علاج التهاب جفن العين السفلي بالأعشاب

العلاج بالاعشاب لالتهاب الجفن السفلي من الجفون

يعد التهاب الجفن فِيْ الجفن السفلي من أكثر حالات الالتهاب والاضطراب شيوعًا التي تصيب العين. ينتج عَنّْ هذا الالتهاب، وهُو مزعج أكثر من كونه خطيرًا، بعض الآثار الجانبية مثل الحكة والحرقان والشعور بوجود شيء ما فِيْ العين.

كَمْا عانت بعض الحالات من أعراض أخرى تتمثل فِيْ فقدان الرموش والحساسية للضوء، ناهِيْك عَنّْ تدفق الدموع والإفرازات المصاحبة التي تعمل على تكوين قشور تجعل الجفون تلتصق ببعضها البعض أثناء النوم، وهُو ما يعرف بـ “Al- أماس “.

يتم علاج التهابات العين، وخاصة تلك التي تصيب الجفن السفلي، بشكل طبيعي باستخدام بعض قطرات العين والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات، ولكن كَمْا هُو الحال مع أي دواء، ستبدأ فِيْ الظهُور بعض المضاعفات أو الأعراض أو الآثار الجانبية غير المرغوب فِيْها المحتملة.

فِيْ علاج التهاب الجفن السفلي، تم الاعتماد على الأعشاب أكثر من أي وقت مضى فِيْ الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من أن هذا النوع من العلاج يعتمد على طرق العلاج الصينية، فقد تجاوز استخدامه الآن شكل العلاج الدوائي.

كَمْا أنه مقبول على نطاق واسع ولا يتم التقليل من شأنه من حيث الاستخدام بسبب العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تنجم عَنّْ استخدامه ومن أهم الأعشاب والنباتات المستخدمة فِيْ هذا الصدد كلها مذكورة أدناه

1- نباتات نباتية طبية

وفقًا للدراسات والأبحاث التي تخصصت فِيْ الحديث عَنّْ فوائد هذا النبات، يمكننا اعتبار خشب الأبنوس الطبي أو الصغير من أهم وأشهر الأشياء التي يمكن استخدامها فِيْ علاج التهاب الجفن السفلي بالأعشاب. قد اتفقوا إلَّى حد كبير على قدرة هذه العشبة فِيْ علاج اضطرابات والتهابات العين.

بسبب المزايا العديدة لهذه الفوائد، يشار إليها باسم Eyebright فِيْ اللغة الإنجليزية، والتي تعَنّْي حرفِيًْا ضوء العين أو بصيرة العين، واسم هذا النبات ليس عرضيًا بحتًا.

ثبت طبيا وعلميا من خلال التجربة أن هذا النبات يساهم بشكل كبير فِيْ علاج أمراض واضطرابات العين البسيطة مثل الاحمرار والتهِيْج، ويقال أيضًا أن استخدامه بدأ مع الإغريق ثم استخدم على نطاق واسع فِيْ أوروبا. الطب التقليدي.

يوجد حاليًا العديد من الصور للعلاجات والقطرات التي يتم استخلاصها من التعرق الطبي والعرق الخفِيْف والمضمنة فِيْ لواء المركبات التي تستخدم فِيْ علاج التهاب الجفن السفلي بالأعشاب.

أفادت العديد من الدراسات، أبرزها فِيْ عام 2014، أن هذه المواد تقلل بشكل كبير من التهاب القرنية لدى الإنسان وتحتوي على مركبات تكافح بشكل كبير هذا الالتهاب، وعلى الرغم من كل هذا، فإن الدراسات لا تزال غير حاسمة.

2- الجنكة بيلوبا

تعتبر الجنكة أو الجنكة من أكثر أشكال العَنّْاصر الطبيعية شيوعًا على الإطلاق فِيْ العلاج بالأعشاب لالتهاب الجفن السفلي وقد استخدم هذا النبات لعدة قرون للانتشار فِيْ جميع أنحاء العالم. مثل حريق الغابة.

كان الاستخدام الرئيسي لهذا النبات هُو علاج اضطرابات الجهاز العصبي المركزي والأمراض الناتجة عَنّْه، ولكن بفضل الدراسات، كان من المأمول أن يتم إدراج الجنكة فِيْ قائمة الأدوية الطبيعية التي تختص بعلاج الالتهاب السفلي. الجفون بالأعشاب.

من أهم أسباب استخدام هذا النبات بشكل شائع فِيْ هذا المجال قدرته على تمدد الأوعية الدموية بشكل كبير، مما يؤدي إلَّى زيادة ضخ الدم إلَّى الجزء الخلفِيْ من العين، وهُو أمر مفِيْد للغاية فِيْ تجاوز علاج التهابات الجفن السفلي لعلاجها. صور الجلوكوما والتنكس البقعي فِيْ العين.

تؤخذ هذه العشبة عَنّْ طريق الطهِيْ والشرب كشاي، ويوصى بإدراجها فِيْ النظام الغذائي للمساهمة بشكل كبير فِيْ تعزيز صحة العين وضمان حمايتها من الالتهابات.

