كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

كريم لحب الشباب الدهني تحت الجلد

البثور هِيْ واحدة من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا التي تواجهها العديد من الفتيات والشباب لأنها غير مرئية ولكن يمكن الشعور بها عَنّْ طريق تمرير إصبعك على المنطقة التي تحتوي عليها.

هذه الحبوب مؤلمة للغاية مما يجعلها أكثر الأنواع التي يشعر بها الناس مقارنة بأنواع الحبوب الأخرى، ويمكن أن تظهر هذه الحبوب على شكل رؤوس بيضاء على جلد الوجه ويمكن أن تبقى فِيْ الطبقات الداخلية من الجلد ويمكن أن تظهر تدريجيًا. تتلاشى مع مرور الوقت.

هناك طرق عديدة لعلاج هذه المشكلة، حيث يمكن علاجها بالأدوية أو الكريمات لعلاج الغدد الدهنية تحت الجلد أو بالطرق المنزلية، ومن أهم أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج هذه الحالة

1- كريم تريتينوين لعلاج البثور تحت الجلد

يصف الكثيرون هذا الكريم بأنه أفضل كريم لعلاج الغدد الدهنية تحت الجلد، لأنه يشبه التركيب الكيميائي لفِيْتامين أ ويوضع مباشرة على الغدد الدهنية تحت الجلد للقضاء والتخلص من الالتهابات الموجودة والجفاف تمامًا. هذه الغدد الدهنية كريم هُو الأكثر شعبية والأرخص لذلك فهُو يراعي العملية الأكثر شيوعاً لمعالجة الحبوب الدهنية تحت الجلد.

هُو شكل حمضي من حمض الريتينويك يستخدم موضعيًا لعلاج العديد من حالات حب الشباب على الجلد وما دونه، ولكن لا ينصح باستخدامه فِيْ حالات حروق الشمس أو إذا كان المصاب بالحبوب شديد الحساسية للتريتينوين، فإن ما يسمى بالنشط المكون فِيْ الكريم.

2- لاروش بوزيه Effaclar لعلاج حب الشباب

يعتبره الكثيرون من أفضل منتجات العَنّْاية بالبشرة ويساعد على التخلص من جميع المشاكل المتعلقة بحب الشباب حيث يعمل ككريم لعلاج الغدد الدهنية تحت الجلد، فهُو يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تفتيح البشرة. المسام وإزالة المواد الدهنية التي تحتويها.

يعمل الكريم أيضًا على تهدئة الاحمرار الذي يصيب البشرة، بالإضافة إلَّى إعطاء البشرة إشراقًا كافِيًْا، حيث يعمل كوقاية من حب الشباب فِيْ المستقبل، لأنه يعالج ويتخلص من الحبوب الدهنية الموجودة تحت الجلد، والتي هِيْ سبب العديد من المشاكل الصحية التي تواجه الجلد.

3- كريم ستريدكس لعلاج حب الشباب الدهني

يعتبر من أفضل أنواع الكريمات لعلاج الغدد الدهنية تحت الجلد، حيث يتميز بتركيبته الفريدة التي تساعد على التخلص من الغدد الدهنية فِيْ وتحت خلايا وأنسجة الجلد، وكذلك يساعد على التخلص من آثار حب الشباب، حيث يُعرف بقدرته العالية على التخلص من البقع السوداء بمختلف أنواع البشرة وخاصة الدهنية.

من المعروف أنه يزيل جميع البثور القديمة، ويمكن استخدامه دون أي احتياطات حيث أنه لا يسبب أي التهاب أو تهِيْج للبشرة الحساسة، كَمْا أنه لا يحتوي على أي مواد ضارة أو التهابية مثل الكحول ويحتوي أيضًا على حمض الساليسيليك الذي يساعد على التخلص من آثار حب الشباب بالإضافة إلَّى قدرته العالية على الشفاء ولكن لا ينصح باستخدامه بكَمْيات كبيرة لأنه يمكن أن يسبب جفاف الجلد.

4- قناع الملكة هِيْلين بالنعَنّْاع

يقوم هذا الماسك بنفس الدور الذي يقوم به الكريم فِيْ علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد، لأنه يخلص البشرة من الدهُون الزائدة عَنّْ طريق امتصاصها، بالإضافة إلَّى علاج حب الشباب تحت الجلد، فهُو ينظف البشرة بشكل فعال، فهُو يحتوي على العديد من الخصائص الإيجابية التي تسهل عملية معالجة الوجه بالحبوب الدهنية.

