اكبر متحف فِيْ العالم متحف اللوفر .. محتوياته واحصائيات خاصة به

سنعرض لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من المعلومات الهامة عَنّْ أكبر المتاحف فِيْ العالم وهُو متحف اللوفر ويعتبر متحف اللوفر أكبر متحف فني فِيْ العالم يقع هذا المتحف فِيْ العاصمة الفرنسية.، باريس. تبلغ مساحة متحف اللوفر حوالي (72734.72) متر مربع والمتحف جزء من قصر اللوفر الذي تم بناؤه خلال القرن الثاني عشر مما يجعله من أهم المعالم التاريخية الموجودة فِيْ العاصمة. باريس. كان المتحف فِيْ البداية بمثابة حصن قبل أن يتم تحويله إلَّى مبنى ملكي فِيْ عام 1546 م، وحتى عام 1692، تم استخدام المتحف كَمْقر إقامة لأكاديميين الفنون فِيْ عهد الملك لويس الرابع عشر. وبعد مائة عام تم افتتاح متحف اللوفر الذي يحتوي على 537 عملاً فنياً، ولكن المتحف اليوم يحتوي على حوالي 38000 عمل فني، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع الحلم مجموعة من أبرزها معلومات عَنّْ متحف اللوفر هُو أكبر متحف فِيْ العالم، لذلك نتمنى أن تستفِيْدوا من هذه المعلومات ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

محتويات متحف اللوفر

يحتوي متحف اللوفر على عدد كبير وضخم من اللوحات والأعمال الفنية المدهشة ومن أهم هذه اللوحات لوحة (الموناليزا) التي رسمها فنان عالمي (ليوناردو دافنشي) بالإضافة إلَّى تمثال (فِيْنوس دي). Milo) الذي صنعه أيضًا (Aphrodite)، وهُو المتحف الذي يحتوي داخل أسواره على أفضل وأجود ماسة فِيْ العالم، والتي تسمى (Regent). لمختلف المنحوتات القديمة التي يعود تاريخها إلَّى العصور الرومانية واليونانية والإسلامية والعديد من القطع الأثرية الأخرى. تعود القطع الأثرية التي تبرع بها النبلاء فِيْ فرنسا للمتحف من القرن السادس قبل الميلاد إلَّى القرن التاسع عشر الميلادي.

وتجدر الإشارة إلَّى أن محتويات متحف اللوفر مقسمة إلَّى أقسام معينة. ويوجد قسم للآثار المصرية يضم عددًا كبيرًا من القطع الأثرية الفرعونية، بالإضافة إلَّى قسم آثار الشرق الأدنى، بالإضافة إلَّى قسم للآثار اليونانية والرومانية القديمة. بالإضافة إلَّى الآثار الأترورية وأخيرًا المتحف، يحتوي القسم أيضًا على آثار من الفن الإسلامي القديم، بالإضافة إلَّى قسم خاص بالفنون الزخرفِيْة واللوحات المميزة والقديمة.

معلومات عَنّْ متحف سيوة وأشهر معالمه التاريخية

تصنيف متحف اللوفر

استطاع اللوفر أن يحتل المرتبة الأولى فِيْ ترتيب المتاحف العالمية من حيث السمعة بنسبة 84.3٪، وعلى الرغم من احتلاله المرتبة الثانية على المستوى الأوروبي بعد متحف (فان جوخ) فِيْ هُولندا، إلا أن اللوفر احتل المرتبة الأولى. النظر فِيْ جودة الأعمال الفنية والمواقع الأثرية الموجودة فِيْها، بالإضافة إلَّى مساهمتها فِيْ المجتمع وريادتها فِيْ عالم المتاحف.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات عَنّْ المتحف المصري وتاريخه وأهم مجموعاته

زوار متحف اللوفر

وبالطبع يعتبر متحف اللوفر من أكثر المتاحف جاذبية للزوار، حيث يستقبل المتحف حوالي 9.3 مليون زائر سنويًا، ويقدر عدد الزوار المحليين بنحو 30٪، فِيْ حين أن 70٪ الباقية هم من السياح و الزوار الذين يأتون إلَّى باريس لزيارة معالمها ومتاحفها، فهِيْ موجودة هناك، وتتطلب الرحلة إلَّى باريس بالتأكيد زيارة أكبر متحف فِيْ العالم وهُو متحف اللوفر.

ويمكنك أيضًا قراءة المزيد معلومات عَنّْ برج القاهرة والأهرامات والمتحف المصري

أكبر متحف فِيْ العالم

قاعة نابليون داخل متحف اللوفر

متحف اللوفر

قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من المعلومات الهامة عَنّْ أكبر متحف فِيْ العالم، وأكبر متحف فِيْ العالم هُو متحف اللوفر الذي يقع فِيْ العاصمة الفرنسية باريس. يجذب عمومًا ملايين الزوار سنويًا. لا شك أن متحف اللوفر يجذب الكثير من السائحين خاصة أنه يقع فِيْ واحدة من أجمل مدن العالم، باريس، لذلك لن يفوت زائر مدينة باريس فرصة زيارة أكبر متحف فِيْ العالم ومتحف اللوفر والمتاحف حول العالم من خلال موقع الحلم.