اذاعة مدرسية عن فضل صيام يوم عاشوراء كاملة

إذاعة مدرسية تتحدث عن فضل صيام يوم عاشوراء كاملاً ، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأمور التي تلقي الضوء على موضوعات مهمة لتثقيف الطلاب وتعليمهم دينهم. من خلال هذا المقال سنعرض ونبث فضائل صيام يوم عاشوراء في فقرات كاملة.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن فضل صيام يوم عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين الذي هدانا وجعلنا مسلمين ، وأفضل الصلاة على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، الذي تبعهم في الخير إلى يوم الدين السيد ، اليوم الذي أنقذ الله عز وجل النبي موسى من فرعون وحزبه ، فصام بفضل الله ، وصام النبي محمد من بعده بفضل الله تعالى.

إذاعة مدرسية عن فضائل صيام يوم عاشوراء كاملاً

تضم الإذاعة المدرسية فقرات متنوعة يطرحها الطلاب ليستفيد منها الجميع بإذن الله ، والآن نبدأ بالفقرات الأولى من الإذاعة المدرسية وهي:

فقرة من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

نستمع الآن إلى تلاوة معطرة من الطالب “الاسم” نطهر بها آذاننا ونفتح صدورنا.

  • قال الله تعالى في كتابه العزيز بعد بسم الله الرّحمن الرحيم: {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ۚ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ الله مع الصالحين} إن الله تعالى حق.

فقرة من حديث مشرف في فضل صيام يوم عاشوراء

بعد أن استمعنا إلى تلاوة معطرة من آيات الكتاب الحكيم ، نستمع الآن إلى حديث مشرّف من قول الرسول الكريم في فضل صيام يوم عاشوراء الذي قدمه لنا زميلنا “_” لذلك من فضلك:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم يوم عرفة إني مسئول أن يكفر الله عن السنة التي قبله ، والسنة من بعده ، ويوم الله ، يوم الله.

فقرة كلمة الصباح عن فضل صيام يوم عاشوراء

والآن نبقى معكم بالخطاب الصباحي في إذاعة المدرسة عن فضائل صيام يوم عاشوراء الذي يقرأه التلميذ “الاسم” على آذاننا ، فنرجو:

بارك الله فيكم صباحكم أيها الحضور الكرام بكل خير وبركات نحمد الله ونحمده الذي جعلنا مواسم العطاء والبركة ، وأشرفنا برسالته. في الحديث الصحيح عن عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم”. صلى الله عليه وسلم حرصاً على صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم. يوم عاشوراء وهذا الشهر يعني شهر رمضان “. يا له من يوم عظيم للتكفير عن ذنوبنا وخطايانا لمدة عام كامل. لا نعرف أين سنكون غدا. وفقني الله وإياك في الطاعة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة شعرية للإذاعة المدرسية عن يوم عاشوراء

وكتب الشعراء أبيات شعرية في يوم عاشوراء ، لما لهذا اليوم من أهمية كبيرة بين المسلمين.

إذا كان المساء غطاء لنا ** بعد الصباح يضيء النور طالب الخير يطلبه بشغف ** ويتغلب في خوفه على أملنا في كل حادثة قريبة ** بدين الله يكتمل البناء هكذا عاشوراء صوم لا نحزن ولا نوح ** ولا يبكيك ولا يضربك. الأمر ** وفيه أجر لا يشوبه شدة ، ومن صام الثلاثة كان حسنًا ** كثرة الحمد لا يوازيها ويكفر عن السنة الماضية ويمحو ** لمن شاء الله الذنوب

فقرة سؤال وجواب للإذاعة المدرسية عن يوم عاشوراء

نبقى الآن مع الطالب “الاسم” للاستماع إلى عدد من المعلومات المفيدة عن يوم عاشوراء ضمن فقرة سؤال وجواب. إذن من فضلك:

  • سئل: لماذا سميت عاشوراء؟
    • الجواب: لأنه يوافق اليوم العاشر من شهر محرم.
  • سؤال: لماذا يصوم المسلمون يوم عاشوراء؟
    • الجواب: اقتداء بالرسول الكريم والنبي موسى – صلى الله عليه وسلم – الذي صامه بفضل الله على خلاصه من فرعون وجنوده.
  • سؤال: ما هو أكمل أمر صيام يوم عاشوراء؟
    • الجواب: صيام اليوم الذي يسبق يوم عاشوراء ، وصيام اليوم الذي يليه.
  • سؤال: ما حكم صيام يوم عاشوراء؟
    • الجواب: صيام يوم عاشوراء سنة مؤكدة عند الرسول الكريم.

هل عرفت إذاعة المدرسة فضل صيام يوم عاشوراء؟

الآن سنتوقف عند قسم “هل تعلم” في إذاعة المدرسة عن يوم عاشوراء وفضائل الصيام الذي سيخبرنا به الطالب “الاسم” ، لذا رجاءً:

  • هل تعلم أن اليهود كانوا أول من صام يوم عاشوراء امتثالاً للنبي موسى – صلى الله عليه وسلم – والحمد لله على خلاصه من فرعون وجيشه.
  • هل تعلم أنه من الأفضل أن يختلف المسلمون عن اليهود في صيام يوم عاشوراء بصيام يوم التسوع أيضًا.
  • هل تعلم أن صيام يوم عاشوراء يكفر للمسلم ذنوب السنة الماضية إذا كان صومه إيمانا ورجاء الأجر؟
  • هل تعلم أن عظمة يوم عاشوراء جاءت من معجزة الله تعالى للنبي موسى بإنقاذه من فرعون؟

ختام إذاعة مدرسية عن فضل صيام يوم عاشوراء

وبهذا توصلنا معكم إلى استنتاج الإذاعة المدرسية حول فضائل صيام يوم عاشوراء الذي قدمه لنا مجموعة من طلاب مدرستنا المتميزين. على الاستماع ، وأشكر زملائي الرفاق على المعلومات القيمة التي شاركوها معنا ، أعاده الله إلى الأمة الإسلامية بأمن وأمان ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن فضل الصوم على عاشوراء pdf

باعتبار أن الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة المدرسية التي تعمل على لفت انتباه الطلاب إلى المناسبات الدينية والمواضيع المهمة في أمور دينهم ، فقد أدرجنا في ما يلي إذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء ، والفضيلة. من الصيام جاهز للطباعة بتنسيق ملف pdf يمكن الاطلاع عليه والاستفادة من المعلومات القيمة المضمنة فيه. بالضغط على الرابط التالي “” مع إمكانية تحميله وطباعته.

إذاعة مدرسية عن فضائل الصيام يوم عاشوراء د

بالإضافة إلى إذاعة مدرسية تُذاع في يوم عاشوراء ، وفضيلة الصوم بصيغة ملف pdf ، نضمّن في ما يلي إذاعة مدرسية تبث على فضيلة صيام يوم عاشوراء على شكل ملفات وثائقية يمكن يتم الاطلاع عليها وإجراء التعديلات اللازمة والتنسيق المناسب قبل الطباعة وذلك بالضغط على الرابط “” وهو من الأيام المباركة ذات الأهمية الكبيرة للمسلمين ويجب تعريف الطلاب بها قبل أن يتم جرهم وراء معتقدات خاطئة. .

إذاعة مدرسية تتحدث عن فضل صيام يوم عاشوراء كاملاً. هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات وسطور هذه المقالة ، والتي قدمنا ​​فيها فقرات متكاملة عن يوم عاشوراء وفضل الصيام ، بالإضافة إلى إمكانية تحميل إذاعة المدرسة عن فضل الصوم يوم عاشوراء في شكل ملفات pdf و doc.