10 اسئلة شخصية للتعارف قبل الخطوبة

هُو حلم كل منا أن يتزوج الشخص المناسب الذي يساعد على جعل الحياة سلمية ورائعة ومليئة بالرحمة والسعادة والمحبة، وبناء منزل متماسك يمثل الأشخاص الأصحاء والمفِيْدين، لكن حيرة الاختيار تبقى عثرة. الحجب الذي يواجهه كل من ينوي الزواج خاصة فِيْ هذا الوقت الذي يصيبه به. الغضب يخلق شكوكًا ومخاوف فِيْ نفوس شاب وفتاة، ويمكن أن يجعل بعضهم يدخل فِيْ علاقة حب بهدف فهم الآخر قبل الزواج! ثم الشاب لا يظهر نفسه قبل الزواج ولا يسلم الاثنان من الوقوع فِيْ المحرمات وفِيْ هذا المقال سوف نقدم لك 10 أسئلة مواعدة شخصية قبل الخطوبة، تابعَنّْا.

1- ما هِيْ طموحاتك المستقبلية وما هُو هدف حياتك

  • لكل شخص رغبة فِيْ الحياة يريد تحقيقها سواء كان ذلك فِيْ الأسرة أو الاجتماعية أو العلوم أو المجالات الدينية وغيرها، ومن المهم فِيْ بداية كل تعارف بين شخصين أن تكون رؤيتهم المستقبلية هِيْ واضحة، وأوضح الرؤية، تقل الفروق بينهما إذا حدثت وتزوجت.

يمكنك قراءة المزيد لعبة التعرف على الشخصية

2- ما هِيْ الصفات التي تود أن تراها فِيْ شريك حياتك

  • إنه لأمر رائع أن يتحدث الرجل عَنّْ مشاعره ومشاعره وما يحب وما يكره، والأجمل أن مثل هذا الحوار يتم قبل الزفاف بين الخاطب والعروس بحيث يستطيع كل طرف احكَمْ على الجانب الآخر هل يناسبه أم لا السلوك والأخلاق والتحصينات والأساليب والهُوايات وما إلَّى ذلك.

3- كَيْفَ تنظرون إلَّى مفهُوم الزواج

  • تعتبر هذه القضية من أهم القضايا بين الطرفِيْن، وهذا أمر يعود على الطرفِيْن للتعرف أكثر على بعضهما البعض.

4- هل تعتقد أنه من الضروري الإنجاب فِيْ السنة الأولى للزواج

  • قد يظن البعض أن هذه المسألة ليست مهمة، لكن عدد حالات التفكك والانفصال بين الزوجين التي حدثت بسبب هذا الأمر، خاصة إذا بدأ أهل الزوجة أو أهل الزوج فِيْ الضغط عليهم لإنجاب الأطفال، ولكن يجب على الزوجين مناقشة هذا الأمر. تتفق المسألة مع بعضها البعض ولا ينبغي أن تكون سبب المشاكل الزوجية فِيْ المستقبل.

5- هل أنت شخص اجتماعي من هم أصدقائك

  • تعتبر العلاقات الاجتماعية أهم ما يميز الشخص ومن المهم أن يكون الشخص اجتماعيًا بطبيعته، ويلتقي ويتعايش، ويحب ويحب، ومن المهم جدًا عَنّْد المواعدة أو الاجتماع التعرف على الطرف الآخر من وجهة نظر اجتماعية مثلا يعرف الأصدقاء وقوة العلاقة معهم وما إذا كان من نفس النوع الاجتماعي أو الانطوائي.

6- هل تعانين من أي مشاكل صحية أو أي عيب خلقي

  • مما لا شك فِيْه أن معرفة الأمراض التي يعاني منها الطرف الآخر (لا قدر الله) يؤثر بشكل كبير فِيْ قرار اختيار الزواج، بل إن إخفاء الأمراض عَنّْ الطرف الآخر يعتبر غشًا فِيْ العقد، لذلك يجب أن يكون هذا الأمر واضح بين الطرفِيْن.

7- ما علاقتك بوالديك وإخوتك

  • معرفة العلاقة مع الوالدين أمر مهم للغاية، لأن الزواج كَمْا يقولون ليس عقدًا بين اثنين وحسن، بل هُو عقد بين عائلتين. والله يبارك فِيْ هذا الزواج ويكتب التوفِيْق لهذه العائلة بإذنه.

8- هل لديك نشاط خيري أم تطوعي

  • وكلما توطدت علاقة الإنسان بخالقه، زاد تمجيده وتمجيده، وأمنه وجدير بالثقة، والأفضل للفتاة أو الشاب أن يخصص جزءًا من وقته للعمل الخيري التطوعي، وتوفِيْر التنمية. العمل أو من خلال مساعدة أو حضور المجالس الخيرية والاستفادة منها حيث أن هذا النشاط يمكن أن يعيد الحياة الزوجية ويقوي العلاقة بين الزوجين حيث يسعون وراء هدف واحد فِيْ هذه الحياة وهُو إرضاء الله تعالى.

9- ماذا تقضي وقت فراغك فِيْ القيام به وما هِيْ هُواياتك

  • معرفة ما يحب الإنسان أن يفعله فِيْ أوقات فراغه هُو دليل على شخصيته ومعيار لطموحاته وهدف حياته ونظرته للمستقبل وشخصيته.

10- ما رأيك إذا تدخلت أمي أو أبي فِيْ حياتنا الشخصية

  • يجب طرح هذا السؤال قبل الانخراط حتى يتعرف كل طرف على الآخر من هذا الجانب ومستوى حساسيته تجاهه.

يمكنك قراءة المزيد أسئلة اختبار الشخصية

أسئلة الصورة

هل تعاني من أي مشكلة صحية أسئلة خطوبة يسأل الشخص المخول الفتاة مجموعة من الأسئلة قبل الخطوبة

يمكنك قراءة المزيد أسئلة نفسية لمعرفة الشخصية