أفضل كريم للفطريات الجلدية

أفضل كريم مضاد للفطريات

الفطريات هِيْ نوع من البكتيريا التي تؤثر على المناطق غير المرئية مثل القدمين أكثر من مناطق الجسم الأخرى والتي، بسبب سوء التهُوية، تغير لون المنطقة المصابة من الطبيعي إلَّى الأصفر.

لا تقتصر الفطريات على مظهرها فقط، بل تصاحبها العديد من الأعراض أشهرها الشعور بالحكة والألم مما يجعل صاحبها يبحث عَنّْ أفضل كريم لفطريات الجلد يمكن أن يكون له تأثير واضح. فِيْ القضاء على هذه الفطريات عَنّْ طريق الحد من نمو البكتيريا فِيْ الجسم، لذلك قمنا بإدراج أفضل الكريمات التي يصفها الأطباء فِيْ مثل هذه الحالات فِيْ السطور التالية

1- كريم ميكونازول

يمكن القول إنه أفضل كريم لفطريات الجلد حيث أنه يقضي تمامًا على البكتيريا المسببة للعدوى سواء كانت نوعًا من القوباء الحلقية أو أي مرض بكتيري آخر يظهر على الجلد، ولكن يجب الحرص على إبقاء الكريم فِيْ الداخل. مكان جاف وبارد عَنّْد درجة حرارة 25 درجة مئوية.

2- كريم نترات إيكونازول

من أهم مميزات هذا الكريم وما يجعله أفضل كريم لفطريات الجلد أنه بالإضافة إلَّى التأثير الإيجابي لإزالة الفطريات والبكتيريا التي تتشكل فِيْ كائن حي معين، فإنه يخفف بشكل فعال من الآلام التي تسببها فطريات الجلد. . منطقة الجلد فِيْ وقت قصير.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ حالة نسيان استخدام الجرعة المحددة من الكريم، فلا يجب مضاعفة الكَمْية، ولكن يكفِيْ استخدامها فور التذكر وعدم تكرار الأمر مرة أخرى، حيث يتم استخدامه مرتين فِيْ اليوم. احرصي على إتباع تعليمات الطبيب والتي قد تكون الحال من الاعتماد على الحالة، لا تستخدمها المرأة الحامل إلا فِيْ الحالات الضرورية تحت إشراف الطبيب، بينما يكون استخدامها آمنًا تمامًا للأمهات المرضعات.

3- كريم الأمفوتريسين

من أفضل الكريمات التي يصفها الطبيب والتي تقضي بشكل واضح على البكتيريا المسببة لتكوين فطريات الجلد وظهُورها، وعلى الرغم من توفرها بسهُولة فِيْ أي صيدلية إلا أنه من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء فِيْ استخدامها .

4- كريم كلوتريمازول

إنه الكريم الأفضل والأكثر شيوعًا الذي يمكن استخدامه فِيْ حالة الإصابة بالفطريات الجلدية، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات ويظهر كفاءة عالية فِيْ إزالتها بسهُولة، ولكن الجدير بالذكر أنه يمنع استخدامه فِيْ حالة إصابة المريض بمرض فِيْروسي. عدوى أو أي جروح مفتوحة.

الحرص على عدم حدوث رد فعل تحسسي لأحد مكونات الكريم، ومن المهم أيضًا تخزين هذا المنتج فِيْ مكان بعيدًا عَنّْ الضوء والحرارة، أي فِيْ مكان لا تتجاوز فِيْه درجة الحرارة 15 درجة مئوية. .

5- كريم كيتوكونازول

يعتبر من أفضل الكريمات المستخدمة فِيْ التعامل مع مشكلة الفطريات الجلدية، لأنه يمكن استخدامه لإزالة الفطريات الظاهرة فِيْ أي منطقة من الجسم، ومن الجدير بالذكر أنه من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها فِيْ حالة السعفة المبرقشة.

6- كريم تيربينافِيْن

يتوفر هذا المنتج على شكل كريم وبخاخ وهلام لعلاج الالتهابات الفطرية فِيْ مناطق مختلفة من الجسم ولكن لا يجب استخدامه إلا إذا وصفه الطبيب شخصياً لتجنب المضاعفات المحتملة للعدوى رغم أنه يعتبر الأفضل كريم لفطريات الجلد.

