افضل اماكن سياحية فِيْ اسطنبول ومعلومات عَنّْ كل مكان

سنعرض لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام مجموعة من أجمل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها فِيْ مدينة اسطنبول، لأن اسطنبول تعتبر من أكبر وأهم مدن تركيا، وإسطنبول مقصد سياحي يزورها الملايين كل عام، مما جعلها من أشهر المدن. ليس فقط على المستوى الأوروبي، ولكن أيضًا على المستوى العالمي، تتميز اسطنبول بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية لإرضاء جميع الأذواق، فهِيْ مدينة تحتوي بالإضافة إلَّى المعالم التاريخية مثل القصور والمتاحف والرحلات البحرية على المضيق. العديد من المعالم الكنسية مثل الكنائس والمساجد ومضيق البوسفور الشهِيْر ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أجمل المعالم السياحية فِيْ مدينة اسطنبول نتمنى أن تجدوا هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

المتاحف فِيْ اسطنبول

تضم مدينة اسطنبول مجموعة كبيرة من المتاحف القديمة والشهِيْرة عبر التاريخ ومن أشهر هذه المتاحف متحف (آيا صوفِيْا) الذي كان كنيسة رومانية قديمة فِيْ الماضي ولكن فِيْ عهد السلطان العثماني محمد الفاتح، تم تحويله إلَّى مسجد، ليصبح لاحقًا متحفًا عملاقًا. فِيْ الخمسينيات والثمانينيات من القرن الماضي، كانت جزءًا من تراث اليونسكو.

من بين المتاحف فِيْ مدينة اسطنبول، يوجد أيضًا متحف الفن التركي والإسلامي الذي يحتوي على مجموعة متميزة من المقتنيات، وتشمل هذه المقتنيات، بالإضافة إلَّى الخزف والزجاج والسجاد، والتي تعكس واحدة من أجمل اللوحات التي تصور الفن الإسلامي العثماني. على مر التاريخ.

إقرأ أيضاً السياحة فِيْ أوكرانيا من أهم المدن والمعالم السياحية فِيْ بلد الطبيعة الساحرة

المعالم الدينية فِيْ اسطنبول

تحتوي اسطنبول على مجموعة كبيرة من المعالم الدينية والأثرية القديمة التي تجذب ملايين السائحين كل عام، ومن أهم المعالم الأثرية مسجد السلطان أحمد المعروف باسم آخر وهُو (الجامع الأزرق). يعود تاريخ بناء هذا المسجد إلَّى أوائل القرن السابع عشر باستثناء مسجد السليمانية الذي يعود تاريخه إلَّى القرن السادس عشر، ويتميز هذا المسجد بحدائق وشرفات تطل على القرن الذهبي، ويعد القرن الذهبي أحد الممرات المائية التي تؤدي إلَّى البوسفور.

تشمل المساجد الشهِيْرة فِيْ اسطنبول مسجد نوروزماني وهذا المسجد له قبة ضخمة تجذب الانتباه بسبب الطراز المعماري العثماني، ومن بين المعالم المقدسة كنيسة خورا ويعود بناء هذه الكنيسة إلَّى القرن السادس عشر وهُو لماذا تعتبر اسطنبول من أجمل المدن السياحية سواء من الناحية الدينية أو المناظر الجميلة التي ترضي العين.

يمكنك أيضًا قراءة السياحة فِيْ مانشستر وأهم مناطق الجذب السياحي فِيْها

مناطق الجذب السياحي فِيْ اسطنبول

  • مضيق البوسفور

يعتبر هذا المضيق من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ اسطنبول، بل يعتبر أشهر ممر مائي فِيْ المدينة ويفضل الكثير من السياح الاستمتاع برحلة نهرية فِيْ هذا المضيق الفريد.

  • ساحة تقسيم

تعتبر هذه الساحة من أجمل الساحات ليس فقط فِيْ اسطنبول ولكن أيضًا فِيْ كل أوروبا. يمكن قضاء ليلة سحرية بامتياز فِيْ هذه الساحة. هذه الساحة تنبض بالحياة على مدار 24 ساعة فِيْ اليوم وتضم العديد من المطاعم والبارات التي تطل على مضيق البوسفور بالإضافة إلَّى المباني التاريخية والأثرية الموجودة فِيْ هذه الساحة.

  • برج الفتاة

برج قططة هُو برج شاهق، ويقع هذا البرج فِيْ منتصف جزيرة صغيرة بالقرب من جنوب البوسفور، ويعود تاريخ هذا البرج إلَّى عصر الدولة البيزنطية ويرتبط بالعديد من الأساطير القديمة. .

ويمكنك قراءة المزيد السياحة الماليزية، معلومات مفِيْدة ورائعة

هِيْا صوفِيْا

ساحة تقسيم

المسجد الأزرق

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها فِيْ مدينة اسطنبول (آيا صوفِيْا) بالإضافة إلَّى متحف الفن التركي والإسلامي، كَمْا تعرفنا على أنفسنا أهم المعالم السياحية الموجودة فِيْ اسطنبول مثل ميدان تقسيم والبوسفور .. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ، وسننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول مناطق الجذب السياحي المختلفة حول العالم من خلال مكان الاحلام.