تجربتي مع لبان الذكر للبلغم للرضع

تجربتي مع اللثة المخاطية للأطفال

بدأت تجربتي فِيْ مضغ العلكة للأطفال منذ حوالي عام، وأنا متزوج ولدي طفل واحد يبلغ الآن سنة وستة أشهر، ويعاني ابني من مشاكل فِيْ التنفس ومشاكل أخرى فِيْ الجهاز التنفسي منذ ولادته.

لكن بعد مرور بعض الوقت، تفاقمت أزمة الجهاز التنفسي وصاحبتها نوبات من السعال العَنّْيف المستمر، ولم يرتاح مؤقتًا إلا عَنّْ طريق التنفس الاصطناعي، لكنه سرعان ما عاد إلَّى نفس المشكلة.

كانت المشكلة الأخرى هِيْ أن حساسية صدره تسببت فِيْ تراكَمْ البلغم فِيْ صدره وكنت أسمع دائمًا أزيزًا عاليًا يخرج منه عَنّْدما يتنفس سواء كان نائمًا أو مستيقظًا وعَنّْدما يسعل كنت أسمع طقطقة. كان صاخبًا جدًا فِيْ الصدر بسبب البلغم.

لكنه فِيْ النهاية طفل ولا يستطيع أن يحاول طرد هذا البلغم مثل شخص بالغ عَنّْدما يسعل، وكان عمره ستة أشهر فقط فِيْ ذلك الوقت.

إلا أن هذه الأدوية بالرغم من فعاليتها تسببت فِيْ نوبات إسهال شديدة، حيث كان المخاط يسيل فِيْ بطنه ثم يخرج فِيْ كرسيه، وكنت أبحث عَنّْ طريقة أخرى لإراحة طفلي الصغير. ولكن دون جدوى.

نتائج تجربتي مع اللثة المخاطية للذكور للأطفال

لم أفكر فِيْ الطب البديل مع ابني لأنني لم أكن أعرف كَيْفَ سيؤثر عليه، ولكن بمجرد أن نصحتني عمتي باستخدام اللبان معه لأنه فعال فِيْ علاج مختلف المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل السعال. وضيق فِيْ التنفس والبلغم، لكنني كنت أخشى الخوض فِيْ تجربتي مع اللثة الذكرية على البلغم للرضع.

ثم بحثت عَنّْ فوائد اللثة الذكورية للأطفال فِيْ مواقع مختلفة، وقد أشادت بهذه المواقع الأمهات اللواتي قدمن تجربتهن مع اللثة الذكرية للأطفال فِيْ علاج البلغم.

كانت خمسة وتسعون فِيْ المائة من التجارب والآراء إيجابية للغاية، مما شجعَنّْي على ة تجربتي مع بخور الأطفال المخاطي. وبالفعل كان هناك أكثر من طريقة لاستخدام اللبان فِيْ علاج البلغم، ومن هذه الطرق

1- حليب الذكور مع حليب الأطفال

اخلطي ملعقة صغيرة من علكة الذكر مع كَمْية الحليب التي يستخدمها الطفل للتغذية، ثم ضعي المزيج المنقوع فِيْ زجاجة واعطيه للطفل بجرعة مرة واحدة فِيْ اليوم فِيْ الصباح، وفِيْ غضون أيام قليلة ستلاحظ الأم أن سعال الطفل أقل بكثير وأن صوته أهدأ من ذي قبل، لأن المخاط يبدأ فِيْ الاختفاء.

2- علكة غارقة للذكور للأطفال

ننقع ملعقة كبيرة من علكة الذكور فِيْ نصف كوب ماء طوال الليل أو لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم يتم ترشيح هذا المحلول جيدًا ويعطى لطفل صغير مرة واحدة يوميًا عَنّْد النوم حتى تلاحظ الأم تأثيرًا إيجابيًا. نتيجة.

