استعلام عَنّْ المخالفات المرورية برقم المخالفة فقط

الاستعلام عَنّْ المخالفات برقم المخالفة تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها وسنتحدث عَنّْ إحداها على موقع وزارة الداخلية السعودية “أبشر”. فِيْ حال وجود مخالفة من قبل مالك السيارة، حيث يمكنك معرفة نوع المخالفة والغرامة المستحقة، ويمكنك الحصول على معلومات حول الاستفسار عَنّْ المخالفات برقم المخالفة عَنّْد معرفة رقم لوحة الترخيص، و أيضًا على موقع أبشر، حيث يمكنك الاستعلام عَنّْ المخالفات المرورية فِيْ السجل المدني بدون أبشر، وفِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة التعرف على المخالفات برقم المخالفة وكَيْفَِيْة الاعتراض على المخالفات المرورية.

الاستعلام عَنّْ المخالفات المرورية برقم لوحة الترخيص

1- قم بالدخول إلَّى الموقع الرسمي لـ “أبشر” 2- تقوم بتحديد الحقل “خيارات المرور” من الخيارات التي تظهر أمامك 3- ثم انقر فوق الصفحة الرئيسية 4- ستظهر نافذة جديدة تحتوي على البحث عَنّْ المخالفات المرورية 5 – حددت المخالفات المرورية ثم انقر فوق التالي 6- تختار البحث عَنّْ المخالفات من الخيارات المتاحة 7- تفاصيل رخصة القيادة الخاصة بك، سيتم عرض جميع تفاصيل مخالفاتك فِيْ الزمان والمكان والمبلغ المقدر لكل مخالفة .

الاستعلام عَنّْ المخالفة برقم المخالفة

فتحت وزارة الداخلية السعودية، فِيْ الفترة الأخيرة، أبوابها للمواطنين والمقيمين الذين أرادوا الاستعلام عَنّْ مخالفات برقم مخالفة فِيْ المملكة العربية السعودية، عبر بوابة أبشر، دون الحاجة إلَّى التوجه إلَّى المكاتب الحكومية المنتشرة فِيْ جميع أنحاء البلاد. المملكة وذلك لتوفِيْر الوقت والجهد للمواطن أو المقيم كَمْا قاموا بتقليل الاختناقات المرورية وانتشار فِيْروس كورونا المستجد.

الاستعلام عَنّْ مخالفة حسب لوحة الترخيص

قدم موقع أبشر خدمة الاستعلام عَنّْ مخالفات لوحة الترخيص لتوفِيْر المزيد من الخيارات للمواطنين أو المقيمين الذين يرغبون فِيْ معرفة المخالفات المسجلة على سيارتهم من خلال الخطوات التالية 1. افتح صفحة بوابة أبشر الرئيسية بالضغط على الرَابِطْ التالي اضغط هنا 2. الخدمات الفردية ثم الخدمات الإلكترونية. 3. الضغط على خدمة الاستعلام عَنّْ المخالفات المرورية. 4. أدخل جميع المعلومات المطلوبة فِيْ النموذج. 5. اكتب رقم لوحة الترخيص فِيْ المكان المخصص لذلك. 6. انقر فوق “استعلام” وانتظر حتى يتم عرض جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالمخالفة. انظر أيضًا كَيْفَ أستأنف مخالفة مرورية

كَيْفَِيْة دفع المخالفات المرورية عبر الإنترنت

يمكنك دفع المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية الدخول إلَّى منصة أبشر الإلكترونية “هنا”. تسجيل الدخول عَنّْ طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. اختيار الخدمات الإلكترونية وخاصة الخدمات المتعلقة بالنقل. ثم اضغط على (الاستعلام عَنّْ المخالفات المرورية). أدخل البيانات المراد إدخالها، مثل رقم المركبة ورقم لوحة الترخيص، فِيْ الحقول المتوفرة. ثم انقر فوق عرض أو اسأل. ثم ستظهر قيمة المخالفات المرورية. عَنّْ طريق الدخول إلَّى (خدمة سداد) واتباع تعليمات الدفع الإلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية.

الاستعلام عَنّْ المخالفات المرورية عبر أبشر

كَمْا وفرت الحكومة السعودية منصة أبشر التي تتيح لسكان المملكة الاستعلام عَنّْ المخالفات برقم اللوحة وإليك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عَنّْد الاستعلام عَنّْ المخالفات من أي نوع عبر بوابة أبشر الإلكترونية، وهِيْ كالتالي 1. اذهب إلَّى موقع بوابة أبشر على الإنترنت من خلال النقر على الرَابِطْ التالي 2. اختر كل خدمة ثم قم بتسجيل الدخول إلَّى حساب منصة أبشر الخاص بك باستخدام اسم المستخدم ورقم التعريف الوطني الخاصين بك. 3. حدد قسم خدمات النقل فِيْ بوابة أبشر. 4. انقر فوق الاستعلام عَنّْ مخالفة لوحة الترخيص. 5. قم بتدوين جميع المعلومات المطلوبة، وخاصة اسم مالك السيارة ولوحة الأرقام ولوحة أرقام مركبتك. 6. انقر فوق استعلام لوحة الترخيص. 7. انتظر حتى يتم تنزيل الصفحة ولا تظهر أي مخالفات مرورية مسجلة.

تذكرة مرور مجانية فِيْ المملكة العربية السعودية الاستعلام رقم 2022

قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة الرقم المجاني للمخالفات المرورية 2022 للمواطنين السعوديين والمقيمين فِيْ دولهم من خلال إدخال رقم التعريف، وهذا الرقم الوحيد هُو (88993)، بحيث يتم اتباع ما يلي الاتصال مباشرة على الرقم. رقم واحد 88993 عبر الهاتف المحمول. أرسل رقم هُوية المستخدم وإذا كان المستخدم مقيمًا، فسيتم إرسال مكان إقامته. ثم يتم الرد على السائل برسالة نصية تحتوي على كافة المعلومات التي يجب أن تسأل عَنّْ المخالفات المرورية. رقم الاستعلام عَنّْ مخالفات المرور

هل يمكن دفع المخالفات المرورية على أقساط

لا تقدم وزارة الداخلية خدمة أقساط لمخالفات المرور، ولكن يمكنك دفع المبلغ لكل مخالفة على حدة وليس من الضروري دفع قيمة المخالفة بأكَمْلها دفعة واحدة.

هل يمكن الاعتراض على المخالفات المرورية

نعم هذا ممكن. من بين الخدمات الرائعة التي تقدمها وزارة الداخلية ودائرة النقل فِيْ المملكة العربية السعودية وتحديداً من خلال موقع بوابة أبشر، إلَّى جانب خدمة الاستعلام عَنّْ المخالفات المرورية برقم المخالفة، وخدمة الاعتراض على المخالفات المرورية فِيْ حال شعر المواطن أو إقامته. فِيْ المملكة العربية السعودية مع بعض المخالفات التي تم تسجيلها عَنّْ طريق الخطأ على سيارته من خلال فتح صفحة المخالفات المرورية على بوابة أبشر ثم تحديد خيار الطعَنّْ فِيْ المخالفات المرورية ثم فتح صفحة المخالفات المرورية وكتابة جميع المعلومات وأسباب اعتراضك. وأخيراً انقر فوق “إرسال”.