أفضل مكواة شعر لتطبيق البروتين

أفضل مملس للشعر لتطبيق البروتين

عَنّْد معالجة الشعر بالبروتين فإن من أهم الأمور لتثبيته بشكل صحيح هُو استخدام مكواة شعر بمواصفات معينة مناسبة للبروتين، لأنها تحتاج إلَّى درجات حرارة معينة وضغط قوي، وهناك عدة أنواع تعتبر واحدة من أفضل مكاوي الشعر لتطبيق البروتينات ومنها

1- مكواة تورنيدو لفرد الشعر

هُو أفضل مملس للشعر لتطبيق البروتين ومناسب للاستخدام الشخصي، وهُو مصنوع فِيْ كوريا ويتميز بسلك طويل، وألواحه مصنوعة من السيراميك عالي الجودة والأملس، ودرجة حرارته تصل إلَّى 480 درجة، وهِيْ تتميز بسهُولة التشغيل وخفة الوزن.

2- مكواة فرد الشعر من فِيْليبس

يعتبر الخيار الأفضل فِيْ العالم، سطحه مصنوع من السيراميك الناعم والقوي، مزود بقفل أمان وسلك طويل يزيد طوله عَنّْ 1.5 متر، يحافظ على رطوبة الشعر ويمنعه من الجفاف. تتفوق فِيْ القضاء على الكهرباء الساكنة فِيْ الشعر وتتميز بالتحكَمْ الرقمي فِيْ درجة الحرارة، حيث تصل إلَّى أعلى درجة حرارة فِيْ ثوانٍ.

3- مكواة فرد الشعر من ميناتا

يمكن استخدام مكواة الشعر من ميانتا على كل من الشعر الرطب والجاف وتتميز بخاصية القفل التلقائي التي تفصلها بعد ساعة من الاستخدام، بالإضافة إلَّى شاشة تعرض درجات الحرارة وعدة إعدادات لدرجة الحرارة تصل إلَّى 230 درجة كحد أقصى. كَمْا أن لها سلك طويل يدور 360 درجة، مما يسهل التحكَمْ فِيْ حركتها.

4- مكواة شعر سوكاني

تعتبر مكواة فرد الشعر سوكاني اقتصادية لأن سعرها منخفض مقارنة بأدوات تمليس الشعر الأخرى وتتميز بسطح سيراميك لسهُولة الاستخدام وعدم تراكَمْ مواد التصفِيْف ولها سلك دوار 360 درجة مما يسهل تحريكها. .

يمكن التحكَمْ فِيْ درجة حرارتها باستخدام أزرار التحكَمْ وتبلغ أقصى درجة حرارة تصل إلَّى 230 درجة وسيتم إيقاف تشغيل المكواة تلقائيًا بعد ساعة من التشغيل.

5- مكواة فرد الشعر من بيبي ليس

تتميز بسطحها الخزفِيْ المطلي بالتيتانيوم مما يساعد على توزيع الحرارة وحماية الشعر ومنع تجعده.مناسب لجميع أنواع الشعر وتأثيره على الشعر أفضل من أي مكواة أخرى.يحتوي على شاشة ذكية يظهر درجات الحرارة وله عدة مستويات للحرارة.

6- مكواة فرد الشعر من ريمنجتون

يعتبر من أفضل مكاوي الشعر لتطبيق البروتين لأنه يعمل على فرد الشعر وحمايته من التلف، وله خاصية التوقف التلقائي التي تفصله بعد 60 دقيقة من الاستخدام، كَمْا أنه يحتوي على سلك طويل يصل إلَّى 3 أمتار. ذاكرة تحافظ على درجة الحرارة المستخدمة لآخر مرة وتصل إلَّى أقصى درجة حرارة فِيْ بضع ثوانٍ.

7- مملس الشعر انفِيْنيتي برو من كونير

مكواة بخار للشعر، تحتوي على جهاز تبخير يحافظ على رطوبة الشعر ويمنع جفافه، ألواحها مصنوعة من السيراميك المطلي بالتورمالين، بها 5 درجات حرارة، أعلى درجة حرارة تصل إلَّى 455 درجة، وسعرها مقبول.

8- مكواة فرد الشعر HSL Professional Glider

بالرغم من سعره المنخفض إلا أنه خيار مناسب لفرد الشعر، ألواحه مصنوعة من السيراميك والتورمالين وله عدة مستويات للتدفئة مع درجة حرارة قصوى تصل إلَّى 450 درجة.

9- مملس الشعر باناسونيك

تتميز مكواة الشعر من باناسونيك بألواح خزفِيْة عريضة تسهل تمليس الشعر ولها سلك طويل يصل إلَّى مترين.

10- مكواة فرد الشعر من براون

يعتبر من أفضل مكواة فرد الشعر لتطبيق البروتين، وله عدة مستويات تسخين وتصل لدرجة حرارة 200 درجة، ويتميز بوجود ألواح سيراميك رفِيْعة ويمكن استخدامه لعمل عدة تسريحات، بحيث يمكن للشعر يتم فرده أو تجعيده، ويحتوي على خاصية الأيونات التي تحافظ على لون الشعر ويمنع بهتان الشعر ويصل إلَّى أعلى درجة حرارة فِيْ وقت قصير جدًا.

