تجربتي مع البرود الجنسي

تجربتي مع البرود الجنسي

منذ أن كنت فِيْ العشرين من عمري، حلمت بالاستقرار والعيش حياة زوجية سعيدة مع حبيبي، وبعد علاقة استمرت ثماني سنوات، أصبح زوجي، لكني أعاني من العديد من المشاكل الزوجية منذ أربع سنوات حتى الآن لأن العلاقة بيننا إشكالية، لأن زوجي لا يشعر برغبتي فِيْ ممارسة الجنس، لقد عانيت من البرود الجنسي ولا أستطيع الوصول إلَّى تلك النشوة، وكنت أسأل نفسي دائمًا، لماذا هذا ألم يكن هُو الرجل الذي حلمت بالعيش معه لسنوات عديدة

بعد انتظار طويل كان يعادل أربع سنوات، ذهبت إلَّى الطبيب وبعد تشخيص ومناقشة الحياة مسبقًا، علمت أن هذا الأمر ناتج عَنّْ استخدام بعض الأدوية، وهِيْ أدوية محددة للعلاج. كان الجانب النفسي سببًا مهمًا لهذه المشكلة، لأن الروتين الذي اعتدت عليه مع الأطفال والعمل، بدأ أيضًا يملني مع زوجي فِيْ الفراش.

وصف الطبيب بعض طرق العلاج التي قد تبدو غريبة للبعض لكنها كانت الأنسب لحالتي فأرسلني وزوجي إلَّى طبيب نفسي ومن خلال إعطائنا بعض المعلومات لمساعدتنا فِيْ التغلب على المشاعر السلبية التي هِيْ السبب. من البرد أثناء التمرين تمكنا من إقامة علاقة زوجية.

ومع ذلك، تختلف طرق العلاج من حالة إلَّى أخرى وفقًا للأسباب المختلفة. نتيجة لذلك، خضعت لعلاج نفسي. اتبع الطبيب نهج العلاج النفسي للتخلص من هذه المشكلة. لذلك، من خلال تجربتي مع البرود الجنسي، أوصي جميع النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة بالبدء فِيْ زيارة الطبيب لمعرفة سبب هذه المشكلة والبدء فِيْ علاجها من أجل منع تفاقم المشاكل فِيْ الحياة الزوجية.

أسباب البرود الجنسي عَنّْد النساء

فِيْ تجربتي مع البرود الجنسي، أثناء زيارتي للطبيب لعلاج هذه المشكلة، صادفت العديد من الأسباب لهذه المشكلة التي تحتاج النساء إلَّى معرفتها للعمل على هذه المشكلة، وقد نشأت هذه الأسباب على النحو التالي

1- قلة الهرمونات

تمر المرأة بتغيرات معينة فِيْ بعض الفترات، فتكون لديها اضطراب فِيْ مستوى بعض الهرمونات المسؤولة عَنّْ الاستجابة الجنسية، وسنشرح هذا الأمر بالتفصيل فِيْ الأسطر التالية

  • انخفاض هرمون الأستروجين بعد سن اليأس يحدث انخفاض فِيْ هرمون الاستروجين مما يسبب تغيرات معينة فِيْ الأنسجة الجنسية، لذلك يُذكر عادة أن المرأة تعاني من البرود الجنسي وعدم الرغبة فِيْ ممارسة الجنس مع زوجها خلال هذه الفترة، لذلك يجب أن يعلم الزوج. أن هذا أمر طبيعي بالنسبة لطبيعة جسد الأنثى عليه أن يتكَيْفَ معها.
  • اضطراب الهرمونات بعد الولادة وكذلك الرضاعة الطبيعية التي تسبب جفاف المهبل، وهذا يؤثر سلباً على الرغبة فِيْ الجماع مع الزوج.

2- أسباب نفسية

الشعور بالقلق والتوتر المستمر أو الاكتئاب يؤثر على الرغبة الجنسية، لأنه حسب الدراسات يسبب خللاً جنسيًا، وكذلك الشعور بالتوتر، وأيضًا فِيْ حالة الاعتداء الجنسي فِيْ الماضي، عَنّْدما تعاني المرأة من القلق والخوف كثيرا ولفترة طويلة مما يزيد من إحساسها بالرغبة فِيْ الدم.

كَمْا أشارت بعض الدراسات إلَّى أن الخلافات المستمرة بين الزوجين حول ممارسة العلاقة الزوجية من تفضيلات كل منهما من شأنها أن تزيد من الشعور بالبرودة وعدم الوصول إلَّى النشوة الجنسية، وليس ذلك فحسب، بل أيضًا صورة الجسم السيئة فِيْ عقل المرأة. يقلل من التمتع بالعلاقة.

3- أسباب جسدية

وبحسب ما أخبرني به الطبيب عَنّْ تجربتي مع البرود الجنسي، فإن الظروف الطبية تؤثر بشكل كبير على الرغبة، والحالات الطبية التي تؤثر سلبًا على الرغبة وتسبب برودة الأنثى هِيْ كالتالي

  • الشيخوخة هِيْ سبب البرود بسبب التغيرات الطبيعية التي يمر بها الجسم.
  • السرطان والفشل الكلوي.
  • يعاني من مرض التصلب العصبي المتعدد وأمراض القلب وانسداد المثانة.
  • تناول بعض الأدوية التي تؤثر على الاستجابة الجنسية، مثل مضادات الاكتئاب، والهِيْستامين، وأدوية ضغط الدم، وكذلك العلاج الكيميائي.
  • شرب الكثير من الكحول أو كونك مدخنًا منتظمًا يمكن أن يسبب لك ضعفًا جنسيًا.

