زينة العيد فِيْ البيت

زينة العيد بالمنزل

هناك العديد من الصور البسيطة والمبهجة الباهظة الثمن والرخيصة يمكنك استخدامها فِيْ تزيين منزلك لاستقبال عيد الفطر المبارك، وهناك عدد من الأدوات التي تحتاجين لاستخدامها فِيْ صنع الديكورات، وإليك عدد من الأفكار سيساعدك ذلك

1 بالون مرح

تعتبر البالونات من أبرز صور الاحتفال والفرح وتضيف روحًا رائعة من الفرح. يمكنك اختيار لون مفضل لك أو لأطفالك وبحد أقصى لونين حتى لا تصبح الألوان فِيْ المنزل عشوائية، والتي تتناسب أيضًا مع أثاث منزلك.

أحضر عددًا كبيرًا من البالونات واربطها معًا وعلقها فِيْ زوايا منزلك، وهنا بالونات جاهزة للعيد، يمكنك استخدامها على الباب الخارجي لمنزلك.

عدد 2 ورق زينة وورق كرتون ملون

يمكن لقوالب زينة العيد فِيْ المنزل صنع مجموعة متنوعة من الخواتم المزخرفة بألوان مبهجة مثل الذهبي والفضي والأحمر وبعض التراكبات بألوان مناسبة وتعليق هذه الحلقات الدائرية على الجدران أو قطع خشبية من أثاث المنزل، ويمكن ختم الحروف من خلال لبس عبارات التهنئة بالعيد المبارك مثل عيد سعيد، عيد مبارك، رأس السنة الميلادية، وتعليقها على جدران أو أبواب الغرفة.

3 زخارف مع تلال

التول، أو الدانتيل الملون، هُو أحد الأدوات الرائعة التي يمكنك استخدامها فِيْ صنع الزينة، وتغليف الهدايا، وصنع إطارات مستحضرات التجميل لمختلف الإكسسوارات المنزلية.

4 رغوة لامعة

يمكنك عمل أشكال متنوعة كالنجوم والقلوب بأحجام صغيرة من الرغوة ذات الألوان الزاهِيْة والمبهجة، ثم نثرها فِيْ جميع أنحاء المنزل والمطبخ، كَمْا يمكنك تعليقها على ستائر المنزل.

5 فوانيس العيد

نعم الفوانيس لا تقتصر على شهر رمضان. يمكنك تعليقها ووضعها فِيْ أيام عيد الفطر والاستفادة من الإضاءة الجميلة والمميزة. يمكنك أيضًا صنعها فِيْ المنزل من الورق المقوى أو شراء فوانيس معدنية ساحرة.

6- هدايا العيد

من أهم صور ديكورات العيد بالمنزل تحضير هدايا جميلة وتغليفها بصور الزينة المبهجة. يمكنك تحضير طاولة أو طاولة تعلق عليها هذه الهدايا ببطاقات التهنئة ومنحها للأطفال الصغار والأقارب والأصدقاء.

7 بطاقات بريدية

يمكنك تحضير سلسلة من بطاقات الهدايا بنفسك فِيْ المنزل باستخدام الفوم والكرتون، وتقطيع الكرتون إلَّى عدد من الأشكال الهندسية المختلفة، ثم تزينها بالفوم أو البودرة اللامعة، بعد كتابة التهاني الجميلة والأقوال الطيبة، والتهنئة بالعيد المبارك، و وزع بعضها على أطفالك والبعض الآخر عَنّْد وصول ضيوفك.

8 أجهزة جديدة

يمكنك تزيين منزلك عَنّْ طريق إجراء التجديدات فِيْ المنزل، إما عَنّْ طريق نقل الأثاث وتغيير الظروف التي يتواجد فِيْها، أو عَنّْ طريق استبدال المعدات بأخرى جديدة مبهجة، مما يمنح منزلك روحًا جديدة تجعلك تشعر بفرحة العيد، وليس بالضرورة البيت كله، ولكن على سبيل المثال فقط غرفة المعيشة والصالون.

9. أطباق وأكواب جديدة

من خلال شراء مجموعتين جديدتين من التصميمات الحديثة والمعاصرة لأطباق وأكواب التقديم، يمكنك إضافة مستوى إضافِيْ من الأبهة والأناقة، بالإضافة إلَّى الشعور بالتجديد والتميز، والاستمتاع بتقديم جميع الأطعمة والمشروبات أمامك مباشرة ضيوف.

10 حلويات العيد

طبعا الديكور المنزلي لا يكتمل بدون تحضير أطباق حلويات متنوعة للعيد ووضعها فِيْ أوعية تقديم مناسبة على المائدة، بما فِيْ ذلك الكعك والبسكويت والبيتي فور والغريبة والشوكولاتة والحلويات بمختلف النكهات، وكذلك تحضير بعض الأنواع الأخرى متعة مع اللب، الفشار، متنوع مع البسكويت، الآيس كريم وأشياء أخرى أحبها لك ولأطفالك وزوجك.

حيل ذكية لتزيين المنزل

هناك عدة تفاصيل وحيل صغيرة تساعدك على عمل زينة العيد فِيْ المنزل، ومنها ما يلي

  • ضع إناء من الزهُور الطبيعية عَنّْد مدخل المنزل.
  • رتب عددًا من التحف الصغيرة على أرفف مختلفة بالمنزل.
  • قم بتعليق المصابيح بألوان مبهجة مثل اللون الذهبي فِيْ غرفة المعيشة أو فِيْ الشرفة.
  • تحيط المرايا المنزلية بالكثير من الزخارف اللامعة التي تضفِيْ البهجة على منزلك.
  • قم بتغيير الترتيب فِيْ المنزل عَنّْ طريق نقل بعض الأثاث.
  • أحضر بعض الشموع أو الفوانيس إلَّى ركن مناسب من المنزل.
  • استخدم معطرات المنزل على الأرض والمفروشات ثم أدخل بعض الزيوت الأساسية فِيْ الهُواء من خلال موزع أو معطرات هُواء مختلفة.
  • قم بشراء لوحات جديدة ذات معاني جميلة لتكَمْل ديكور منزلك.
  • ضع نباتات خضراء وورودًا فِيْ مدخل منزلك، مما يضفِيْ عليها أناقة.
  • ارتدي الأزياء المنزلية الجديدة المبهجة لأطفالك وزوجك أيضًا.
  • تجهِيْز فستان مناسب للاستقبال