الفرق بين القط الذكر والانثى

الفرق بين الذكر والأنثى

يتم تحديد الفرق بين الذكر والأنثى بشكل أساسي بناءً على طبيعة الجهاز التناسلي الموجود فِيْ جسم كل منهما، لأن الأعضاء التناسلية تختلف بشكل طبيعي فِيْ الذكر عَنّْها فِيْ القطة، لكن الأعضاء التناسلية ليست هِيْ الطريقة الوحيدة للتعبير الفرق بين الذكر والأنثى، ولكن هناك أيضًا اختلافات أخرى يمكن استخدامها لتحديد الجنس وهِيْ

1- الفروق التناسلية

سبق أن ذكرنا أن الأعضاء التناسلية هِيْ الطريقة الأولى للتمييز بين جنس القطط، ذكرًا كان أم أنثى، ويمكننا أن نلاحظ نوع القطة من خلال فحص الجزء التناسلي من جسدها، كل جنس على حدة، على النحو التالي

الأعضاء التناسلية للقطط

تكون المنطقة التناسلية فِيْ جسم القطة أسفل الذيل مباشرة ولها شكل دائرة وتبرز كيس الصفن والخصيتين وأيضًا فتحة العضو الذكري، ولكن هناك حالات يصعب على المربي ملاحظةها. وجود كيس الصفن فِيْ القط حتى بعد خضوعه لعملية التعقيم.

ينتج عَنّْ عملية الخصي إزالة كيس الصفن من جسم القط أو حتى تقليل حجمه عَنّْ العدد الطبيعي، وقد لا يتمكن المربي من العثور على كيس الصفن لأسباب طبية أو مرضية فِيْ القط، مثل المحاصرين داخل الجسم وليس بارزا.

أما بالنسبة للشرج والعضو الذكري الذي ينفتح فِيْ القطة، فإنه يأخذ بشكل طبيعي شكل نقطتين تحت بعضهما البعض، وسيلاحظ صاحب القطة بسهُولة ظهُور العضو الذكري من جسده قادمًا من الأعضاء التناسلية. . الفتح، ولكن إذا كان القط لديه فراء كثيف، فلن يتمكن من رؤية قضيب القط جيدًا ويجب أن يبلل الفراء بالماء حتى يلاحظ بروز القضيب.

الأعضاء التناسلية للقطط

إن مراقبة الأعضاء التناسلية فِيْ جسم القطة من قبل المربي أمر صعب وليس سهلاً كَمْا هُو الحال فِيْ القطط، لأن الجزء التناسلي من جسمها يشمل فقط الشرج والإحليل، ولا توجد سمات مميزة أخرى مثل بروز كيس الصفن فِيْ الذكر، مما يثير الشك والاقتناع لدى المربي، أن قطته يمكن أن تكون ذكرًا وليست أنثى.

ومع ذلك، هناك سمات مميزة فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية للقطط تسمح لها بتحديد جنسها، على الرغم من أنها دقيقة إلَّى حد ما. على سبيل المثال، نجد أن المنطقة التناسلية فِيْ قطة لها شكل الحرف ia وأن فتحة الشرج فِيْ الأعلى، بينما فتحة التبول والتزاوج فِيْ الأسفل، ومن الجدير بالذكر أن فتحة الأعضاء التناسلية عبارة عَنّْ شق طويل نسبيًا.

وهذا بالإضافة إلَّى أن المنطقة التناسلية فِيْ جسم الإناث مكشوفة بشكل طبيعي أي أنها غير مغطاة بالشعر، بينما نجد أن هذه المنطقة فِيْ جسم الذكر مغطاة بكثرة الشعر. أو شعر.

2- طبيعة السلوك الجنسي

يشير السلوك الجنسي فِيْ القطط إلَّى العلامات التي تظهر على القطط أو التغيرات التي تحدث فِيْ سلوكها والتي تظهر مدى خصوبتها ورغبتها فِيْ التزاوج، لأنه عَنّْدما تصل القطط إلَّى هذه المرحلة تتغير طبيعة سلوكها وسلوكها. بسبب فرط نشاط هرموناتهم الجنسية، ويتجلى الاختلاف بين الجنسين فِيْ القطط أدناه

سلوك القطط

عَنّْدما يكون الذكر فِيْ موسم التزاوج، يلاحظ المربي أن سلوكه غير طبيعي تمامًا. على سبيل المثال، نجد أن قطة تبدأ بالرش وتحديداً برش بولها فِيْ أكثر من مكان حول نفسها لجذب القطط.

عَنّْدما يريد قطة أن تتزاوج، يتم التعبير عَنّْ سلوكه الجنسي من خلال حجم صوته والمواء المستمر، ويقوم بذلك لجذب القطط إليه وإبلاغها بوجوده فِيْ المكان من خلال المجيء إليه والتزاوج معه. الزواج صاخب ومزعج جدا.

تتغير طبيعة القطة الهادئة والمسالمة عَنّْدما تصل إلَّى مرحلة التزاوج، وتصبح أكثر غضبًا وعدوانية لأنها تشعر بالغضب الشديد وتمتنع عَنّْ اللعب.

سلوك القط

يختلف السلوك الجنسي للقطط عَنّْ سلوك الذكور لأننا وجدنا أنه عَنّْدما تكون القطة مستعدة للتزاوج فإنها تمشي وهِيْ ترفع ذيلها بالكامل استعدادًا للزواج وتبدأ فِيْ إفراز سائل واضح من فتحة الأعضاء التناسلية. فِيْ جسدها لإثبات رغبتها فِيْ الزواج .. بالإضافة إلَّى .. تصدر بعض الأصوات كأنين وألم وهذه مجرد دعوة لأقرب رجل فِيْ المكان للزواج منها.

قد يلاحظ المربي أن قطته تعمد إلَّى فرك جسدها برفق أو حكة فِيْ أي جسم ناعم حولها، ولكن هذا ليس سوى مؤشر على حاجة القطة الملحة للزواج فِيْ أسرع وقت ممكن.

3- الشكل والحجم

يمكن التعرف على الفرق بين القط والقط من خلال المظهر الجسدي لكل منهما، حيث نجد أن القطط تتمتع بسمات أكثر حدة وأن عظام الوجه والفكين أكثر وضوحًا، وأن أجسامهم أرق إلَّى حد ما وعضلاتهم أقوى وأقوى، ونحن لاحظ أن ذيولها رقيق وأن الفراء فِيْها أكثر كثافة وأقوى.

على الرغم من أننا نجد أن القطط لا تزال أصغر حجمًا من الذكور وأن رؤوسها صغيرة الحجم على عكس القطط، بالإضافة إلَّى أن وجوهها صغيرة وليست بارزة والذيل ليس رقيقًا جدًا ولا يحتوي على نفس كَمْية الشعر أو السميك الفراء كَمْا هُو. حالة القط.

4- السلوك الطبيعي

إذا قام المربي بفحص طبيعة سلوك قطته، فسوف يلاحظ أن القطة أكثر هدوءًا واسترخاء