الفرق بين واشنطن وواشنطن دي سي

الفرق بين واشنطن وواشنطن العاصمة

تختلف ولاية واشنطن عَنّْ واشنطن العاصمة حيث ولاية واشنطن ولاية خاصة بينما تشير واشنطن العاصمة إلَّى مقاطعة كولومبيا وهِيْ عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن ملاحظة الفرق بين واشنطن وواشنطن العاصمة من التالي

أولا ولاية واشنطن

تعتبر واشنطن ولاية منفصلة تضم العديد من المدن وعاصمتها أوليمبيا، وهِيْ مختلفة عَنّْ واشنطن العاصمة، ومن خلال تحديد بعض التفاصيل التي تجعلها مختلفة، يمكن التمييز بين واشنطن وواشنطن العاصمة. .

1- موقعها الجغرافِيْ

يتميز الموقع الجغرافِيْ لولاية واشنطن بوقوعها غرب ولاية أيداهُو، ويحدها المحيط الهادي من الغرب، ومن الجنوب المقاطعة الكندية ومن الشمال ولاية أوريغون. الأشياء التي يمكن أن تفرق بين واشنطن وواشنطن العاصمة هِيْ الموقع الجغرافِيْ.

تحتوي على العديد من المعالم الجغرافِيْة المميزة وتتميز بعدد من الأنهار حيث تشمل نهر كولومبيا ونهر الأفعى ونهر الياكَمْا ​​ولديها العديد من الجبال ومن أشهر الجبال فِيْها جبل رينيه وسبب وجوده. الشهرة أنه أعلى جبل فِيْ ولاية واشنطن.

2- المناخ السائد

مناخ ولاية واشنطن بارد ورطب والسبب فِيْ ذلك أن المناخ يتأثر بالموقع الجغرافِيْ للولاية حيث يحيط بها المحيط الهادي مما يجعل مناخ الولاية شبه محيطي فِيْ الشتاء وشبه محيطي. – استوائي فِيْ الصيف فهُو حار وجاف.

يسود على الساحل الغربي مناخ معتدل فِيْ الشتاء وتبقى درجة الحرارة ثابتة فِيْ الصيف، لذلك يكون الصيف على ساحل الولاية باردًا، وفِيْ وسط الولاية يسود مناخ قاري معتدل، حيث تنخفض درجة الحرارة أثناء فِيْ النهار وأثناء الصيف فِيْ الليل.

3- السكان

يمكن الاطلاع على تعداد سكان واشنطن من إحصائيات عام 2003 حيث بلغ عدد السكان 5.9 مليون نسمة وتتزايد الكثافة السكانية حيث أنها تحتل المركز الخامس عشر بين دول العالم التي تزداد فِيْها الكثافة السكانية والأوروبيين. تعتبر غالبية السكان فِيْها وهناك العديد من سكانها من الآسيويين والهنود والأمريكيين اللاتينيين.

تبلغ نسبة الجالية العربية التي تعيش فِيْ واشنطن 0.25٪ من السكان.

4- الاقتصاد السياسي

تحتل ولاية واشنطن المرتبة الحادية عشرة فِيْ الاقتصاد العالمي بين الدول ويعتبر اقتصاد الولاية متنوعًا ومتناميًا لأن الاقتصاد ينمو من خلال العديد من الأنشطة التي تقوم بها الدولة والتي تساعد على زيادة اقتصاد الولاية، وتعتبر الزراعة المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة للولاية. الدولة وتضم أيضًا العديد من الصناعات التي تساهم بشكل كبير فِيْ نمو اقتصادها.

ومن أهم هذه الصناعات إنتاج وبناء الطائرات، وإنشاء البرامج الإلكترونية والحاسوبية، كَمْا أنها منتشرة فِيْ إنتاج بعض المعادن، وأهمها الألمنيوم، وتضم عددًا من الشركات التي هِيْ من بين أكبر الشركات فِيْ العالم.

5- أهم مميزاته

تحتوي ولاية واشنطن على العديد من المعالم السياحية التي تميزها لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الجبال التي تعتبر من أهم المعالم فِيْها وتضم سانت. جبال هِيْلينز وجبال رينييه الأولمبية كَمْا تحتوي على العديد من المتنزهات وأشهرها منتزه نورث كاسكيدز ومن معالمها التاريخية قلعة فانكوفر وتضم العديد من المدن التي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية.