أعراض الضعف الجنسي

كَمْا أشرت لكَمْ بالفعل عَنّْد تقديم تجربتي مع البرود الجنسي، فهناك أسباب كثيرة لهذه المشكلة، وبالتالي فإن الأعراض التي تظهر عَنّْد النساء تختلف باختلافها ويعتمد الطبيب على العلاج المناسب وهذه الأعراض هِيْ كَمْا يلي

  • انخفاض الدافع الجنسي هذا الخلل هُو الأكثر شيوعًا عَنّْد النساء ويتضمن عدم اهتمام المرأة بالجنس وما يدور حوله، فضلاً عَنّْ الرغبة فِيْ ممارسة الرياضة.
  • اضطراب الآلام الجنسية تعرف المرأة أنها تعاني من خلل وظيفِيْ جنسي عَنّْدما تشعر بألم مبرح فِيْ بداية العلاقة وقبل الجماع المهبلي الكامل، والذي ينتج عَنّْ مشكلة فِيْ بطانة الرحم أو التهاب المهبل، ومن الأفضل بشكل عام إخبار المرأة. طبيب لتأكيد المشكلة الطبية التي تعاني منها.
  • عدم تحقيق النشوة الجنسية بعد الإثارة الجنسية الكافِيْة والتحفِيْز المستمر من الزوج، تجد المرأة أنها لا تستطيع الوصول إلَّى النشوة والنشوة الجنسية، وهذا أمر صعب للغاية بالنسبة لها، وهُو علامة على الضعف الجنسي.
  • اضطراب الاستثارة الجنسية من الممكن ألا تعاني من اضطراب فِيْ الرغبة أو مشكلة فِيْ الرغبة الجنسية بشكل عام، ولكن لديك صعوبة فِيْ الإثارة سواء أنت أو زوجتك، وفِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى استشارة الطبيب، لأن هذا الأمر يعَنّْي أن هناك خللًا جنسيًا يحتاج إلَّى العمل.

كَيْفَِيْة تشخيص العجز الجنسي عَنّْد النساء

عَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب لمعرفة سبب البرود الجنسي خضعت للعديد من الفحوصات والتي كانت على النحو التالي

  • مناقشة التاريخ نعم، أعلم أنه ليس من السهل التحدث مع رجل عَنّْ هذا على الإطلاق، ولكن لمعرفة سبب الإصابة، يحتاج الطبيب إلَّى معرفة ما إذا كان هناك تاريخ، وهذا يساعده على معرفة العلاج المناسب.
  • فحص الدم سيطلب طبيبك هذا لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة طبية تسبب العجز الجنسي.
  • فحص الحوض فِيْ هذا الفحص، سيحدد طبيبك ما إذا كانت هناك مشكلة تؤثر على سعادتك أو رغبتك الجنسية.

كَيْفَِيْة علاج نقص الرغبة الجنسية

الضعف الجنسي أمر طبيعي ولا يعتبر مشكلة تتطلب تدخلاً طبياً إلا إذا شعرت أنت وزوجك بعدم الارتياح، وهذا دفعَنّْي إلَّى زيارة الطبيب لمعرفة السبب، وبسبب تجربتي مع البرود الجنسي أظهر لي الطبيب أوضحت طرق العلاج المستخدمة للقضاء على هذه المشكلة أن لديك ما يلي

أولاً العادات المتعبة لعلاج الضعف الجنسي

هناك العديد من الإستراتيجيات للمساعدة فِيْ التخلص من الضعف الجنسي الذي يسبب عدم الراحة للمرأة، وهِيْ كالآتي

  • فِيْ حال كنت تعانين من جفاف المهبل أو ألم شديد أثناء الجماع، يمكنك استخدام الكريمات المرطبة فِيْ هذه المنطقة.
  • التحدث إلَّى شريكك عَنّْ هذه المشكلة هُو الحل الأفضل، ومعرفة ما يفضله كل منكَمْا والأنسب وما تريد، بعيدًا عَنّْ الأنماط المهددة.
  • هناك العديد من المتخصصين فِيْ معالجة هذه المشاكل والعقبات الزوجية بشكل عام، يمكنك أن تطلب من أحد المتخصصين النصيحة حول كَيْفَِيْة حل هذه المشكلة وكذلك قراءة ومعرفة المزيد عَنّْها.
  • يعد تجنب الكحول من العادات الصحية التي يجب اتباعها للتخلص من العديد من المشاكل الصحية، وليس فقط الضعف الجنسي.
  • يمكنك ممارسة الرياضة لأنها تساعد على إفراز هرمون الأدرينالين المسؤول عَنّْ الشعور بالسعادة ويزيد من شعورك بأنك فِيْ علاقة.

ثانياً العلاج الطبي للضعف الجنسي

يصف الطبيب علاج المرض الأساسي أو يعوض نقص الهرمونات، لذلك يقوم الطبيب باتباع الطرق التالية

1- العلاج بالإستروجين

إذا أثبت الطبيب أن البرود الجنسي ناتج عَنّْ اضطراب فِيْ مستوى هرمون الاستروجين، فسيصف له إما أقراص أو كريمات لترطيب منطقة المهبل وزيادة تدفق الدم إلَّى هذه المنطقة، لكن هذه الطريقة تتطلب متابعة مستمرة مع الطبيب. طبيب.

2- علاج من الإدمان