أنواع الفطريات الجلدية

قبل التعرف على أفضل كريم لفطريات الجلد، يجب أن تعلم أن هناك أنواعًا مختلفة من هذه الفطريات التي تصيب مناطق مختلفة من الجسم، لذلك يجب على الطبيب أخذ عينة لتأكيد نوعها واختيار العلاج المناسب. الأنواع الأكثر شيوعًا هِيْ ما يلي

1- القدم الرياضية

هُو أحد أنواع فطريات الجلد المعروفة باسم سعفة القدم ومن اسمها يمكنك معرفة أن مكان الإصابة هُو القدم، لأن الأماكن الحارة والرطبة التي لا تحتوي على تهُوية كافِيْة هِيْ الأماكن الأكثر عرضة لنمو الفطريات الجلدية.، خاصة عَنّْد السباحة أو استخدام الحمامات أو غرف تغيير الملابس العامة حيث ليس من المؤكد أنه تم تعقيمها.

يجب أن تعلم أن السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بهذا النوع من فطريات الجلد هُو عدم الاهتمام الكافِيْ بنظافة القدم أو ارتداء الأحذية الضيقة باستمرار وعدم الاهتمام بتغيير الجوارب المتسخة بعد تعرق القدمين. لذلك تجنب أيًا من هذه الأشياء لأنها قد تزيد الأمر سوءًا. من مجرد الحاجة إلَّى معرفة أفضل كريم فطار جلدي إلَّى الحاجة إلَّى تناول الأدوية عَنّْ طريق الفم لعلاج فطار جلدي شديد.

يمكن أن تظهر قدم الرياضي بين أصابع القدم وتنتشر إلَّى أخمص القدم، ويمكن أن تظهر أيضًا على الجزء السفلي من القدم بالكامل حتى تنتشر على الجانبين، وهُو النوع الذي يمكن ملاحظته عَنّْد الشعور بالتهِيْج أو الجفاف فِيْ القدمين. يمكن أن تتفاقم المنطقة والوضع.يبدأ الجلد فِيْ التكاثف ثم التشقق.

هناك نوع نادر من الفطريات الجلدية خاصة بقدم الرياضي، وهِيْ قدم الرياضي الحويصلية، وعلى الرغم من أنها أقل شيوعًا، إلا أنه من السهل ملاحظة علامات العدوى حيث تظهر بثور مملوءة بالسوائل فجأة على القدم، وغالبًا ما تظهر على القدم. أسفل القدم، ولكن من الممكن أن تظهر على الكعب أو أعلى القدم أو أيضًا بين أصابع القدم.

2- عدوى الخميرة

يمكن أن يُعرف أيضًا باسم داء المبيضات الجلدي، وعلى الرغم من وجود العديد من مناطق الجسم المختلفة المعرضة للإصابة بهذا النوع، إلا أنه ليس معديًا ولا يستدعي القلق، حيث يظهر غالبًا على الفخذين والفم والإبطين، الأظافر والمهبل عَنّْد النساء.

الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الفطريات من غيرهم، وهؤلاء هم مرضى السكري وأشخاص يعانون من زيادة الوزن وأيضًا الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية لأغراض مختلفة. عرضة للإصابة بعدوى الخميرة، وهِيْ عدوى الخميرة التي يمكن أن تسبب طفح جلدي عَنّْد الرضع.

يمكن أن تظهر عدوى الخميرة على الجلد أو الأظافر أو فِيْ الفم، ولكن أكثر ما يميز حدوثها فِيْ الجلد هُو إفراز إفرازات سائلة تشبه القيح، فِيْ حين أن السمة الأكثر شيوعًا لحدوثها فِيْ الأظافر هِيْ ظهُور أظافر بيضاء أو صفراء تنفصل عَنّْ فراش الظفر فلا شك أن الألم يشعر به ويلاحظ أن الظفر أصبح أقوى من ذي قبل، بينما عَنّْدما يظهر فِيْ الفم يزداد الإحساس بالحرق والألم فِيْه، ظهُور بقع بيضاء على اللسان وكذلك على السطح الداخلي للخدين واللثة.

3- ألعاب تسبب الحكة

يمكن تمييز هذا النوع من الفطريات الجلدية لأنه غالبًا ما يظهر فِيْ شكل دوائر حمراء غير طبيعية مثيرة للحكة ومن المهم معرفة أن هذا النوع من الفطريات الجلدية يظهر غالبًا على الساق أو المناطق الأخرى التي تكون دافئة أو رطبة بشكل طبيعي. مثل الأرداف والأعضاء التناسلية وما بين الفخذين.

