دعاء الوتر اخر الليل

صلاة الوتر فِيْ آخر الليل

ودعاء الوتر فِيْ آخر الليل من الأدعية التي يجب على الإنسان أن يحافظ عليها مهما حدث، لأن هذه الأدعية تسعده فِيْ الدنيا والآخرة. من بين توسلات الليل

ورد عَنْ عَلِيٍّ بن أبي طالب -رَضِيَ اللَّه عَنْه- أَنَّ رَسولَ اللَّهِ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- كَانَ يَقول فِي آخِرِ وِتْرِهِ دعاء صلاة الوتر “اللَّهمَّ إنِّي أَعوذ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ، وَبِمعَافَاتِكَ مِنْ عقوبَتِكَ، وَأَعوذ بِكَ مِنْكَ، لَا أحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَيْفَ تفاخرت “.

وبالمثل اللهم اهدنا من هدى، اشفنا من شفِيْت، اعتن بنا من رعتنا، باركنا بما أعطيت، واحفظنا من شر ما لك. المنشأة، لأنك تقرر ولا يتم تدميرها. إنه لا يهِيْن الشخص الذي تعتني به، ولا يكرم الشخص الذي تقاومه. تبارك ربنا ومجدنا. لك الثناء على ما قضيت، ولك الامتنان لما قدمته.

وفضلاً عَنّْ ذلك نسألك يا الله الغفران لكل الذنوب والمعاصي ونتوب إليك.

اللهم احلف لنا بخوفك أنك ستمنعَنّْا من معصيتك، وبطاعتك التي ستقودنا إلَّى جنتك، ويقينك أن تخلصنا من مصائب الدنيا.

صلاة الوتر

دعاء صلاة الوتر من السنن التي نقلها الناس عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم، وحتى الآن يدعو الإمام فِيْ الركعة الأخيرة والتي تعرف بصلاة الوتر، خاصة. فِيْ شهر رمضان المبارك. أفضل مناشدات تشمل

اللهم اصلح لنا ديننا الذي هُو حراسة امورنا واصلح لنا عالمنا الذي نعيش فِيْه واصلح لنا الآخرة التي نعود اليها ونجعل حياتنا كلها خير ونموت من اجلنا. لنا راحة من كل شر.

كَيْفَ تقول

اللهم إنا نتمتع بالسمع والبصر وقوتك حتى تحيينا وتجعلهم ورثة من بعدنا وتنتقم ممن ظلمنا وتنصر على المعادين. لنا ولا تسبب سوء حظنا فِيْ ديننا.

ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، ولا مدى معرفتنا، ولا مصيرنا فِيْ الجحيم، ولا تجعل الجنة مسكننا، ولا تحكَمْ علينا بسبب خطايانا، فمن لا يخافك علينا، ولا ترحمنا.

صلاة الوتر

يمكن أيضًا ترديد صلاة الوتر على النحو التالي

اللهم إنا نسألك أن تعمل الحسنات، وترك المنكر، وتحب الفقير، وتغفر لنا، وترحمنا وتتوب، وإن أردت أن يتشغب الناس، فدعَنّْا نموت بلا مبالاة ونطلب منك حبك. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا من حبك يا رب العالمين.

نتضرع إليك يا ربنا اكتب لنا جزءًا من خوفك، مما يعيقنا عَنّْ معصيتك، ويفصلنا عَنّْ طاعتك مما يقودنا إلَّى جنتك، وعَنّْ القناعة بحكَمْك وثقتك بك، أنه هُو. ييسر علينا مصيبة هذه الحياة الدنيوية.

بجوار

اللهم اغفر لجميع الأموات من المسلمين الذين شهدوا عليك فِيْ الوحدة ورسولك فِيْ الرسالة وماتوا عليها اللهم اغفر لهم وارحمهم وصحهم واغفر لهم.

وأكرم مسكنهم، وسّع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، وطهرهم كَمْا يُطهر الثوب الأبيض من التراب.

صلاة الوتر طويلة

الدعاء من العبادات التي تسعد قلب المؤمن، لأن أساس الدعاء هُو الاستسلام لله تعالى، وأفضل الدعاء فِيْ صلاة الوتر

يمكنك أن تقول اللهم اغفر لنا، ارحمنا، وحرر أعَنّْاقنا من النار.

اللهم تقبل منا إنك سميع وعليم وتوب إلينا إنك رحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

وبنفس الطريقة نستسلم لك يا الله ونؤمن بك ونثق بك ونلجأ إليك ونجادل معك. اللهم نعوذ بمجدك لا إله إلا أنت لئلا تضلنا فأنت الحي الذي لا يموت ويموت الجن والرجال.

كَمْا نسألك اللهم كل الخير والعاجل والعاجل الذي عرفناه وما لم نعرفه، ونعوذ بك من كل شر وعاجل وعاجل الذي عرفناه و. الذي لم نكن نعرفه. أعرف.

وبالمثل نسألك الجنة وما يقربك إليها قولاً أو فعلاً، ونعوذ بك من جهنم وما يقربك إليها قولا أو فعلاً، ونسألك خير ما. سأل عبدك ونبيك، ونعوذ بك من شر ما استعذ به عبدك ونبيك، ونتوسل إليك أن تصدر كل الحكَمْ الذي أحسنته بنا.

يمكنك أيضًا أن تصلي بقول

اللهم إنا نسألك المغفرة والصحة والعافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة، يا صاحب الجلالة والشرف، أيها الحي الدائم.

اللهم إنا نعوذ بك من شدة الضيق، وإسقاط البؤس، وسوء الحكَمْ، وإطراء الأعداء.

وكذلك اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتغير صحتك وفجأة عقابك ومن كل غضبك.

ثم أعوذ بك اللهم من العجز والكسل والجبن والبخل والهم وعذاب القبر.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب غير خاضع، ومن روح لا تشبع، ومن دعاء لا يسمع.

صلاة الوتر مستجابه

صلاة الوتر من السنة النبوية، ولكن لها فضل عظيم على الإنسان، فِيْجب على المرء أن يحفظها ولا يتركها، كَمْا يجب ألا ينسى المرء نفسه ووطنه من صلاة الوتر فِيْ آخرها. ليالي، بما فِيْ ذلك

اللهم إنا نستغفرك ونستغفرك نحمدك ونكفر بك، وننبذ ونترك من لا يطيعك بسم الله الرحمن الرحيم.

وبالمثل يا رب انت تعلم غدر العيون وما يخفِيْه الصدور.

اللهم اوقف المسلمين عَنّْ مكائد الكفار وخداع الاشرار وشر الاشرار وشر دروب الليل والنهار ايها الغفور ايها الغفور.

كَمْا بسم الله الرحمن الرحيم.

وأيضاً اللهم أعطنا اللهم أفرجنا ولا تجعلنا محبطين. اللهم إنا نسألك خير ما أن نبينك محمد صلى الله عليه وسلم يسألك هذا، ونعوذ بك اللهم من شر ما لجأ إليه نبيك محمد. صلى الله عليه وسلم.

اللهم نعوذ برضاك من سخطك، وبغفرك من عقابك، ولا حصر لك منك.