سبب تسمية البابطين بهذا الاسم

سبب تسمية البابطين، يتساءل الكثير من الناس فِيْ الكويت ودول الخليج عَنّْ سبب تسمية عائلة البابطين بهذا الاسم، وهناك العديد من العائلات بما فِيْ ذلك عائلة البابطين التي تعتبر واحدة من القبائل النبيلة التي تضم العديد من الشخصيات المشرفة من مشايخ وأبناء عائلة البابطين فِيْ الكويت ولديهم العديد من المناطق التي سكنوها، لأن عائلة البابطين و من العائلات المشهُورة فِيْ شبه الجزيرة العربية، لذلك سوف نظهر لكَمْ سبب تسمية البابطين بهذا الاسم وما هُو أصل عائلة البابطين على العديد من العائلات العريقة التي لها العديد من الشخصيات رفِيْعة المستوى فِيْ المجتمع السعودي وقد تم استجواب سبب تسميتها عائلة البابطين فِيْ الكويت، نسب عائلة البابطين وما يعودون إليه، وفِيْ سياق سرد قِصَّة عائلة البابطين فِيْ الكويت سؤال قبيلة الأجداد وماذا يتتبع أصلها، حيث يبحث بعض الناس عَنّْ أصل سبب ذلك. اسم البابطين المتفرعة فِيْ شبه الجزيرة العربية.

حول عبد العزيز سعود البابطين،

عبد العزيز سعود البابطين رجل أعمال وشاعر كويتي ورئيس مجموعة البابطين للإبداع الشعري. ولد عبدالعزيز سعود البابطين عام 1936 فِيْ الكويت. اهتم منذ الصغر بالثقافة والأدب والشعر العربي، متأثراً بوالده وأخيه اللذان كان لهما دور كبير فِيْ تعميق حبه واهتمامه بالأدب. بالإضافة إلَّى المناصب التي شغلها، يمتلك البابطين العديد من الأعمال التجارية وله العديد من الأنشطة الاقتصادية فِيْ أوروبا وأمريكا والصين والشرق الأوسط.

سبب تسمية البابطين بهذا الاسم

يعود أصل اسم عائلة البابطين إلَّى وصف قدمه البدو الرحل لجد العائلة الشيخ عبد الله بن سلطان بن خميس.

وتعددت الروايات عَنّْ سبب تسمية عائلة البابطين بهذا الاسم، ولكن أقرب هذه الروايات إلَّى الصحة أن جد آل العبابطين الشيخ عبد الله بن سلطان بن خميس كان على أحدهم. . البدو الرحل معه وانتظر طويلا لصاحب الأمانة حتى لا يحرم، فغادر الجد عبد الله بن سلطان بن خميس خارج روضة سدير لفترة جاء فِيْها هذا البدوي وبحث عَنّْ جده عبد الله ليكسبه. الثقة، ولم يعرف اسمه، فسأل بعض رجال البلدة عَنّْ الجد بوصف مظهره وشكله ليتعرف عليه، فذكر من بين ما ذكر أنه (بوتين)، وهِيْ الكلمة. يسأل لتقليل البطن، أي أنه سمين قليلاً، حتى يتعرف أهل البلدة على الجد ويخبرون الرجل أنه خارج البلدة وسيعود. ثم بنعمة الله.

قِصَّة عائلة البابطين والطاعون

عائلة البابطين والطاعون فِيْ عام 1831، انتشر وباء فِيْ الكويت، مات معظمهم، تاركين عائلة “البابطين” المعروفة، الذين تم تقييدهم وإغلاق باب المنزل بمنزل من الطين. عتبة.

يقال أن قِصَّة عائلة لم يدمر اسمها (الباب طين) فِيْ الكويت لأنهم عَنّْدما سمعوا بتفشي وباء عام 1831 قاموا بإزالة الباب وبنوا مكانه سور من الطين ولم يفعلوا ذلك. يغادرون منزلهم ويعرفون الآن باسم عائلة البابطين.

معلومات عَنّْ عائلة البابطين فِيْ الكويت

نقدم بعض الحقائق والمعلومات عَنّْ عائلة البابطين فِيْ الكويت وهِيْ كالتالي

  • بدأت عائلة البابطين نشاطها التجاري منذ عام 1948 على يد محمد وحمد وإبراهِيْم من أبناء عبد الله البابطين.
  • مجموعة البابطين هِيْ الموزع الحصري لسيارات نيسان ورينو وسيتروين وغيرها من العلامات التجارية فِيْ الكويت.
  • ترعى عائلة البابطين مسيرة الصحة كل عام بالتعاون مع المركز الترفِيْهِيْ فِيْ مدينة الملك سعود السكنية.
  • تمتلك العائلة أكبر مصنع للتخلص من النفايات الخطرة وقد قامت بتصميم وتركيب مصنع لمعالجة وإعادة تدوير هِيْدروكسيد الصوديوم.
  • شركة البابطين التجارية هِيْ واحدة من مئات الشركات الكبرى فِيْ المملكة العربية السعودية.