3- لبان مسلوق

تتكون هذه الطريقة من غلي كَمْية قليلة من الماء، ثم وضع ملعقة من علكة فِيْ الماء مع الاستمرار فِيْ التقليب، ثم يتم تصفِيْة الماء من قطع العلكة وإعطائها للطفل ليشربها ثلاث مرات فِيْ اليوم.

فضلت اتباع طريقة الحليب، وبالفعل بعد أسبوع من الالتزام بهذه الطريقة، لاحظت تحسنًا ملحوظًا فِيْ حالة ابني، وكان يعاني من نوبات ضيق فِيْ التنفس، والتي حدثت فقط فِيْ أضيق الحدود، ولم أعد أعود. سمع صوت قرقرة البلغم فِيْ صدره عَنّْدما تنفس كَمْا كان فِيْ السابق.

ما هُو مطاط الذكر

قبل الشروع فِيْ تجربتي مع اللثة الذكورية على مخاط الأطفال، لم أكن أعرف ما هُو اللثة الذكورية، أو كنت قد سمعت عَنّْها فقط وعرفت شكلها، لكنني لم أكترث أبدًا بأهميتها أو فوائدها واستخداماتها، لكنني عرفت أعرف ذلك عَنّْ قرب بسبب ما مررت به فِيْ تجربتي فِيْ علاج طفلي بالبلغم.

هُو نبات ينتمي إلَّى عائلة البلسان، وهُو عبارة عَنّْ شجرة صغيرة ذات طابع شوكي، حيث نجد أن أقصى طول لها لا يتجاوز ثلاثة أمتار، وموطنها الأصلي هُو قارة إفريقيا حيث تنمو فِيْها. بعض الدول الأخرى فِيْ شرق البحر الأبيض المتوسط ​​والبعض الآخر مناطق متفرقة فِيْ جنوب شبه الجزيرة العربية واليمن وسلطنة عمان.

توجد تشققات فِيْ لحاء أشجار البلسان هذه ويخرج سائل لزج بلون أصفر أو أبيض فاتح، ولكن عَنّْدما يتعرض هذا السائل للهُواء، يجف ثم يتكتل معًا ليشكل قطعًا صغيرة تأخذ لونًا ضارب إلَّى الحمرة- لونه بني منقّط بنقاط بيضاء، له أكثر من نوع مثل اليحمور المر، الأسود المر، الحجاز المر.

اللبان الذكري الذي نعرفه صلب، لكن يسمى اللبان لأنه يمكن أن يلين عَنّْد نقعه فِيْ الماء، ويسهل مضغه بعد ذلك لأن قوامه يشبه إلَّى حد بعيد العلكة العادية التي نمضغها، ويطلق عليها أحيانًا اسم المر. بسبب مذاقها المر المعروف.

فوائد حليب الذكور للرضع

علمتني تجربتي مع علكة المخاط لدى الأطفال أن هناك العديد من الفوائد لاستخدام علكة ذكورية للطفل، وتشمل هذه الفوائد

1- علاج الربو ومشاكل الجهاز التنفسي

يحسن اللثة الذكرية وظيفة الجهاز التنفسي للرضع وقد استخدمت لعلاج هذا المرض لفترة طويلة جداً، وقد أكدت بعض الدراسات العلمية أن المركبات الموجودة فِيْ اللثة الذكرية تمنع تكوين الليكوترينات.

الليكوترين من المواد التي تسبب التهاب وتضيق المجاري الهُوائية لدى مرضى الربو، وقد أظهرت هذه الدراسات أن استخدام اللبان يقلل الأعراض المصاحبة للربو، مثل ضيق التنفس وصوت قعقعة أو صفِيْر عالي.

2- علاج الالتهابات

يحتوي صمغ الذكور على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات لاحتوائه على أحماض البوزويل التي تساعد فِيْ تقليل العديد من أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم، وقد أكدت العديد من الدراسات الطبية أن لثة الذكور تأثير بعض مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

3- تحسين الهضم

بفضل الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فِيْ اللبان، فهُو علاج للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي يعاني منها الرضيع أو حتى الرضيع.