الغاز الاذكياء فِيْ الرياضيات صعبة مع الحل

تعتبر الألغاز، خاصة تلك المتعلقة بالرياضيات، من أهم الأنشطة التي تجعل كل شخص أكثر حرصًا على التعلم والقراءة والاطلاع على جميع المعلومات من حولهم. وبناءً على ذلك فهِيْ تساهم أيضًا فِيْ رفع مستوى الثقافة والوعي لدى جميع الناس وخاصة الأطفال والشباب، وتعتبر الألغاز الرياضية من أهم أنواع المسابقات التي تساهم فِيْ إنعاش العديد من المعلومات الرياضية المهمة فِيْ أذهان الطلاب والمتسابقين فِيْ عام، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم للجميع أنصارنا الأعزاء، عشاق موقع Dream، الموضوع تحت عَنّْوان 20 لُغُز صعب مع حلول، الرياضيات للأشخاص الأذكياء، نجمع عددًا كبيرًا جدًا وهائلًا مجموعة من أجلك فِيْ هذا الموضوع أحد أحدث الألغاز وأصعب الأسئلة المفككة للعقل، يمكنك إلقاء نظرة ومحاولة حلها مع أصدقائك، ولكي لا تطيلها، فلنستمتع بحل هذه الألغاز الشيقة معًا.

ألغاز حسابية صعبة مع حلول

س / كَيْفَ نحول 98 الى 720 باضافة حرف واحد فقط

الإجابة ج / يمكننا القيام بذلك عَنّْ طريق إضافة علامة الضرب س بين الرقمين 8 و 90 مما يعَنّْي (90 × 8) ستكون النتيجة 720.

س / فِيْ عام 1990 كان الاسلام فِيْ الخامسة عشرة من عمره وفِيْ عام 1995 كان عمره عشر سنوات فقط! كَيْفَ حدث ذلك

الجواب ج / ولد الإسلام سنة ألفِيْن وخمسة ق.م، فكان عمره خمس سنوات سنة ألفِيْن قبل الميلاد، وعشر سنوات سنة تسعة وتسعين وخمسة وتسعين قبل الميلاد، وخمسة عشر سنة سنة ألف وتسعمائة. قبل خمسة وتسعين عامًا من عصرنا.

س / ما هُو الرقم الذي عَنّْد جمعه وضربه فِيْ أربعة ثم قسمة ثمانية، يعطي نفس الرقم مرة أخرى

أجب ج / أي رقم يمكننا تطبيق هذه القاعدة عليه.

س فِيْ غضون عامين، قال خالد، سأكون ضعف عمري منذ 5 سنوات، فما هُو عمر توم الآن

الجواب ج / اثنتي عشرة سنة.

يمكنك قراءة المزيد ألغاز الرياضيات للأطفال

مشاكل رياضية طويلة

س / كتب رجل فِيْ وصيته قبل وفاته أن ممتلكاته وهِيْ سبعة عشر ناقة تقسم على النحو التالي الابن الأول يأخذ نصف الإبل، ويأخذ الابن الثاني ثلث الإبل والابن الثالث. تاسع الإبل فما هِيْ القسمة

الإجابة ج / نحتاج إلَّى إضافة جمل واحد ليصبح العدد ثمانية عشر. نعطي الابن الأول تسع إبل، وست ناقة للابن الثاني، وجملين للابن الثالث، ويبقى الجمل الذي أضفناه فِيْ البداية، فنحن نأخذه.

س / إذا وقفت أمام بئر ماء وكان منسوب المياه فِيْه عالياً والمنطقة فوق منسوب الماء يمكن أن تصل إلَّى مترين ورأيت حشرة موجودة على سطح الماء وتحاول الخروج وهِيْ تسافر مسافة الخمسين سنتيمترا وتنام ليلا وتنزل أربعين سنتيمترا، فكَمْ تبقى الحشرة فِيْ البئر حتى التخرج

الجواب تحتاج الحشرة إلَّى ستة عشر يوماً لتخرج من البئر.

س / يوجد رقم اذا ضربناه فِيْ نفسه واضفنا نفس الرقم الى النتيجة ستكون النتيجة ثلاثين فما هُو هذا الرقم

الإجابة ج / إنه رقم خمسة، لذا عَنّْد ضربه فِيْ 5 × 5، تكون النتيجة 25، وعَنّْدما نضيف خمسة إلَّى ذلك، تصبح النتيجة ثلاثين.

س / أنت فِيْ مكان ما ولديك رقم ثمانية أمامك وتكرر حوالي ثماني مرات فكَيْفَ يتم ترتيبه وجمعه للحصول على الرقم ألف

الإجابة ج / تكون ثمانية + ثمانية + ثمانية + ثمان وثمانون + ثمانمائة وثمانية وثمانون = ألف.

للمزيد، يمكنك أن تقرأ يصعب حل الغازات

أسئلة الصورة

ما هُو العدد المفقود Math Puzzle for Geniuses A number عَنّْد ضربه فِيْ 4

يمكنك قراءة المزيد أسئلة وأجوبة متنوعة

الألغاز هِيْ طريقة تعليمية جديدة تساهم فِيْ حَقيْقَة أن الشخص يتلقى المعلومات فِيْ أبسط أشكالها، وتعمل أيضًا على التحكَمْ المستمر فِيْ العقل، ويمكن لكل شخص عادي اختبار قدراته الخاصة لمعرفة مهاراته العقلية. موضوع اليوم وتحدثنا عَنّْ 20 لُغُز رياضي صعب مع حلول للأشخاص الأذكياء ووضع بين يديك مجموعة مختارة من أجمل الألغاز والألغاز الحسابية الطويلة واختتمنا حديثنا بفقرة تسمى أسئلة الصورة.