نظرًا لأنه نوع من الطفح الجلدي، فمن السهل ملاحظة أعراضه التي تظهر على شكل طفح جلدي دائري ذو حواف مميزة تزيد من احمرار المنطقة المصابة، وعلى الرغم من أنها تبدو خطيرة فِيْ البداية، إلا أنه يمكن السيطرة عليها عَنّْ طريق الاهتمام بنظافة المنطقة المصابة مع الحرص على تغيير ملابسك الداخلية كل يوم وخاصة تلك المصنوعة من القطن الطبيعي.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من فطريات الجلد معدي، وذلك باستخدام الملابس التي كان يرتديها الشخص المصاب سابقًا أو عَنّْ طريق الاتصال المباشر مع شخص مصاب، لذلك إذا علمت أن شخصًا قد أصيب بهذا النوع من الفطريات فعليك تجنبه حتى فترة النقاهة لن تكتمل، تأكد من تنظيف كل الأشياء التي استخدمها خلال فترة الإصابة حتى لا تضطر إلَّى البحث عَنّْ أفضل كريم لفطريات الجلد.

4- مرض جلدي

تظهر حالة جلدية فِيْ مناطق الأنسجة الميتة فِيْ الجسم، مثل الشعر والجلد والأظافر. يظهر على شكل طفح جلدي على شكل حلقة مع حافة متعرجة تشبه شكل دودة. ليس هناك شك فِيْ أن جميع الأنواع يجب أن تحتوي على أفضل كريم للفطريات الجلدية.

عَنّْدما يحدث بين أصابع القدم، يُعرف باسم قدم الرياضي، بينما إذا حدث فِيْ الساق أو الفخذ، فإنه يسمى “حكة اللعبة”. يرتفع الجلد أكثر من الجلد الموجود داخل القرحة حيث يحدث عادةً.

أعراض فطار جلدي

هناك بعض الأعراض الشائعة، إذا ظهرت، فمن الضروري البدء فِيْ تحديد أفضل كريم للجلد الجلدي للحد من نمو البكتيريا قبل أن تتفاقم وتعرض نفسك لمضاعفات الفطريات الجلدية، وهِيْ الأعراض المذكورة أدناه

  • لاحظ وجود قشور وبعض البثور على الجلد.
  • ألم عَنّْد الضغط على المنطقة المصابة.
  • احمرار وتهِيْج المنطقة المصابة.
  • انتفاخ فِيْ مكان الاصابة ورغبة فِيْ حكة شديدة.
  • الإفرازات البكتيرية المنبعثة من مكان الإصابة.

أسباب الفطريات الجلدية

على الرغم من أن فطريات الجلد هِيْ عدوى شائعة فِيْ المناطق الرطبة من الجسم، خاصة فِيْ فصل الصيف، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة، وتتمثل فِيْ العوامل التالية

  • وجود جروح على الجلد أو الأظافر.
  • إهمال النظافة الشخصية.
  • انتقال العدوى البكتيرية من شخص مصاب إلَّى شخص سليم.
  • ارتداء ملابس النايلون التي تسبب تراكَمْ البكتيريا تحت الجلد وبالتالي فطريات الجلد.
  • مع مرض السكري.
  • إنها تمر بالحمل.
  • المعاناة من التعرق المفرط.
  • العامل الوراثي للجلد.
  • تعريض الجلد لمواد التنظيف التي تسبب جفافه مما يؤدي بسهُولة إلَّى نمو الفطريات.
  • تناول المضادات الحيوية التي تقلل من نشاط الفطريات والخمائر التي تقضي على البكتيريا النافعة فِيْ الجسم.
  • لا يجف الجلد بشكل صحيح وكامل بعد التعرض للماء أو الاستحمام.
  • زيادة الوزن المفرطة عَنّْ المعتاد.

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم الفطريات الجلدية

للحصول على أفضل النتائج عَنّْد استخدام كريم لفطريات الجلد، يجب اتباع الطريقة الصحيحة، حيث أن بعض طرق التطبيق غير الصحيحة يمكن أن تؤدي إلَّى تفاقم المشكلة بدلاً من معالجتها. الطريقة الصحيحة لاستخدام الكريم هِيْ كَمْا يلي

  • تأكد من نظافة يديك تمامًا عَنّْ طريق غسلهما بالماء والصابون ثم تجفِيْفهما جيدًا.
  • امسح المنطقة المصابة بقطعة قماش مبللة