اكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين

أكل القطط التي يبلغ عمرها شهرًا أو شهرين

بالإضافة إلَّى كَمْية كافِيْة من الماء، تحتاج القطط حديثي الولادة أيضًا إلَّى كَمْية محددة من الطعام الذي يحتوي على الفِيْتامينات والمعادن من أجل الحصول على الطاقة المناسبة التي يحتاجونها لأداء أنشطة مثل الحركة ولكي تنمو أجسامهم بطريقة صحية. لذلك يجب الحرص على اختيار الغذاء المناسب للقطط فِيْ هذا العمر ومن هذه الأطعمة

1- حليب الأم أو الحليب البديل

خلال الشهر الأول بعد ولادة القطة، يتم الاعتماد على حليب الأم لفوائده فِيْ تشكيل جسم القطة ومساعدتها على النمو بشكل صحيح، ولكن ماذا تفعل عَنّْدما لا تكون الأم موجودة فِيْ هذه الحالة، يشار إلَّى الحليب البديل، والحليب البديل هنا يعَنّْي الحليب المخصص للقطط كبديل لحليب الأم، ولكن ليس كَمْا هُو شائع فِيْ حليب الأم.

يعتقد البعض أن حليب الأم مناسب للقطط بسبب ما قدمته لنا الرسوم الكاريكاتورية، لكن فِيْ الواقع هذا الحليب غير مناسب للقطط على الإطلاق، لأن الجهاز الهضمي للقطط لا يحتوي على إنزيمات هضمية لوجود اللاكتوز. فِيْ حليب الأم، لذلك يجب توفِيْر الحليب البديل الموجود فِيْ المتاجر له، وفِيْ حالة عدم توفره يمكنك الاعتماد على حليب الأطفال حيث يحتوي كلاهما على نفس العَنّْاصر الغذائية المناسبة للنمو.

نظرًا لأن القطط فِيْ هذا العمر لا تستطيع شرب الحليب بمفردها، فهناك طريقة لإطعام القطط فِيْ الفترة الأولى من حياتها ويجب عليك اتباع ما يلي

  • عَنّْد شراء حليب قطط بديل معروف بجودته، مثل حليب رويال كانين، تحتاج إلَّى شراء قطارة لتقطير الحليب، أو يمكنك الاعتماد على ماصة أو محقنة، والتي قد لا تكون مناسبة لك إذا كنت مربي مبتدئ.
  • تحتاج إلَّى التأكد من أن جميع الأدوات المستخدمة نظيفة بسبب ضعف الجهاز المناعي للقطط خلال هذه الفترة، لأن قلة النظافة ستؤدي إلَّى مرض القطة وانبعاث روائح كريهة.
  • اتبعي خطوات تحضير الحليب على علبة الحليب، وإذا كان الحليب جافًا، اسكبي الكَمْية المحددة من الماء فِيْ العلبة.
  • يجب تسخين الحليب فِيْ الزجاجة دون لمس درجة حرارة الزجاجة مباشرة، وذلك باستخدام حمام مائي للزجاجة، وذلك لمنع مادة الزجاجة من التفاعل مع مكونات الحليب مما يضر القطط ويتلف الزجاجة. .
  • يقطر الحليب فِيْ فم القط مع مراعاة توفِيْر الحليب الدافئ للقط حسب الجرعات المحددة.

جرعات محددة للقطط بعمر شهر واحد

عَنّْدما تريد أن تأكل قططًا عمرها شهر أو شهرين، فأنت بحاجة إلَّى معرفة الجرعات التي يجب اتباعها عَنّْد إعطاء الحليب للقط، وخلال الفترة من يوم إلَّى 3 أيام، تأخذ القطة 2.5 مل من الحليب وهذه الجرعة تتكرر كل ساعتين خلال النهار ما بين 4 أيام وحتى أسبوع تزداد الجرعة إلَّى 5 ملل من الحليب وتكرر الجرعة حوالي 10 مرات خلال اليوم.