يعمل عَنّْ طريق إعطاء البشرة الحيوية والنضارة اللازمتين. يوصي الخبراء فِيْ علاج حب الشباب باستخدام هذا الماسك للتخلص من الحبوب الدهنية، بالإضافة إلَّى قدرته العالية على إزالة الشحوم من الجلد والموجودة فِيْ ثنايا وأنسجة الجلد، كَمْا يساعد على منع انسداد المسام. يحتوي على العديد من المكونات بالإضافة إلَّى الجلسرين وأكاسيد الكروم المختلفة وخاصة زيت النعَنّْاع الطبيعي.

5- كريم Azaderm لعلاج الحبوب الدهنية

يعتبر الكريم من أفضل المنتجات التي تساعد فِيْ العَنّْاية بالبشرة لاحتوائه على حمض الأزيليك الذي له العديد من الخصائص التي تساعد على مقاومة البكتيريا التي تعمل على نمو البثور، وإزالة البثور تحت الجلد بالإضافة إلَّى البقع الداكنة والرؤوس السوداء.

ومن مميزات هذا الكريم أنه لا يسبب الحساسية عَنّْد البقاء فِيْ الشمس، بالإضافة إلَّى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنح البشرة النضارة واللمعان اللازمين، ويمكن أن يمنع تكرار ظهُور البثور بعد التوقف عَنّْ استخدام المضادات الحيوية. كريمات.

6- جل ديفرين لعلاج حب الشباب

يحتوي هذا الكريم على تركيز 0.1٪ من مادة adapalene والتي تتميز بقدرة عالية على التخلص من الحبيبات الموجودة تحت طبقات الجلد فِيْ الوجه، كَمْا أن لها قدرة عالية على التئام الجلد بعد الشفاء من آثار حب الشباب. . المنتج من أفضل الحلول المناسبة لعلاج حب الشباب تحت الجلد.

يفضل تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام هذا الجل ويفضل وضع كَمْية قليلة من الكريم على البقع المعرضة لظهُور البثور يومياً لضمان أفضل النتائج والفوائد الكاملة للمنتج حيث يساعد على تحسين البشرة ونسيجه كَمْا يعمل على تنعيم البشرة بعد الإصابة بالبثور بالإضافة إلَّى دوره فِيْ منع تكون الندبات الجلدية المصاحبة لظهُور الحبوب الدهنية.

7- كريم CeraVe لحب الشباب

يعد حمض الساليسيليك من أهم المواد الفعالة المستخدمة فِيْ علاج البثور تحت الجلد، وذلك بفضل قدرته الممتازة على تقشير طبقات الجلد الميت، مما يساعد على منع انسداد مسام وأنسجة جلد الوجه، بالإضافة إلَّى أنه يعمل على تقليل إفراز البشرة للزيوت والدهُون، وهُو السبب الرئيسي لتكوين الحبوب الدهنية.

ومن مميزات هذا الكريم أنه يحتوي على العديد من المكونات المختلفة، بما فِيْ ذلك حمض اللاكتيك، الذي بالإضافة إلَّى منع الجلد من الجفاف، يرطب البشرة بشكل مثالي، كَمْا أنه لا يحتوي على أي مكونات كيميائية من شأنها أن تسبب التهِيْج أو الالتهاب. للبشرة، ويحتوي الكريم أيضًا على حمض الهِيْالورونيك الذي يمد البشرة بالنضارة والحيوية اللازمتين.

يوصى باستخدام هذا الكريم من خلال دهنه على الحبوب مرة واحدة فقط فِيْ اليوم بكَمْية معقولة، بالإضافة إلَّى ضرورة استخدام واقي من الشمس أثناء استخدام الكريم لتجنب الحرق وفرط الحساسية للأشعة الضارة الناتجة عَنّْه.

أسباب ظهُور الحبوب الدهنية تحت الجلد

فِيْ كثير من الحالات تظهر هذه الحبوب فِيْ الأماكن التي تشمل الغدد الدهنية، مثل جلد الوجه والرقبة والظهر والصدر والكتفِيْن، لأن هذه الأماكن تتصل بمسام الجلد مباشرة من خلال بعض القنوات تسمى البصيلات، وهذه الغدد تفرز كَمْية كبيرة من الزيوت لمحاولة حماية البشرة وإبقائها رطبة وناعمة.

ومن الممكن أن تكون هذه المسام مسدودة بسبب عوامل كثيرة، خاصة تراكَمْ خلايا الجلد الميتة، كَمْا أن الزيوت الطبيعية لن تتمكن من الوصول إلَّى سطح الجلد مما يؤدي إلَّى تراكَمْ هذه الزيوت فِيْ الغدد. من أجل خلق البثور التي تظهر تحت أنسجة الجلد.

العلاجات المنزلية للبثور تحت الجلد

هناك العديد من الطرق المنزلية التي تساعد فِيْ العلاج والقضاء