الاسماء العربية القديمة للذكور

أسماء عربية قديمة للرجال

فِيْ الماضي، كان الآباء غالبًا ما يختارون أسماء أبنائهم الذكور من القرآن الكريم ويبحثون عَنّْ المعَنّْى الذي يحمله الاسم للدلالة على المولود الجديد، وفِيْ الوقت الحاضر، عَنّْدما انتشرت العديد من الأسماء المتشابهة فِيْ النطق والمعَنّْى، فإن الأمهات ابحث عَنّْ بعض الأسماء الأخرى التي يجب أن يطلق عليها. أحضرت ابنها لتمييز اسمه عَنّْ غيره من الشباب من جيله والأجيال القريبة منه.

لذلك سنعرض لكَمْ مجموعة من الأسماء العربية القديمة للرجال والتي ستساعد الكثير من الآباء اليوم فِيْ العثور على اسم آخر ذي معَنّْى قوي، ومن هذه الأسماء ما يلي

1- اسمه آدم

وهِيْ مصنوعة من الجلد بحرف ألف وليس قديمًا، ومعَنّْى هذا الاسم هُو ذلك الجزء من السماء الذي يكون أبيض عَنّْد شروق الشمس ويضيء النهار للعالم.

2 جدران

يعتبر هذا الاسم من الأسماء العربية القديمة جدًا عَنّْد الرجال ومعَنّْاه الوحيد فِيْ اللغة العربية أن الفرسان يحيطون بالجدران لحمايته.

3- عازار

وهُو أقوى اسم فِيْ اللغة العربية القديمة، وقيل فِيْ إحدى الروايات أن اسم عازار هُو اسم والد سيدنا إبراهِيْم – عليه السلام – وهُو من الأسماء التي تحمل المعَنّْى. من العزم والشجاعة، والتي يبدو أنها تهدف بشكل خاص إلَّى مساعدة الآخرين المحتاجين.

4 بني

يمكن أن يشير هذا الاسم إلَّى الرجال الذين يتراوح لونهم بين الأبيض والبني، ويمكن أن يطلق عليهم أحلكهم، والذين يتميزون بالعديد من صفات الشجاعة والفروسية والنبل.

5 أشخاص

لا يمكن استخدام هذا الاسم إلا للرجال، وأشهر معانيه منذ العصور القديمة هُو الإشارة إلَّى الانفصال والبعد عَنّْ الشخص المقرب.

بعض أسماء الذكور الأخرى ومعانيها