آيات تقرأ على الماء لفك السحر

تتلى الآيات على الماء لكشف السحر

يعرف السحر بأنه أقوال أو أفعال يقوم بها الشخص المسحور بمساعدة إبليس بقصد إيذاء الشخص المسحور أو إيذائه، سواء كان هذا الضرر فِيْ جسده أو قلبه أو حتى فِيْ عقله، وفِيْه بعض الحقائق المثيرة للإعجاب. أنه يمكن أن يقتل السحر.

كَمْا أن التعويذة يمكن أن تضعف الشخص المسحور وتصيبه بأمراض تضعف عقله، أو تبعد السحر المسحور عَنّْ زوجته، أو تجعله يكره زوجته، لذلك يلجأ كثير من الناس إلَّى آيات من القرآن تعتبر الحل الوحيد لجميع المشاكل التي تحدث للإنسان، حيث يقرأ المسلم بعض الآيات التي تقرأ على الماء لكسر السحر، وفِيْما يلي أبرز الآيات التي قيلت فِيْ تعويذة شرعية لكسر السحر

  • (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ كبير).
  • (وَقالَ فِرعَونُ ائتوني بِكُلِّ ساحِرٍ عَليمٍ * فَلَمّا جاءَ السَّحَرَةُ قالَ لَهُم موسى أَلقوا ما أَنتُم مُلقونَ * فَلَمّا أَلقَوا قالَ موسى ما جِئتُم بِهِ السِّحرُ إِنَّ اللَّـهَ سَيُبطِلُهُ إِنَّ اللَّـهَ لا يُصلِحُ عَمَلَ المُفسِدينَ * وَيُحِقُّ اللَّـهُ الحَقَّ بِكَلِماتِهِ وَلَو كَرِهَ المُجرِمونَ).
  • (قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى* قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى* فَأَوجَسَ فِيْ نَفسِهِ خيفَةً موسى* قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى* وَأَلقِ ما فِيْ يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحر لكن الساحر لا يعمل من أي مكان).
  • (وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَـهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ* وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ* لَّا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ* باستثناء من أخذ المصيد وتبعه نيزك ثاقب).
  • (قل هُو الله واحد * إله أبدي * لم يولد ولم يولد ولا مثيل له).
  • (قل أعوذ برب الناس * ملك الشعب * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من يسوس فِيْ صدور الرجال * من السماء والرجال).
  • (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام عَنّْد اقترابه * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر الحسد عَنّْدهم). حسد).
  • (لِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّـهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وقالوا سمعَنّْا وأطعَنّْا، مغفرك ربنا وقدرك.
  • (لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ).
  • (قل أيها الكافرين * لا أعبد ما تعبدون ** ولا أعبد ما أعبد * ولا أعبد ما تعملون.
  • (وصنعَنّْا الأبراج فِيْ السماء وزينناها للناظرين * وحمايتها من كل شيطان ملعون * إلا من سمع ورضي).
  • (وإن استفزك صافرة الشيطان فاعوذ بالله فهُو سميع عليم).
  • إذا كانوا يؤمنون بما تؤمن به، فإنهم يهتدون بحق. وإذا ابتعدوا، فهم فقط فِيْ حالة انقسام. فِيْكفِيْك الله. وهُو سميع عليم).
  • (وإن كان الله يؤذيك فلا يخبره إلا به.
  • (كاد الحرق أن ينجرف من بصرهم، لأنهم ضلوا عَنّْدهم وهم فِيْه، وإذا أصيبوا بأذى قاموا، وبارك الله فِيْك.
  • (وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بإذن الله، وهم يعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، وقد تعلموا من الذين اشتروا ما لديهم فِيْ الآخرة من الخالق والرجل الصالح.
  • (قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ*تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ).
  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا إنك تحملنا الإهانة كَمْا حملتها على من كانوا قبلنا ربنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا، واغفر لنا واغفر لنا.

حكَمْ السحر فِيْ الاسلام

لقد حرم الإسلام السحر بشكل قاطع وكل أعماله وأقواله، لأن القرآن الكريم والأحاديث الشريفة تحتوي على أدلة كثيرة فِيْ تحريم السحر والعمل به، كَمْا أنه يجب إتلاف كل كتب السحر ودراسة فنه.

