كلمات لتعليم الأطفال القراءة

الكلمات التي تعلم الأطفال القراءة

لكي يتعلم طفلك القراءة بشكل صحيح فِيْ بداية المدرسة، يجب أن يعتمد على التمييز وعلامات التشكيل لتسهِيْل عملية القراءة والكتابة لاحقًا.

التنوين هُو الصورة الأساسية التي يستطيع الطفل من خلالها قراءة أصعب الكلمات، والتي بدونها يمكن ملاحظة عدم قدرة الطفل على قراءة أبسط الكلمات وأسهلها.

كَمْا أنها من أهم القواعد لتعليم الطفل القراءة، والاعتماد على الصور التي تحتوي على ألوان وحتى الحصول على صور للكلمة لمساعدة الطفل على فهم الكلمة دون قراءتها وتذكرها فِيْ نفس الوقت. من خلال كتابته وتكراره يستطيع ابنك قراءة الكلمات دون صورة تمثلها، وتشمل هذه الصور ما يلي

تحتوي هذه الصورة على الكلمة وشكلها المقابل الذي يعَنّْيها، مع تمييز بعض الأحرف التي يجب ذكرها للاختلاف الذي تحدثه فِيْ الكلمة. تذكر أن هذه إحدى الصور التي يتم استخدامها فِيْ المرحلة الأولى من تعليم القراءة ولن تدوم تلك الفترة طويلاً.

تركز هذه الصورة أيضًا على بعض الأحرف التي تحتوي على العديد من الأشكال وتبرز علامات الترقيم، والتي يمكنك استخدامها لتعليم طفلك القراءة بشكل صحيح.

يمكن استخدام هذه الصورة فِيْ اليوم الأول من تعليم القراءة، بالاعتماد على أوجه التشابه فِيْ مختلف الحروف الأخرى.

هنا تبدأ مرحلة جديدة، وهِيْ كلمات متعددة الحروف. كانت جميع الكلمات المذكورة أعلاه مجرد كلمات ذات أحرف قليلة يعتمد عليها. مع تطور الموقف، يجب أن يتعرض الطفل لمزيد من الكلمات التي تحتوي على العديد من الأحرف من أجل التعود على قراءة كلمات مختلفة.

تعليم قراءة المخططات بالكلمات بدون صور

هنا يبدأ الطفل فِيْ المراحل الأولى من نموه ويعتاد على القراءة دون الحاجة إلَّى رؤية الرسوم التوضيحية، وهِيْ من المراحل التي يجب على الطفل أن يمر بها عَنّْد تقديم كلمات ليتعلمها الأطفال، ومنها

تعتمد هذه الصورة على بعض الأفعال التي يمكن تدريسها فِيْ بداية تعلم الفعل، وليس فقط الأسماء البسيطة، مع مراعاة ضرورة التدريس بتكوين الفعل وتوضيح ما إذا كان ماضيًا أم حاضرًا أم مستقبليًا.

ما زلت أتبع طريقة تدريس أفعال بسيطة صغيرة تتكون من 3 أحرف كحد أقصى، مع مراعاة قدرة الطفل على الاستيعاب.

هنا يبدأ الدخول بمرحلة التمديد وكَيْفَِيْة قراءتها وكَيْفَ تختلف فِيْ النطق والسمع والتعبير لكنها تعتبر أعلى مرحلة من مراحل التأسيس وقبل دخولها لابد من التأكد من أن الطفل قد استوعب كل شيء. المراحل السابقة.

كلها أفعال يمكن للطفل إتقانها لسهُولة نطقها، لذلك من الأفضل مساعدة الطفل فِيْ بعضها ثم السماح له بالاعتماد على نفسه لقراءتها.

فِيْ الوقت الذي يتعلم فِيْه الطفل الكلام والقراءة، من الأنسب استخدام تمارين بسيطة، والتأكد من عدم السماح للطفل بالكتابة على الورق، لأن تعليم القراءة يسبق الكتابة ولا يستطيع الطفل الكتابة بالتأكيد، لذلك فقط تمارين مع الصوت كانت كافِيْة.

من أفضل الطرق المستخدمة فِيْ تعليم القراءة طباعة أوراق تحتوي على كلمات القائمة ومساعدة الطفل على القراءة بشكل صحيح حتى يعتاد الطفل على قراءة جميع الكلمات بنفسه سواء كانت أحرفًا كثيرة أو قليلة.

خطوات لتعليم الطفل القراءة

لا تعتقد أن الكلمات لتعليم الأطفال القراءة يجب الاعتماد عليها بشكل كامل من أجل التعليم المناسب، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها حتى يتعلم الطفل القراءة وحتى اتباعها. يكتب بشكل مستقل إذا تم تدريبه على إمساك القلم وتقوية عضلات اليد وهِيْ

  • اختر الكلمات التي تتناسب مع قدرة الطفل على الاستيعاب، وفِيْ هذه الحالة لا يمكننا الحكَمْ أو تحديد الكلمات لكل طفل، لكن الأم والأب فقط هما القادران على فهم مستوى استيعاب أطفالهما.
  • ابدأ مع الطفل فِيْ سن مبكرة جدًا وفِيْ هذا العمر ليس من الضروري تعليم الطفل القراءة واستخدام القصص الصغيرة الملونة التي تحتوي على أحرف كبيرة زاهِيْة، لأنه فِيْ هذا العمر يلتقط الطفل الأشياء بسهُولة ويجب عليك استخدامها. علمه بالبصر.
  • كرر قول بعض الكلمات فِيْ أذن ابنك، خاصة من حوله، مثل الكرسي والطاولة، فِيْ إشارة إليهما، حتى تتمكن أذنه من الالتفاف عليها بسهُولة وتعلمها عَنّْد بدء مرحلة القراءة الرسمية.
  • تشغيل أغاني الحروف على التلفزيون على قنوات الأطفال التي يتعلم الأطفال من خلالها المشاهدة فِيْ مرحلة مبكرة.