تشتهر سياتل، إحدى مدن ولاية واشنطن، ببعض مناطق الجذب السياحي وأشهرها سبيس نيدل. يقع مركز البحث العلمي هنا أيضًا، وهُو أحد المعالم الأثرية المهمة فِيْه. تشتهر تاكوما بمتاحفها العديدة وأبرزها المتحف الوطني ومتحف الزجاج ومتحف الزجاج هُو أشهر المتاحف التي تعرض هناك العديد من الأعمال الفنية الزجاجية ويحتوي على أربعة جسور مائية تعد من بين أكبر الجسور فِيْ العالم .

6- تاريخ إنشائها

تم اكتشاف نهر كولومبيا من قبل القائد الأمريكي لويس كلارك بناءً على طلب من الحكومة الأمريكية، وكان هناك العديد من الخلافات بين المواطنين الأمريكيين والبريطانيين فِيْ عام 1840 بسبب الخلاف حول ملكية أراضي واشنطن، والتي كانت سبب التهديد بالحرب. بين البلدين حتى تم إخماده عام 1840 م. 1846 بموجب اتفاقية أوريغون وبعد فترة انضمت واشنطن إلَّى الاتحاد الأمريكي وأصبحت دولة فِيْ عام 1889 م

فِيْ بداية الدولة كانت تقوم على مهنة الزراعة والأخشاب، ثم تطورت الصناعة واعتمد اقتصادها على الصيد والتعدين بالإضافة إلَّى الزراعة، وفِيْ أواخر القرن العشرين كان هناك الكثير من العَنّْف. انتشرت نوادي القمار والرذيلة فِيْ ولاية واشنطن، وانتشرت سمعتها بالعَنّْف والمخدرات وظلت عالقة بها حتى يومنا هذا.

ثانيًا واشنطن العاصمة

واشنطن العاصمة التي تشير إلَّى اختصار مقاطعة كولومبيا، تسمى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وافق على إنشائها الكونجرس الأمريكي عام 1790 م، حيث تطلب إنشاء العاصمة ألا تتبع للولايات المتحدة. الدول وتكون تحت سيطرة الحكومة الفِيْدرالية بشكل مباشر. الفرق بين واشنطن وواشنطن العاصمة من خلال التعرف على بعض تفاصيل العاصمة واشنطن العاصمة.

1- موقعها الجغرافِيْ

قبل إنشاء العاصمة، كانت المنطقة مأهُولة بالهنود أولاً، ثم هاجر العديد من الأوروبيين فِيْ أواخر القرن السابع عشر وأنشأوا الحقول والمزارع، ثم تأسست واشنطن العاصمة بعد تبرع الولايات المتحدة. ماريلاند وفِيْرجينيا لذلك فهِيْ تقع على أرض مطلة على نهر بويماك والجزء المتعلق بأرض فرجينيا ثم أعيد فِيْ عام 1846 ثم تم توسيعه حتى اتخذ شكله الجغرافِيْ الحالي وتحيط بواشنطن بولايتي فِيْرجينيا وماريلاند و يمكن تقسيم واشنطن العاصمة جغرافِيْاً إلَّى عدة أجزاء، وهِيْ

  • الشمال الغربي يعد الشمال الشرقي من أهم أجزاء واشنطن العاصمة وهُو الجزء الأكبر فِيْها والمركز الرئيسي للاقتصاد والثقافة. يوجد فِيْ الجزء الجنوبي العديد من المباني الحكومية الهامة أبرزها البيت الأبيض والعديد من المتاحف والمعالم الأثرية.
  • القسم الشمالي الشرقي هذا القسم من واشنطن العاصمة هُو موطن لمجموعة من أفراد الطبقة المتوسطة ومجموعة من الأشخاص ذوي الدخل المنخفض. يحتوي هذا القسم على متحف بيثيون والعديد من المؤسسات المتخصصة فِيْ تعليم السود. كَمْا تضم ​​الجامعة الوطنية للكنيسة الكاثوليكية الأمريكية.
  • القسم الجنوبي الغربي يتميز هذا القسم من واشنطن العاصمة بأنه تم تجديده فِيْ أواخر القرن العشرين، مع إضافة العديد من التجديدات الحضرية والمنازل والمكاتب، حيث يحتوي على عدد كبير من المؤسسات والمنازل مقارنة ببقية العاصمة. أقسام.
  • الجزء الجنوبي الشرقي يعتبر هذا الجزء من المناطق السكنية التي تضم عددًا كبيرًا من المنازل الفخمة ويحتوي أيضًا على بعض المنازل التي لم يتم تجديدها وتركها كَمْا كانت، ويحتوي هذا الجزء على سوق كبير يضم عددًا كبيرًا من المزارعين الذين يأتون من المناطق المحيطة بالعاصمة لبيع المحصول يشمل أيضًا التجار والبائعين الذين يبيعون الخبز واللحوم والعديد من السلع.

