كَيْفَ اخلي خيوط الولادة تطيح بسرعه

كَيْفَ أترك وحماتي تسقط بسرعة

من أكثر الأسئلة شيوعًا فِيْ فترة ما بعد الولادة كَيْفَِيْة التخلص بسرعة من خيوط الولادة من هذه الآلام، مما يشير إلَّى التئام الجروح، لأن مرحلة الولادة مرحلة مهمة جدًا فِيْ حياة المرأة والأسرة بأكَمْلها، و بعد هذه المرحلة، تحاول المرأة جاهدة.

ومع ذلك، عادة ما تختفِيْ هذه الخيوط تدريجياً من تلقاء نفسها بعد الولادة، لكن هذا قد يستغرق ستة أسابيع على الأقل، لأن الأطباء يستخدمون أنواعًا من الخيوط القابلة للذوبان التي يمكن أن تتفتت وتذوب من تلقاء نفسها، ولكن لكي تمر المرأة خلال فترة الحيض، من الضروري اتباع تلك النقاط التي تجيب على السؤال، وكَيْفَِيْة عكس خيوط الولادة بسرعة، والتي تظهر فِيْ النقاط التالية

  • تأكدي من أن الوقت الذي تريدين فِيْه التخلص من غرز ما بعد الولادة هُو الوقت المناسب، لأن إزالتها قبل الأوان يمكن أن يؤدي إلَّى التهابات والتهابات مختلفة.
  • استخدم المقص والملاقط والصوف القطني والكحول والضمادات الطبية وتأكد من تعقيمها بشكل كافٍ قبل الاستخدام.
  • اغسل المنطقة المصابة برفق بالماء والصابون للتأكد من نظافتها ثم جففها بقطعة قطن.
  • امسح المنطقة بمسحة كحول قبل أي إجراء.
  • باستخدام الملقط، اسحب العقدة للخارج واقطعها بالقرب من التماس بالمقص.
  • اسحب الخيط برفق من الجلد باستخدام الملقط.
  • بعد إزالة الغرز، نظف الجرح بالكحول المحمر.
  • سيتم تغطية المنطقة بضمادة طبية لفترة لحمايتها من العدوى المحتملة.

متى يمكن أن تسقط الغرز الداخلية بعد الولادة

عَنّْدما يغلق الطبيب جرح الولادة، يقوم بعمل خيوط داخلية وخارجية للتأكد من عدم وجود تسرب يعرض الجرح للتلوث. قد يستغرق الدرز الداخلي بعض الوقت حتى يتكسر ويسقط من تلقاء نفسه، ولكن غالبًا لا تستغرق هذه الغرز أكثر من أربع غرز منفصلة وتستغرق من أسبوع إلَّى أسبوعين لتذوب. بمجرد أن يجف الجرح ويلتئم.

تأثير خياطة ما بعد الولادة على النساء

بعد الحمل تعود جمال المرأة وجمالها بعد فترة طويلة وأحيانًا قد يستغرق الأمر بعض الوقت، خاصة إذا كانت ترضع، ويمكنها اتخاذ الخطوة الأولى للخروج من خيط الولادة، لأن الولادة من أصعبها. الخبرات التي يمكن للمرأة أن تمر بها.

بعد أشهر من آلام الحمل والولادة وإنهاك الولادة، يجب على الأم أن تستعيد صحتها وجمالها. فِيْ هذه الحالة، يمكن أن نجد العديد من النساء يتساءلون متى ينكسر “الخيط” أو يذوب.

من المهم أن نلاحظ هنا أن الوقت الذي يستغرقه التئام إصابة الولادة يختلف من امرأة إلَّى أخرى، كَمْا يختلف الوقت الذي تستغرقه الغرز فِيْ الذوبان من امرأة إلَّى أخرى.

كَمْا أن الغرز المستخدمة لإغلاق جروح الولادة تذوب من تلقاء نفسها. نظرًا لأنها مصنوعة من مادة بروتينية قابلة للذوبان، فإن معظم الغرز لا تحتاج إلَّى إزالتها وعادة ما تبدأ فِيْ التساقط بعد حوالي 15 يومًا من الولادة، وهُو الوقت الذي يستغرقه التئام أي جروح.

بشكل عام، قد يستغرق سقوط جميع خطوط الولادة الطبيعية من شهر إلَّى 6 أسابيع قبل أن تتمكن الأم من العودة إلَّى أنشطتها الطبيعية، بما فِيْ ذلك التمارين الرياضية.

يجب على المرأة أيضًا أن تنتظر ما لا يقل عَنّْ ثلاثة إلَّى أربعة أسابيع حتى يلتئم الجرح جيدًا ويختفِيْ الألم تمامًا.

تشير الأعراض إلَّى انهِيْار غرز الولادة

هناك مجموعة من الأعراض التي يمكن من خلالها التعرف على أن الجرح قد تعرض للانهِيْار أو أن هناك مشكلة فِيْ الخياطة، وفِيْ هذه الحالة من الضروري استشارة الطبيب فِيْ حالة ظهُور الأعراض التالية

  • الشعور بألم غير طبيعي أو رائحة تشبه الصديد من منطقة الجرح.
  • ارتفاع فِيْ درجة الحرارة وخاصة درجة حرارة المنطقة التي يوجد بها الجرح.
  • شعور بألم شديد يشبه الوخز أو الحرقان، خاصة عَنّْد الرغبة فِيْ التبول.
  • عدم القدرة على التحكَمْ فِيْ البراز أو القدرة على الذهاب إلَّى المرحاض.
  • وجود نزيف أو جلطات دموية قادمة من مكان الجرح.
  • أصبحت الغرز الآن أكثر إيلاما من ذي قبل.
  • إفرازات كريهة من منطقة الجرح، مما يعَنّْي أن الجرح قد تعرض للعدوى.
  • احمرار ساطع فِيْ منطقة الغرز أو حولها.

هل يتغير شكل المهبل بعد الولادة الطبيعية

فِيْما يتعلق بإجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة إزالة غرز الولادة بسرعة، يجب أن تدرك أنه حتى فِيْ الولادة الطبيعية، سيقوم الطبيب بإجراء خياطة بسيطة بدلاً من تلك التوسعات التي حدثت فِيْ فتح المهبل، كَمْا أجريت الدراسات على حجم المهبل قبل الولادة وبعدها، أكد أن المهبل يتسع إلَّى ثلاثة أضعاف ما كان عليه من قبل أثناء الولادة.

نتيجة لذلك، لا يعود شكل الفرج إلَّى حجمه الطبيعي أو شكله، ولكن لحسن الحظ يعتبر هذا مؤقتًا حيث تتقلص الأنسجة المحيطة بفتحة الفرج تدريجياً وتعود إلَّى حجمها الطبيعي قبل الولادة وهذا ممكن أنه خلال فترة الشفاء سيواجهن بعض التورم أو تغيرات فِيْ اللون الطبيعي ويمكن أن يحدث هذا قبل أو بعد الولادة لأنه مرتبط بالتغيرات الهرمونية التي تحدث.

نصائح بعد الولادة

بعد الولادة الطبيعية وإزالة خط الولادة، يقوم الطبيب بإعطاء المرأة بعض النصائح لحماية منطقة المهبل وتقليل حدوث العدوى أو العدوى، وبالتالي الحفاظ على صحة المرأة بعد الحمل، كَمْا يوصي الأطباء.