وعَنّْ ألقاب البابطين يقول الأستاذ إبراهِيْم بن عبد الكريم البابطين “حسب ما علمته عَنّْها من أجدادنا وربعَنّْا كانت قلوب الناس قديماً سليمة وكان لديهم صدق. فِيْ المحل وكان البدو يجلبون السمن والأغنام والنعَنّْاع كل يوم جمعة لبيعه فِيْ الريف. ماله معه، لكنه يذهب مع البضائع ليجلب له المال. وجدنا عبد الله المسمى عبابتين اشترى شيئا ثم ذهب ليحصل على القيمة وعَنّْدما عاد للسوق لم يجد ما باعه فانتظر حتى يوم الجمعة المقبل. فطلب منه أهل البلد أن يخبرهم باسمه أو وصفه لأن أهل القرى يعرفون بعضهم البعض وقال إنه رجل سمين ذو بطن تراه أبو باطين فقالوا إننا نعرفه ونحن يسمونه أبو باطين، وكان منه بابان عَنّْد المؤرخين.

  • شاهدي أيضاً الخبيرة وإلَّى ماذا يعودون من أي قبيلة تنحدر عائلة الخذيلة

اصل عائلة البابطين والعودة

أصل آل البابطين هِيْ إحدى العائلات النجدية المعروفة بجذورها العريقة. وتسمى قبائلها العرب العرب وتعود إلَّى قبيلة قحطان من عبيدة من بني آث وتتفرع إلَّى عدة عائلات منها آل عبد الرحمن وعائلة عبد الوهاب وعائلة إبراهِيْم وعبدالله. الأسرة وعائلة محمد، حسب الباحثين فِيْ علم الأنساب العربي.

ظهرت العائلة فِيْ ساحة الأعمال منذ ما يقرب من ستين عامًا وأنشأت شركة البابطين التجارية، وهِيْ من أوائل الشركات العاملة فِيْ مجال استيراد وبيع الأجهزة المنزلية ومكَيْفَات الهُواء. تقدم خدماتها للقطاع العام بعلاماتها التجارية (هُوم كوين) و (سبيد كوول) وعدد من الماركات العالمية الأمريكية (أمانة) و (سبيدكوين) و (أدميرال) والإيطالية (بومباني). ). امتدت استثماراتها إلَّى عدد من الدول بما فِيْ ذلك الكويت ومصر والسودان

  • شاهدي أيضاً الوتيد وأين يعودون أصل آل الوتيد من أين

شجرة عائلة البابطين

رأس شجرة عائلة البابطين هُو ابن عم المحامي د. خالد بن عبدالعزيز بن محمد البابطين، حيث انطلقت فكرة شجرة عائلة العبابطين من خاله إبراهِيْم بن عبد الكريم بن عبدالله بن حمد بن إبراهِيْم بن عبدالعزيز بن إبراهِيْم (أبو عبد الكريم) رحمه الله. هُو ولم يكن قد بلغ العشرين من عمره بعد، وقد فعلها العم إبراهِيْم منذ سنوات. مجموعة من الجهُود الكبيرة والممتنة لربط حلقات الشجرة حتى رأت النور، وقد التقينا بالعم إبراهِيْم ليخبرنا والأجيال اللاحقة. لنا قِصَّة النجاح الذي تحقق بنشر شجرة عائلة العبابطين وتحديداً من مدينة السلمية. أحد أفراد الأسرة، الجد عبد الله بن سلطان، كان يلقب ببابطين، وكَمْا أخبرني جميع أفراد الأسرة الذين انتقلوا من روضة سدير إلَّى شقراء والقصيم والزبير وغيرهم، ويواصل العم إبراهِيْم حديثه بالقول ثم شاهدت. كل ما ذكره لي العم محمد بن عبد الله بن عبد اللطيف بن عبد الله بن عبد الوهاب، فكتبت أول مسودة للشجرة بالقلم الرصاص.

احتوت شجرة عائلة البابطين بدولة الكويت على العديد من العائلات العربية المشهُورة التي اشتهرت عبر العصور السابقة، ولعل أبرز هذه العائلات كانت عائلة البابطين حضرم، وقِصَّة الباب طين، معَنّْى كلمة البابطين، صندوق عائلة البابطين، قبيلة البابطين حضرموت، آل البابطين، حضرموت، زواج البابطين وآل سعود، قِصَّة البابطين وفِيْ هذا المقال تعرفنا عائلة البابطين ومن أين أتت وما هُو أصل تلك العائلة العربية المشهُورة.