2- المناخ السائد فِيْ العاصمة

يؤثر الموقع الجغرافِيْ المهم للعاصمة بشكل كبير على مناخها العام. مناخ واشنطن رطب ومناخ الفصول الأربعة واضح. يتميز الشتاء بطقس بارد نسبيًا وأحيانًا يكون الشتاء مصحوبًا بعواصف ثلجية وأمطار غزيرة الصيف المناخ السائد حار ورطب وهذا المزيج من المناخات يتسبب فِيْ حدوث عواصف رعدية فِيْ الصيف.

وله تأثير سلبي على سكان العاصمة لأنه يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح، كَمْا أن الفِيْضانات التي تحدث فِيْ نهر بويماك بسبب العواصف والمد والجزر تسبب الكثير من الأضرار فِيْ بعض أجزاء العاصمة وخاصة فِيْ جورج تاون.

3- عدد سكان العاصمة

تجاوز عدد سكان عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية 681،170 نسمة ويزداد عدد السكان خلال أيام الأسبوع حيث يلجأ الكثير من العمال إلَّى العاصمة للعمل حيث يصل عدد سكانها إلَّى مليون نسمة بينما يبلغ عدد سكان المنطقة الحضرية التي هِيْ جزء من العاصمة 6 ملايين.

4- اقتصاد العاصمة

يتسم الاقتصاد فِيْ مقاطعة كولومبيا بالتنوع والنمو المستمر لأنه يعتمد بشكل أساسي على النشاط الحكومي وتعمل الحكومة الفِيْدرالية على تعيين عدد كبير من العاملين الحكوميين فِيْه لأن عددهم يفوق عدد العاملين الذين يعملون فِيْ المؤسسات الخاصة، و تحاول الحكومة تنفِيْذ جميع الأنشطة الاقتصادية التي تعزز السياحة فِيْ واشنطن العاصمة وتجعلها واحدة من أفضل المراكز السياحية فِيْ العالم.

هناك العديد من الأنشطة التجارية التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ الاقتصاد، بما فِيْ ذلك الشركات القانونية ومؤسسات الاتصالات والعديد من الشركات التجارية والمؤسسات البحثية.

5- أهم الميزات التي تميزها

واشنطن دي سي هِيْ إحدى الدول التي بها العديد من المعالم السياحية المميزة ومن أهم المعالم التي تميزها هِيْ ناشيونال مول الذي يضم عددًا كبيرًا من المؤسسات والمتاحف السياسية والثقافِيْة، كَمْا يحتوي على العديد من المعالم الأثرية، وأحد أهم المعالم السياحية. المعالم الرئيسية فِيْ واشنطن العاصمة هِيْ البيت الأبيض ومبنى الكونغرس من بين أهم المعالم الأثرية فِيْ المقاطعة.

تضم المنطقة العديد من المعالم السياحية ومن أشهرها المباني التي تستخدم لطباعة النقود والعملات المعدنية، كَمْا تضم ​​العديد من المعالم الأثرية لرؤساء العاصمة السابقين منها النصب التذكاري للرئيسين توماس جيفرسون وفرانكلين روزفلت، وتحتوي على بعض المكاتب مثل مكتبة الكونجرس ومكتبة إدارة المحفوظات الوطنية، والتي تحتوي على وثيقة الاستقلال ومكتبة فولجر والمتاحف الشهِيْرة متحف سميثسونيان ومتاحف التاريخ ومتاحف الفن ومناطق الجذب السياحي الأخرى.