فِيْما يتعلق بالفترة من 8 إلَّى 10 أيام يتم زيادة الطعام بمقدار 7.5 مل من الحليب وأيضاً تتكرر عشر مرات خلال اليوم ولكن فِيْ الفترة من 11 إلَّى 14 يوم تكون الجرعة 12.5 مل وتكرر كل 3 ساعات والجرعة 10 مل وتكرر لمدة 8 ساعات على مدى 2 إلَّى 3 أسابيع ثم الطعام الصلب بكَمْيات صغيرة مع 10 مل من الحليب وتعطى 4 مرات فِيْ اليوم.

2- الخضار الغنية بالفِيْتامينات

تعتمد عليه بعد انتهاء الشهر الأول، وهناك عدة أنواع من الطعام البشري يمكن للقطط الاستفادة منها فِيْ نظامهم الغذائي، مثل الجزر والبطاطس والكوسا والبروكلي والفاصوليا الخضراء والقرع الشتوي. ينمو بشكل صحي وقوي ؛ لأنها توفر الحديد وفِيْتامين ج وفِيْتامين أ، بالإضافة إلَّى السبانخ التي توفر الكالسيوم والحديد وتعمل على حماية الجهاز الهضمي.

يجب الحرص على إبقاء كل هذه الخضروات رطبة حتى تتمكن القطة من هضمها بسهُولة عَنّْ طريق طهِيْ الخضروات دون إضافة أي شيء إليها، ثم هرسها ثم تقديمها بكَمْية كافِيْة من الماء.

3- بعض الخبز

إن توفِيْر بعض الخبز مفِيْد للقطط لأنه مهم للغاية بالنسبة لها لأنه يوفر بعض المعادن اللازمة لنموها، ولكن إذا تجاوزت الكَمْية المقدمة الحد الطبيعي فسيكون لها تأثير سلبي عليها وستصاب بالإسهال.

4- قطع دجاج صغيرة.

خلال فترة الشهرين، يتم تقديم القطط للدجاج، ولكن يجب الحرص على تقطيع الدجاج إلَّى قطع صغيرة يمكن للقط أن تأكلها، ولا داعي للقلق من رفض القطة للدجاج، كَمْا تحب القطط فِيْ كثير من الأحيان الدجاج. لأنه ناعم وسهل الهضم كَمْا أن عظام القط سهلة الكسر.

5- اللحوم الحمراء والكبد

تعتبر اللحوم الحمراء من أهم الأطعمة للقطط، لأن معظم القطط تفضلها، لذلك يجب الحرص على إضافة اللحوم الحمراء إلَّى طعام القطط، وذلك لنمو القطط بشكل صحي.

6- بيض مسلوق.

يعتبر من أغذية القطط الصغيرة بعمر شهر أو شهرين وهُو غني بالبروتين ويعتبر من مصادر البروتين الرخيصة والمتاحة بسهُولة والتي يمكن الحصول عليها بسهُولة.

7- الأسماك قليلة الدهُون

من المعروف أن الأسماك من الأطعمة المفضلة للقطط، ويصعب العثور على قطة لا تحب أكل السمك أو الكائنات البحرية، لذا أعطها السمك مع مراعاة أنها مطبوخة بقليل من الدهُون، لأنها يسبب الإسهال فِيْ القطط.

8- فاكهة مناسبة للقطط

هناك بعض الفواكه التي يمكن تقديمها للقطط ولا تسبب لهم مشاكل ولكن لها فوائد كبيرة للقطط مثل البطيخ الذي يساعد على حماية جلد وعين القط بالإضافة إلَّى تقشير التفاح لأنها فهِيْ غنية بالحديد والفِيْتامينات والموز، وهِيْ غنية بالألياف القابلة للذوبان، وكذلك التوت لاحتوائها على مستويات عالية من فِيْتامين سي.

أغذية القطط المحظورة

هناك عدد قليل من الأطعمة التي يجب أن تعرفها عَنّْدما تريد إطعام القطط التي يبلغ عمرها شهرًا أو شهرين. تفضل القطط هذه الأطعمة، لكن لا ينصح بتقديمها لكثرة الأمراض التي تسببها، ومن هذه الأطعمة

  • الأسماك النيئة التي تسبب ضررًا للجهاز الهضمي للقطط.
  • اللحوم النيئة التي تزيد من الإصابة بالديدان فِيْ القطط.
  • بصل وثوم