كَيْفَِيْة استخدام مكواة الشعر

قبل استخدام مكواة فرد الشعر لفرد الشعر، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها لتحقيق النتيجة المرجوة، ومنها

  • يجب الاهتمام بنظافة شعرك بغسله جيدًا بشامبو مناسب قبل فرده.
  • لا يمكن استخدام مكواة الشعر على الشعر المبلل، لذلك يجب السماح بتجفِيْف الشعر جيدًا من الماء الزائد بعد الغسيل حتى لا تحرق خصلات الشعر المكواة أو تتلفها.
  • استخدمي السيروم على شعرك لحماية شعرك من الحرارة العالية للمكواة.
  • تمشيط الشعر بعد التجفِيْف، ولا ينصح بتمشيطه مبللاً، ثم تقسيم الشعر إلَّى عدة أجزاء صغيرة.
  • استخدام المكواة بدرجة حرارة مناسبة ويفضل البدء تدريجياً بدرجة حرارة منخفضة وزيادتها حسب طبيعة الشعر.
  • ابدئي فِيْ فرد الشعر ومرر المكواة على جزء صغير من الشعر مفرود مع إبقاء المكواة بعيدة عَنّْ فروة الرأس لتجنب الاحتراق وتجنب شد الشعر أثناء التمليس ويفضل البدء فِيْ فرد الشعر من الخلف.

كَيْفَِيْة علاج الشعر بالبروتين

يتضرر الشعر من العوامل البيئية والنفسية ويفقد العديد من البروتينات اللازمة للحفاظ على الشعر، لذلك يبحث الكثيرون عَنّْ طرق لعلاج الشعر، وعَنّْدما لا ينجح ذلك، يتحولون إلَّى البروتين كحل مثالي لعلاج الشعر وتعويضه. البروتين المفقود وهناك عدة خطوات لاستخدامها فِيْ فرد شعرك بشكل صحيح وهِيْ

  • اغسلي شعرك جيدًا بشامبو خالٍ من الكبريتات أكثر من مرة للتخلص من الزيت الزائد فِيْ شعرك، وجففِيْ شعرك جيدًا بمنشفة، مع الحرص على عدم استخدام أي زيوت خلال هذه الفترة.
  • يقسم الشعر إلَّى عدة أقسام لتوزيع البروتين على جذور الشعر وتمشيطه من خلال الشعر للحصول على البروتين لجميع أجزاء الشعر.
  • يترك على الشعر حوالي 40 دقيقة، ثم يجفف بمجفف شعر كهربائي، ثم يتم فرد الشعر بواسطة مكواة فرد الشعر بالبروتين لتثبيته، بعد معرفة أفضل مكواة لفرد الشعر لتطبيق البروتين عليها.
  • من الأفضل تركه لمدة يومين دون غسل وإعادة فرده أكثر من مرة للتأكد من أن البروتين يلتصق بالشعر.
  • يتم غسل الشعر بشامبو البروتين وينصح بتقليل عدد مرات غسل الشعر بعد العلاج بالبروتين حتى لا يتم إزالة طبقة البروتين وإطالة الوقت الذي تبقى فِيْه على البروتين. .
  • سيحتفظ الشعر بالبروتين لمدة 6 إلَّى 12 شهرًا، اعتمادًا على نوع البروتين والعَنّْاية المناسبة بالشعر، لا تستخدم المنتجات التي تضر بالبروتين، ومن الأفضل الاستعانة بطبيب التجميل. ضعي البروتين على الشعر.

    فوائد البروتين للشعر

    يستخدم البروتين لعلاج الشعر ويوفر العديد من الفوائد. تشمل فوائد البروتين للشعر ما يلي

    • يعالج البروتين الشعر التالف والجاف ويحسن مظهره ويجعله لامعًا وناعمًا.
    • يساعد على فرد الشعر وتقويته، ويخفف التجعد والجفاف.
    • يقوي مظهر الشعر ويعتبر الحل الأمثل للتخلص من مشكلة الشعر الخفِيْف والتجعد التي يعاني منها الكثير.

    تلف الشعر بالبروتينات

    كثرة استخدام البروتين يسبب مشاكل معينة للشعر وهناك بعض أنواع البروتين التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة وتتسبب فِيْ

    • يتسبب الإفراط فِيْ تناول البروتين فِيْ تساقط الشعر، وهُو من أكثر المشاكل شيوعًا التي تظهر على الشعر بعد استخدام البروتين، كَمْا أنه يسبب الجفاف والبهتان والهشاشة.
    • تحتوي بعض أنواع البروتين على مواد كيميائية، بما فِيْ ذلك الفورمالديهايد، التي تحفز الخلايا السرطانية ويمكن أن تسبب السرطان أو مشاكل صحية أخرى.
    • كَمْا يزيد البروتين من إفراز المواد الدهنية فِيْ الشعر والتي تتسبب بمرور الوقت فِيْ تلف الشعر وفِيْ بعض الحالات تؤدي إلَّى فروة الرأس الحساسة التي تعاني بسرعة من تهِيْج الجلد.

    العَنّْاية بالشعر بعد البروتين

    يعتبر علاج الشعر بالبروتين من أفضل العلاجات التي لا تتطلب استخدام أي منتجات أخرى، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها للحفاظ على الشعر سليمًا