وهناك مقولة لا أساس لها وهِيْ (تعلم السحر ولا تتبعه). ليس حديثاً ولا يصح من حيث الأصل استشارة السحرة والدجالين، ولا يجب على الإنسان أن يؤمن بما يدعونه، كَمْا قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ( من ذهب إلَّى كاهن أو كاهن ويصدق ما يقوله لأنه لم يصدق ما نزل على محمد).

ضرر سحري للفرد

بعد معرفة بعض الآيات التي تُقرأ على الماء لفك السحر، فإن السحر له الكثير من الأضرار والفساد الجسيم الذي يجده الأفراد والمجتمعات بآثار سلبية لأنه يعمل على جعل الشخص المسحور مريضًا، إلا أنه يفقد عقله.

كَمْا يمكن للسحر أن يتسبب فِيْ ترك الساحر لمنزله أو يسبب لهم انتكاسات كثيرة، مثل عدم القدرة على الدراسة أو ارتكاب بعض المحظورات القانونية، كَمْا أن السحر يعمل على بث العداء والشك بين أفراد المجتمع لأنه يضعف الروابط الأسرية ويعمل على كسرها. . الرحم، مما ينشر الخوف ويزعزع استقرار المجتمع.

علامات على أن الشخص مسحور

على أقوال فقهاء وعلماء الدين الإسلامي أن السحر له مجموعة من العلامات والدلالات التي تدل على سحر الإنسان، وعَنّْد ظهُوره لا بد من اللجوء إلَّى بعض الآيات التي تُقرأ على الماء لكسر سحر. ومن أوضح علامات تأثر الإنسان بالسحر ما يلي

  • يعاني الشخص من تشنجات وضيق فِيْ التنفس.
  • يبتعد المسحور عَنّْ العبادة وكل ما يقربه من الله، بالإضافة إلَّى النفور من ذكره، وصعوبة أداء العبادات المختلفة، بالإضافة إلَّى الإحجام عَنّْ سماع كل ما يتعلق بالدين وأحكامه.
  • التعرض المتكرر لأحلام وكوابيس مزعجة أثناء نوم الشخص الساحر.
  • عدم قدرة الرجل على الجماع مع زوجته ونفورها منها.
  • عدم الرضا عَنّْ العمل وعدم الرغبة فِيْ أداء الواجبات المتراكَمْة على الإنسان، بالإضافة إلَّى عدم رضى الإنسان عَنّْ حياته.
  • عدم الاهتمام بأناقة الشخص ومظهره الخارجي وعدم حسن أدائه.
  • مشتت للغاية، أيضًا فِيْ ضعف التركيز وذهُول عدة مرات.
  • ظهُور بعض الأعراض الجسدية، مثل الصداع الشديد وتكرارها، بالإضافة إلَّى تغير لون الجلد وخاصة الوجه.

احم نفسك من السحر

والأولى على المسلم أن يحذر ويتحصن مما يضره أو يضره، كالشعوذة، بتوليه مبدأ التوحيد بالله وعدم الارتباط به إلا بتجنب الذنوب والإخلاص لله. وعبادته مع التزام طاعته.

كَمْا أن صلاة الجماعة من أهم الأمور التي تساعد الإنسان على تقوية نفسه، فِيْنبغي على المرء أن يثابر عليها لأنها حصن قوي وعَنّْاية إلهِيْة من الله تعالى، كَمْا ينبغي أن يجتهد المرء فِيْ التوبة من جانبه. كل الذنوب إلا اتباع الآيات التي تُقرأ على الماء لفتح السحر.

بالإضافة إلَّى محاولة التخلص من كل الذنوب والمعاصي، فإن كل هذه الأعمال تساعد الإنسان على الاقتراب من الله والبقاء فِيْ رعايته، للحصول على الصحة وضمان السلامة، وكذلك الحفاظ على قراءة ذكريات الصباح والمساء من أفضل الأشياء التي تساعد على تحصين الروح من كل شر السحر وآثاره.

كَيْفَِيْة فتح السحر السفلي

يعتبر السحر الأدنى من أخطر أنواع السحر، حيث يتمثل فِيْ الاستعانة بأرواح الجن من خلال الخل.