3- شوك الحليب

شوك الحليب، شوك الحليب، شوك الحليب، وحتى القنفذية كلها أسماء تشير فِيْ النهاية إلَّى نفس النبات الشائك فِيْ جنس Silybum وعائلة Asteraceae فِيْ المملكة النباتية.

على الرغم من الشكل المخيف الذي يسبب الذعر فِيْ النفوس للاعتقاد بأن كل هذه الأشواك هِيْ من نبات يحسن بشكل كبير من صحة العينين ويستخدم فِيْ العلاج بالأعشاب لالتهاب الجفن السفلي للجفن، فقد أظهر شوك الحليب فِيْ الواقع قدرة كبيرة على تحسين البصر.

لا نستطيع أن نقول أن هذا النبات يعالج بشكل مباشر التهاب الجفون السفلية ولكنه يعمل على تحسين صحة الكبد، وكان معروفاً فِيْ السابق أن صحة العين هِيْ معيار صحة الكبد وجودة العمل والوظيفة.، وفِيْ كثير من الحالات يكون سبب التهاب العين وقلة الرؤية هُو اضطراب الكبد.

السبب الرئيسي فِيْ أن الكبد مفِيْد للعيون هُو قدرة هذا العضو المهم على تخزين الفِيْتامينات والدهُون الذائبة بالإضافة إلَّى الجلوتاثيون، وهُو مركب مصنوع أساسًا من أشكال معينة من الأحماض الأمينية مثل الجلايسين والسيستين. حمض الجلوتاميك.

تساهم هذه العَنّْاصر عَنّْد إطلاقها فِيْ إصلاح وبناء الأنسجة التالفة فِيْ الجسم، ناهِيْك عَنّْ بناء بعض المركبات التي تساهم فِيْ تقوية جهاز المناعة بالجسم مما يقلل الالتهاب، ونتيجة لذلك يصبح النبات جزء من علاج التهاب الجفن السفلي بالأعشاب.

4- أكياس الشاي

يمكن أن تكون هذه الطريقة فِيْ علاج التهاب الجفن السفلي بالأعشاب هِيْ الأكثر استخدامًا وشيوعًا فِيْ المنزل كفكرة علاجية، لأن الغالبية العظمى منا قد عولجوا قبل استخدام أكياس الشاي بعد تخميرها، ونحن نتحدث هنا عَنّْ الأسود، الشاي الأخضر أو ​​البابونج أو البابونج بالإضافة إلَّى شاي الرويبوس الجنوب أفريقي.

تحتوي كل هذه النباتات العشبية على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة، ولهذا تدخل فِيْ وصفات علاج التهاب الجفن السفلي بالأعشاب.

أنواع الشاي المذكورة أعلاه لها فِيْ الغالب خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات وصور العدوى وكل ما عليك فعله للتخلص من التورم الناتج عَنّْ هذه الالتهابات والاضطرابات هُو وضع أكياس الشاي المستعملة على عينيك بعد التهدئة، وتأكد من ذلك. لا تحتوي على السكر حتى لا تلتصق ببعضها البعض بالعيون.

على الرغم من كل هذه الفوائد، لم يتم إثبات علمي حتى الآن أن أكياس الشاي وأوراق هذا النبات بشكل عام لها فوائد تحسن علاج عدوى العين وفِيْ كثير من الحالات تساهم فِيْ تخفِيْف الأعراض ولا تعالج سبب الإصابة. اشتعال. الذي يقوم بزيارة طبيب مختص يقدم الرعاية الطبية الضرورية والضرورية.

5- مسحوق جذر الكركَمْ

يشتهر الكركَمْ بكونه أحد أكثر المصادر شهرة وفعالية لمضادات الأكسدة، ولكن هناك طرق لاستخدام هذا المركب، مما يجعل الكركَمْ من أبرز النباتات التي يمكن استخدامها فِيْ العلاج بالأعشاب لالتهاب الجفن السفلي.

هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي يحسن فِيْها الكركَمْ بشكل كبير القدرة على الرؤية ويحسن صحة وعدسة العين، وعلى الرغم من أن الآلية التي يحسن بها الكركَمْ الرؤية غير واضحة إلَّى حد كبير، فمن المحتمل أن يقلل هذا النبات من احتمالية أكسدة العدسة. عين.

لكن السبب الرئيسي لاستخدامه فِيْ علاج التهاب الجفن السفلي بالأعشاب هُو احتوائه على مادة فعالة تعرف باسم الكركَمْين وهِيْ أحد أشكال المواد التي لها القدرة على الحد بشكل كبير من أعراض المرض. متلازمة جفاف العين.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه المتلازمة هِيْ ما يشار إليه بأبرز أسباب تورم الجفن السفلي، ويمكن تجنب هذه المخاطر عَنّْ طريق إدخال الكركَمْ فِيْ النظام الغذائي اليومي وشربه بانتظام، مع العلم أن فوائده