نتائج قبول جامعة الملك فيصل 1444 رابط الفحص

    رابط نتائج امتحان القبول بجامعة الملك فيصل 1444 ، أعلنت جامعة الملك فيصل للتو نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم عبر بوابة القبول بالجامعة. من خلال المقال التالي ستتوفر لديك كافة التفاصيل للتحقق من نتائج القبول بجامعة الملك فيصل 1444.

    جامعة الملك فيصل

    جامعة الملك فيصل من أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية. تأسست الجامعة في المنطقة الشرقية بأمر ملكي صادر في 28/7/1395 هـ ، صادر عن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله ، حيث توفي الملك فيصل وجاري العمل في الجامعة ، ثم تم افتتاحها رسميًا في عهد الملك خالد بن عبد العزيز ، حيث تضم الجامعة 14 كلية في العديد من التخصصات المتنوعة ، حيث بدأت الكلية رسميًا من خلال 4 كليات ، وهي كالتالي: كلية العلوم الزراعية والغذائية ، كلية الطب البيطري الطب ، كلية الطب والعلوم الطبية وكلية العمارة والتخطيط. المقر الرئيسي للجامعة في الهفوف ولها فرع في مدينة الدمام حيث تقدم الجامعة دراسات باللغتين العربية والإنجليزية حيث يدرس الطلاب في كليات الطب والهندسة باللغة الإنجليزية بينما يدرس باقي الطلاب في كليات الطب والهندسة باللغة الإنجليزية. تدرس الكليات باللغة العربية.

    المستندات المطلوبة للتقديم في جامعة فيصل

    كما تم الإعلان عن بدء المقابلات الشخصية والفحص الطبي يوم السبت الموافق 22/1/1444 هـ ، وتم الإشارة إلى عرض المواعيد المحددة لكل مدرسة على بوابة القبول. أما الأوراق التي ستسلم لمكتب بريد المملكة العربية السعودية فهي كالتالي:

    • اطبع بطاقة القبول بعد استكمال إجراءات القبول من بوابة القبول الإلكترونية اعتبارًا من اليوم الاثنين 08-15-2022.
    • يتوجه الطالب إلى مكتب البريد العربي المنتشر في جميع أنحاء المملكة لتقديم الأوراق المطلوبة والتي تتضمن ما يلي:

    1- أصل شهادة الثانوية العامة للطلاب غير المسجلين في برنامج الدورة. 2- أما الطلاب المقيدين في نظام المقررات القديم فتصدر الشهادة الأصلية مع إتمام الثانوية العامة. 3- صورة من البطاقة الشخصية للطالب. 4- بطاقة القبول. 5- نموذج التزام جماعي. 6- استمارة تعهد القبول. 7- بالنسبة للطلبة غير السعوديين ولكن من أم سعودية يجب وضع صورة من الهوية الوطنية للأم بجانب صورة إقامة الطالب وشهادة الميلاد وصورة من إقامة الأب.

    رابط نتائج امتحانات جامعة الملك فيصل 1444

    ينتظر العديد من الطلاب المتقدمين للفصل الدراسي الثاني إعلان نتائج القبول ، حيث سيتم إعلان النتائج في الفصل الدراسي الحالي. تقوم الجامعة بإرسالها إلى الموقع الإلكتروني وعرض النتيجة ، وتعمل الجامعة على إرسال رسالة إلى المتقدمين المقبولين على رقم الهاتف المحمول المسجل عبر بوابة القبول الإلكترونية. وذلك لحين استكمال إجراءات القبول مع العلم أن عدم استكمال الاستمارات بالطريقة الموصوفة للطالب وفي الموعد المحدد يؤدي إلى إلغاء دائم للقبول في الجامعة. وبذلك وصلنا وأنتم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن جامعة الملك فيصل والمستندات المطلوبة للتقديم في جامعة فيصل وعن نتائج رابط امتحان جامعة الملك فيصل 1444 ، نتمنى أن يكون هذا المقال نال إعجابك.