctrl + r على لوحة مفاتيح جهازك لإظهار نافذة التشغيل، واكتب cmd واضغط على Enter، وستظهر أمامك شاشة سوداء، واكتب كلمة ipconfig ثم اضغط على Enter مرة أخرى وستجد عَنّْوان IP عَنّْوان الشبكة المحلية بجوار كلمة عَنّْوان IPv4.

3- الوصول عبر محطة لينوكس

يمكنك معرفة عَنّْوان IP الخاص بك من جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك باستخدام ifconfig أو ipconfig إذا كنت من محبي استخدام توزيعات Linux.

4- الدخول من خلال شاشة حالة الانترنت

بالحديث عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة عَنّْوان IP الخاص بي، لا تنس هذه الطريقة، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب الإنترنت ثم اختيار فتح إعدادات الشبكة والمشاركة، ثم من القائمة اليسرى، انقر فوق تغيير إعدادات المحول حتى تدخل الشاشة حالة الإنترنت.

5- الوصول عبر جهاز التوجيه

يمكنك الانتقال إلَّى متصفح Google وفِيْ محرك البحث، استخدم هذا العَنّْوان الافتراضي (IPv4 Default Gateway) أو أدخل من، ثم تحتاج إلَّى تسجيل الدخول باستخدام اسم جهاز التوجيه وكلمة المرور وفِيْ معظم الحالات اسم المستخدم هُو admin ويمكنك العثور على كلمة المرور خلفه جهاز التوجيه، بعد كتابة البيانات سيجدون قائمة الحالة، انقر فوق كلمة Wlan ثم سيظهر حقل IP أمامك.

6- الوصول من خلال المواقع المتخصصة

هناك العديد من المواقع المتخصصة فِيْ العثور على عَنّْوان IP الخاص بك بسرعة وسهُولة، وهناك العشرات من المواقع على Google التي ستساعدك، ومن أبرز المواقع ما يلي

  • للذهاب إلَّى WhatIs my ipaddress، انقر فوق.
  • للذهاب إلَّى Iplocation، انقر فوق.
  • للذهاب إلَّى ما هُو موقع ويب IP الخاص بي، انقر فوق.

معلومات مهمة حول عَنّْوان IP الخاص بك

من محادثتنا حول كَيْفَِيْة العثور على عَنّْوان IP الخاص بي، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها عَنّْ الموضوع

  • عَنّْوان IP الخاص بك هُو أحد الأشياء التي يجب ألا تخبر بها أي شخص لأنه من السهل اختراق جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك وخصوصيتك والمتسللين يعرفون الكثير من المعلومات عَنّْك.
  • تنقسم عَنّْاوين IP إلَّى عَنّْاوين عامة وخاصة، والفرق بينهما هُو أن العَنّْاوين الخاصة للأجهزة المتصلة بالإنترنت سواء كانت أجهزة كَمْبيوتر أو هُواتف أو أجهزة لوحية أو أي جهاز مزود ببلوتوث. ووظائف مكبر الصوت، فِيْ حين أن العَنّْوان العام هُو العَنّْوان الأساسي بالنسبة لك والمرتبط بجميع شبكاتك فِيْ العَنّْوان الرئيسي لجميع الأجهزة التي تستخدمها.
  • إذا كنت ترغب فِيْ حماية جهازك من القرصنة، فأنت بحاجة إلَّى إنشاء كلمة مرور قوية لأنها الحاجز الوحيد الذي يمكن أن يمنع شخصيات المتسللين من الوصول إليك، مما سيساعدك على عدم مهاجمة عَنّْوان IP الخاص بك.
  • كن حذرًا دائمًا عَنّْد الرد على الرسائل التي تصل إليك، فهناك العديد من عمليات الاحتيال التي تم تداولها لفترة طويلة وتتطور باستمرار، ويمكنهم اختراقك عبر البريد الإلكتروني من خلال رسائل مجهُولة الهُوية يمكنك فتح فضولك لهم.
  • يجب أيضًا تجنب النقر فوق المواقع التي تشك فِيْ مصداقيتها نظرًا لوجود مواقع غير مصرح بها تنقل الفِيْروسات إلَّى جهازك، مما يسهل اختراقها.
  • هناك بعض البرامج التي تنشط دائمًا بشأن الفِيْروسات وتعمل على اكتشافها سريعًا وأيضًا فحص الهاتف بانتظام وحمايته من أي عَنّْصر أجنبي يدخله، بالإضافة إلَّى حماية كلمة المرور والمعلومات الشخصية والبيانات والمستندات المخزنة فِيْها. الهاتف والكَمْبيوتر اللذين ترسلهما وتستقبلهما عبر الإنترنت.
  • انقر للانتقال إلَّى أحد مواقع مكافحة الفِيْروسات.

هناك الكثير من الحديث غير المكتمل حول هذا الموضوع، وخلال الأسطر السابقة قدمنا ​​لك أهم المعلومات التي قد تحتاجها حول كَيْفَِيْة معرفة عَنّْوان IP الخاص بي، ولكن الشيء الأكثر أهمية هُو معرفة أن عَنّْوان IP الخاص بك هُو طريقة جيدة لتأمينها حتى لا تكون عرضة لمن لا أخلاقهم وضميرهم .. معرفة خصوصية الآخرين والتدخل فِيْهم بما يؤذيهم ويضرهم.